;
نبيل الأسيدي
نبيل الأسيدي

أوقفوا الحرب 946

2017-08-06 20:01:47

لا تنتظروا منّا ياعشاق الحروب أن نصطبر عليكم كثيراً، كان كلٌ منّا يؤمن بأحدكم، لكننا كفرنا بكم جميعاً، فأنتم تشعلون الحروب وتريدون منا أن نظل وقودها التي لا تنطفئ.
أوقفوا الحرب، فقد خذلتمونا وأسلتم دمانا جميعاً، ووأدتم أحلامنا وحصنتم قاتلينا، وأهنتم من خرج مع الثورة أو ضدها، كلكم أصبحتم في نظرنا قتلة ومجرمين.
أوقفوا الحرب، فكلكم في الكهوف وفي المخابئ وفي الفنادق ونحن في عراء أمام البنادق والجوع والكوليرا والخوف والمواجع والسوق السوداء والجبيات التي لا تنتهي.
أوقفوا الحرب فكلكم - أي نعم كلكم- شحذتم سكاكينكم في رقابنا، وأخذتم أولادنا إلى مقابر عروشكم وسلطانكم، وتاجرتم بأحلامنا وقيمنا بل وبإيماننا بكل ترهاتكم.
أوقفوا الحرب، فجميعكم طلاب سلطة وتريدون منا أن نكون عبيدكم، وأن نكون بنادقكم وأن نكون شعبكم وأن نكون المستمعين لخطاباتكم وأن نكون ضحايا فساد أنجالكم القادمين من رحم السلطة.
أوقفوا الحرب ولا تطلبوا منّا نحن المساكين أن نقدم لكم حلولاً لإيقاف الحرب فأنتم أشعلتموها وأضرمتم نيران حقدها وأنتم المقتاتون من جماجم الضحايا وأنات الأرامل والثكالى وأنتم الآن الأكثر مالاً والأبقى عيالاً.
أوقفوا الحرب فكل الدماء حرام، وكل الشروط حرام، وكل السجون حرام وكل الفساد حرام وكل القتال حرام.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد