;
كلمة الرياض
كلمة الرياض

تقارير وهمية 965

2017-05-11 16:01:35

منذ أن بدأت المملكة مرحلة البناء والتنمية، ومشاركة كثير من الجنسيات العربية، والأجنبية بعضاً من مراحل البناء، أفراداً وشركات.. كان إخوتنا من اليمن الشقيق الأكثر قرباً وانتشاراً في أرجاء الوطن، وحظي الشقيق اليمني بمميزات تتعلق بتنظيمات الإقامة والسفر لم تكن متوفرة لغيره.. هنا لا نتحدث من منطلق المنة، ذاك أن مايجمع الشعبين أبعد بكثير من مجاورة الأوطان، وأعمق من قواسم اللغة والمصير، والمصاهرة والعيش المشترك، الذي حول جزءاً ليس بالقليل من أسر اليمن، شماله وجنوبه إلى أسر سعودية عاشت أجيالاً فوق ثرى هذه الأرض.
نسوق هذه التوطئة، ليدرك المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب بن إيمرسون، أن علاقات المملكة واليمن أبعد من مصالح وجوار.. إنها تاريخ ينبض بالحب والتآخي، وجغرافيا تداخلت فيها حدود البلدين والأسر.. وعندما تدخل التحالف العربي الذي تقوده المملكة كان الهدف واضحاً ومعلناً منذ البداية، وهو أن التدخل جاء دعماً للشرعية التي أقصاها الانقلابي الحوثي وحليفه المخلوع صالح، وبطلب من الحكومة اليمنية التي يرأسها عبدربه منصور هادي، ودفاعاً عن أراضي المملكة التي وصلت فلول الانقلاب إلى حدودها، واستهدفت صواريخهم حدود أقدس البقاع مكة المكرمة.
وبعيداً عن المغالطات التي ساقاها بن إيمرسون بقصد أو بدون قصد.. فإن فريق تقييم الحوادث المشترك لم يثبت سوى ٢٠٪ من إجمالي الادعاءات بعد التحقيق في الحالات والادعاءات الموجهة إلى التحالف العربي الذي تقوده المملكة.
التبرعات الدائمة التي قدمتها المملكة لترميم مساحات الدمار في البنى التحتية التي عبثت فيها عصابات الانقلاب، والجهود النوعية التي يقودها مركز الملك سلمان الإغاثي استحوذت على 70% من جهوده لصالح الداخل اليمني، من خلال ١٢٠ برنامجاً، بكلفة تجاوزت ٥٨١ مليون دولار، كما أعلنت المملكة عن مشروع رائد على مدى سنوات لتعمير اليمن.
تقرير إيمرسون ما هو إلا سلسلة من المغالطات التي يبدو أنها لن تتوقف في دوائر الأمم المتحدة مالم توقفها إرادة دولية حقيقية للالتزام بمبادئ المنظمة والقائمة على إرساء العدل والحياد والنزاهة في التعامل مع الدول والقضايا دون انتقائية أو محاولة لطمس وقائع من خلال تقارير وهمية تتحدث عن أشياء لا يراها إلا مفوضي الأمم المتحدة ومراقبيها.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد