;
صدام الحريبي
صدام الحريبي

إلى الحوثي.. 1402

2014-06-26 19:14:52

 
يقود الحوثي منذ أشهر معارك عديدة في المناطق التابعة للمحافظات الشمالية فقد قاد معركة في الجوف وانكسر فيها وخسر خسارة لا تُقدّر لينقل الحرب إلى دماج, حيث كانت النتيجة إجلاء أبناء المنطقة وتهجيرهم بضوء أخضر من الدولة التي من واجبها حماية المواطن وليس تهجيره..

بعد ذلك قام بنقل المعركة إلى محافظة إب وتوقفت الحرب هناك لأكثر من مرة عن طريق الهدنة ولم تقف الدولة إلا موقف المصلح وكأنها تصلح بين دولتين داخل الدولة ليذهب الحوثي ومليشياته إلى ذمار ويعيثون فيها الفساد لتتوقف الحرب وتقوم على مزاج الحوثي فمتى شاء قامت ومتى شاء توقفت..

ذهب الحوثي بعدها ليواجه أبناء محافظة عمران لتكون النتيجة إجلاء بعض مشائخ عمران ومنهم حسين بن عبدالله الأحمر كما قيل لتتقدم مليشيات هذه الجماعة الإرهابية باتجاه المدينة, فوجدت القشيبي هناك كصخرة كبيرة تتحطم عليه آمالها في إسقاط محافظة عمران ودخول صنعاء , لكنه-الحوثي- ما زال يحاول إسقاطها بالتعاون مع وزير الدفاع كما يحكي كثيرون وكما يقول الواقع .. وأثناء التوسط وعمل هدنة في عمران انتقل الحوثي إلى أرحب ليتلقى هناك ضربات موجعة من قبل القبائل التي ترفض الذل حيث كانت النتيجة بأن عبدالملك الحوثي رأى في المنام الإمام علي بن أبي طالب- رضي الله عنه- بأنه يقول له: انسحب من أرحب فإنهم من آل البيت وهذا حسب رواية الحوثيين أنفسهم ويبدو أنه رأى "الحنق" في المنام وليس "علي" -كرّم الله وجهه ..

بعد ذلك عاد الحوثي لفتح جبهة في عمران مرة أخرى ليجبره القشيبي على "التبرقع" أو "التشرشف" ولبس ثياب النساء بعد أن كانت وسائله الإعلامية تعلن عن انتصارات وهمية.. ذهب الحوثي بعدها إلى همدان وكانت النتيجة (سرقة العديد من البطانيات حق خلق الله) وسفك المزيد من الدماء, ولما أدرك بأن لا فائدة, دخل بني مطر وحاول كسر شوكة القبائل هناك, لكنه وحتى الآن يتفق مع الدولة على هدنة ليتنفس من خلالها ويتلقى الدعم من مصادره ويعود..

فيا أنصار الحوثي أوجه لكم رسالة ولسيدكم الماكث في جبال صعدة: الناس

تلفظكم في كل مكان.. لفظتكم في عمران وإب وصنعاء وذمار ووو إلخ, وأنتم

تواجهونهم بالقوة والسلاح وتحاولون إجبارهم بالقوة على القبول بتوسعكم الإرهابي وبقوة السلاح.. باختصار؛ الناس لا تريدكم فافهموا ذلك وما دامت هذه ردود الفعل منهم فماذا تريدون أيضًا؟. فلتعوا بأن أمر السيطرة على صنعاء والوصول إلى السلطة عن طريق (البندقية) مستحيل جدًا, فإن يبعث حسين الحوثي من قبره ويردد الصرخة أقرب من وصولكم إلى الحكم بهذه الطريقة الإرهابية, أما قضية انتشار فكرتكم عن طريق إراقة الدماء فهي لا تدخل عقل أحد.. إذًا فأنتم خطأ في خطأ ويجب أن تعوا ذلكم, وما دام أن الأمور قد تبينت لكم فماذا تريدون كذلك, هل تريدون سفك المزيد من دماء اليمنيين؟.

رسالة لوزير الدفاع:

يا وزير الدفاع: الحوثي قام بالاتفاق وقد قام بخرق أكثر من 40 هدنة وأنت ما زلت تقدم التنازلات وتسمح له بسفك المزيد من الدماء, وبهذا أنت تقتل اليمنيين بدم بارد.. لا نريد منك قتل الحوثيين بقدر ما نريد منك فرض هيبة الدولة واحترام منصبك, فهذا المنصب لم يهبك هو أحد أقرباءك لكي تتعامل معه كما يحلو لك, إنما كلفك به اليمنيون والثوار فكن عند حسن الظن أو ارحل واعترف بأنك لست كفؤاً ولا تستطيع إدارة الأمور لأن تصرفاتك الأخيرة باتت تجعل الناس يظنون بأنك خائن ويتحدثون عن خيانتك لهذا الوطن بسبب تنازلاتك التي ترضي الحوثي وتسمح له بالتوسع العسكري وقتل الناس..

رسالة أخرى للحوثي: بإمكانك التحوّل إلى حزب سياسي بدلًا من قتل اليمنيين وتشويه صورتك والظهور بصورة الإرهابي القاتل والمجرم الذي لا يفرّق بين أحد, وباستطاعتك المشاركة السياسية عن طريق حركات سياسية منتظمة, أما هذه الحركات التي تقوم بها فهي لا تزيدك إلا خسارة فالشعب يلفظك وسيظل يلفظك حتى تعتدل.. وشهر مبارك وكل عام والجميع بألف خير ودمنا بعيدين عن الدماء..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد