;
د.ياسين سعيد نعمان
د.ياسين سعيد نعمان

الفساد يلجأ إلى الغاغة لتغطية جرائمه 1308

2017-09-13 10:10:37

الفساد يلجأ إلى الغاغة لتغطية جرائمه.. يفسد الحياة ويلونها بلون مختلف.
من قبل كانت أداته الإشاعة.. ولذلك فقد سيطر على معظم أدوات الإشاعة من أجهزة استخباراتية ومنتديات ومجالس قات ومجالس تفرطة، بما في ذلك وسائل المواصلات العامة والخاصة وحتى المواخير سخرها لذلك.
وقبل ذلك كان عكفي الإمام يطوف القرى حافي القدمين وهو في حالة من البؤس المريع يحكي للناس عن كرامات الإمام ومعجزاته الخارقة وعن النعيم والعدل الذي يعيشه الرعية في ظله.
وكان الناس البسطاء، وهم يستمعون إلى العكفي، يتماهون مع حديثه عن كرامات وعدل ونعيم الإمام، وينسون واقعهم البائس وذلك فيما يشبه التوق الى حلم يتمنون تحقيقه.
وفي زمن الإعلام والتواصل الاجتماعي والالكترونيات كان الفساد سباقاً للسيطرة على هذه الوسائل بإمكانيات ضخمة وأموال تنفق بلا حدود ليحمي سدنته وصقوره، ولينشر ثقافته في مجتمع لم يدمره غير الفساد وأصبحت فيه الغاغة وسيلة لقمع الحقيقة.
يخيل لعكفة الفساد الجدد أن الحقيقة تموت بالغاغة!! غلط!! الصحيح هو أن الحقيقة قد تقمع ولكنها لا تموت.. تبعث من بين الرماد ولو بعد حين.
اعتقد قتلة ناجي العلي أنه بعد أن دفن دفنت معه الحقيقة.. نعم دفن ناجي العلي لكن حقيقة قتله ظلت تحوم تبحث عن الفعلة حتى فرضت نفسها في الدعوة إلى تحقيق عادل.. وقس عليها الكثير مما يمارسه لصوص الحقيقة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد