;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

ذئاب ترعى الغنم 4177

2020-08-30 08:03:42

يروى أن رجلا رأى راعيًا يرعى غنمه، ووجد في قطيع الغنم ثلاثين كلباً.. فقال الرجل: يا راعي الغنم أترعى غنمك في ثلاثين كلباً، يكفي كلب أو كلبان. فقال الراعي: يا سيدي هذه ليست كلاب بل ذئاب، قال الرجل: عجباً ذئاباً ترعى مع أغنامكم.. فقال الراعي: منذ أن تولى ابن عبد العزيز يقصد (عمر بن عبد العزيز) ترعى لنا الذئاب أغنامنا.. فذهب الرجل يبشر عمر بن عبد العزيز، وروى له ما رأى، فقال عمر: (نحن قوم أصلحنا ما بيننا وبين الله فأصلح الله ما بين الذئاب والغنم.

( وفي يوم من الأيام قال رجل: في البادية لابد أن عمر قد مات.. فتعجبوا فقالوا له: هل قال لك أحد ذلك.. قال الرجل: لا، فقالوا له إذن كيف عرفت؟ قال: لقد هجم الذئب على الغنم.. وحينها بالفعل كان قد توفى عمر. رحمك الله يا عمر ورضي عنك، أما نحن ففي زمن فسد فيه الراعي والراعية وانقطعت علاقتنا بالله تعالى؛ فجور، وسفور، وخمور، قتل، واغتصاب، ظلم، وجور كذب، وافتراء، غدر، وخيانة، فعدت الكلاب على الغنم، بل وتوحشت الغنم وأكل بعضها بعضا، وانقطعت صلتنا بالإنسانية والأخلاق والقيم والمبادئ. ما الذي سيذكره التاريخ عنكم يا ولاة أمرنا وعن عهدكم المشؤوم؛ أب يغتصب ابنته. وأم تقتل ابنها. وأخ يذبح أخاه. وجار يخون جاره. ومواطن يبيع وطنه. وولي أمر يغش رعيته. وعالم دين يبيع دينه. وبالنهاية تيهودتم.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد