;
سنان التبعي
سنان التبعي

ثورة المؤتمر للخلاص من هيمنة الأسرة؟ 1039

2014-06-17 18:55:04


رفضاً لهيمنة الأسرة وتسلط العصابة، ونتيجة لممارسات صالح اللا مسؤولة يتوقع كثير من المراقبين في القريب العاجل, حدوث ثورة حقيقية داخل حزب المؤتمر، حيث ستكون باعتقاد الكثيرين ثورة مكملة لما بدأه الشباب ضد الأسرة والتسلطية ودعماً للعملية الانتقالية، والوقوف إلى جانب مخرجات الحوار الوطني..

وستطالب بإنهاء الاستبداد العائلي الذي يمارس بحق الهامات الوطنية داخل حزب المؤتمر، وتخليص الحزب من قبضتها.. ولاسيما بعد أن عانت كفاءات وكوادر المؤتمر وعلى مدى عقود من إقصاء وتغييب متعمدين نتيجة ما قام به صالح وأسرته من تحويل للحزب إلى ملكية خاصة وإقطاع تسيطر عليه مجموعة من المتنفذين استغلت حاجات الناس، وعملت بحكم نفوذها على تبني وخلق أتباع جعلتهم يمثلون شرعيتها ويبررون تصرفاتها.

ومن هنا أجزم بأن نهاية تدخلات صالح وعائلته باتت وشيكاً للغاية وستكون بأيادي مؤتمرية بحتة، وخصوصا مع تعالي تلك الأصوات الحرة داخل الحزب والتذمر اللامحدود الذي نشاهده وسط قواعده بعد شعورهم بكونهم أتباعا مرهونين بأمواله يسيرهم بها كيفما شاء ومتى ما شاء دون جعل أي قيمة تذكر لهم.. فتارة يدفع بهم للارتماء بأحضان الحوثي وتارة أخرى يوجههم للقيام بأعمال انتقامية للنيل من وطنهم وشعبهم, ناهيك عن استخدامهم كأبواق تحريضية تساعد على العنف وتشجع على تكريس الفكر التسلطي.

إذن ستكون ثورة حقيقية لاستعادة كرامتهم والوطن التي انتهكتها عصابة صالح وإنقاذا للحزب الذي يتحمل تبعات أعمالهم وتصرفاتهم الساذجة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد