;
د.ياسين سعيد نعمان
د.ياسين سعيد نعمان

حروب اليمنيين القادمة من مخلفات التاريخ !! 1038

2021-02-28 08:04:06

لأن اليمنيين لم يهتموا ببناء الدولة التي تحميهم من التسلط ومن حروب التغلب التي طالما أشعلت بحثاً عن السلطة ، فقد كان عليهم أن يدفعوا أثمانا باهضة من أجل السلام . 
حروب اليمنيين هي سلسلة من حلقات متداخلة يشتبك فيها التغلب الذي تتسنم صهوته قوى التسلط والبغي ، والسلام الذي هو الغاية التي يسعى إليها البسطاء والمتعبين من الشعب ، وهؤلاء هم ضحايا التسلط ووقود الحروب .
بعد كل هذا الثمن الضخم الذي دفعه اليمنيون من أجل السلام لا بد أن يكون السلام في المستوى الذي يجعل هذا الثمن حجة أمام التاريخ . 
رصيد هذا النوع من السلام " المحترم" يتعزز اليوم بارادة المقاتلين الذين يتصدون لجحافل الهمجية القادمة من مخلفات التاريخ ممن أسرفوا في البغي وتجاوزوا قيم التعايش إلى الهيمنة المغلفة بافلاس أخلاقي وقيمي لا مستقبل لها في يمننا الحبيب .
صمود مأرب والضالع وإمدادات الجنوب والساحل الغربي وتأهب كل اليمن لكسر وهزيمة هذا المشروع النزق الحوثي - الايراني أعاد الحيوية للموقف الدولي كما رأيناه في قرار مجلس الامن مؤخرا ، ولا بد أن يتواصل التراكم من هذه النقطة قولاً وفعلاً على الارض .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد