;
د.كمال البعداني
د.كمال البعداني

ما بدأته الإمارات ستكمله السعودية. 1031

2020-01-14 07:42:10

كل ما فشلت في تحقيقه الإمارات بالقوة تستلمه السعودية لتحققه بالمفاوضات. إفراغ عدن ومحيطها من القوات الموالية للشرعية وتشتيتها في أكثر من مكان، قوات من الحماية الرئاسية ستكون متمركزة داخل المعاشيق وبالتالي سيتم محاصرتها من مليشيات الإمارات في أي وقت.. حتى ولو تم إخراج ألوية ما يسمى بالأحزمة الأمنية من عدن، فإن الكثير من أفرادها سيغيرون ملابسهم ويبقون في عدن إلى جانب المليشيات الغير معلنة والتي كونتها الإمارات طوال الفترة الماضية. العديد من الأسلحة الثقيلة قد تم تهريبها إلى الضالع ويافع تحت نظر الرياض وأبو ظبي..

 ما يهم الرياض هو تشكيل الحكومة لتفرض بعدها واقعاً سياسياً آخر، وفقا للمعطيات الحالية ففي حالة عودة هادي إلى عدن فلن يستمر كثيراً وسيتم محاصرته في المعاشيق، ثم تتوسط السعودية كالعادة ليتم إخراجه ومن معه فوق مصفحة سعودية كما حصل مع الميسري والجبواني، لتدعو بعدها إلى لقاء كل الأطراف في الرياض وينتج عنها (اتفاق الرياض2)..

 عبث واستهتار بهذا الوطن ومستقبله تقوده (الشقيقة) بمشاركة هادي علم ذلك أم لم يعلم.. عندما تتضرر من جارك فإنك تستطيع تغيير دارك، لكن من الاستحالة تغيير جار الوطن وإلا ما كان هذا حالنا، وقد جار علينا الجار وتفنن بالعبث في بلادنا، فنسأل الله أن يعطيه أضعاف ما يريده لنا..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد