;
د.كمال البعداني
د.كمال البعداني

هادي وتغيير محافظ شبوة 933

2021-12-20 08:23:08

هناك ضغط سعودي إماراتي شديد وبطرق مختلفة من أجل تغيير محافظ شبوة (بن عديو) وما ذاك إلا لأنه قال: يجب ان يستفيد أبناء اليمن من ميناء بلحاف التي تسيطر عليه الإمارات ويعارض مشاريع التحالف في شبوة وغيرها ووقوفه مع مشروع (اليمن الكبير).

وهي نفس الأسباب التي ابعدت بن دغر من رئاسة الحكومة ورمزي محروس من محافظة سقطرى ووزير الداخلية السابق احمد الميسري من عدن ومن منصبه ومعه وزير النقل السابق صالح الجبواني وغيرهم من الذين لهم نفس التوجه.

shape3

يريدون تسليم شبوة لمليشيات الانتقالي بطريقة او بأخرى حتى يكتمل مخططهم في اليمن، يريدون اهانة أبناء شبوة كما يفعلون مع أبناء عدن وسقطرى، ولم ينسوا ما حصل لميلشياتهم عام 2019م على يد أبطال شبوة، بن عديو الآن في الأردن تحت حُجة (العلاج).

هادي سيتمنع ثم يوافق كما هي عادته فهو ملك التنازلات بلا منازع وبلا مقابل ولا ركنه عليه اطلاقاً وسيبيع بن عديو كما باع اخوة له من قبل، فمثل ما تتدخل السعودية بطريقة ناعمة لإزالة المعوقات وتمهيد الطريق للإمارات في الأماكن التي تتعثر فيها الأخيرة كما حصل في سقطرى وعدن وكما تسعى الآن لفعل نفس الشيء في شبوة.

فهادي كذلك مهمته ابعاد كل الشخصيات الوطنية والقوية من أمام المشروع السعودي والإماراتي في اليمن ولا استبعد ان يتم تغيير معين عبد الملك وحكومته مع تغيير بن عديو ومحافظ او أكثر بجانبه من اجل ذر الرماد على العيون خاصة وحكومة معين تواجه سخط شعبي عارم يزداد كل يوم ولا بأس من ايداع وديعة لدعم الريال!

لكن سيكون الهدف الرئيسي من ذلك هو شبوة بالدرجة الأولى!

فهل ستقبل قبائل شبوة وأبناء شبوة وقوات الجيش والأمن في شبوة بتمرير هذا المخطط خاصة وهم يعرفون مسبقاً ما هو المصير الذي ينتظرهم في حال تمريره؟ 

هل سيقبلون ان تتحول مثلا كلية الطب التي تم افتتاحها مؤخراً في عتق الى سجن لأبناء شبوة تديره المليشيات ويتحول مطار عتق كذلك كما هو الحاصل في مطار الريان؟

هل سيقبلون بمداهمة بيوتهم ليلاً واختطاف واخفاء أبنائهم؟

من يعرف تأريخ قبائل وأبناء شبوة يستبعد تماما استسلامهم لذلك وقبولهم به خاصة بعد ما شاهدوه في عدن وسقطرى والمكلا وبعد ما لمسوه في الفترة الذهبية التي عاشتها شبوة على كافة الأصعدة منذ استلام بن عديو وبجانبه كل الشرفاء قيادة محافظة شبوة؟

حفظ الله شبوة وأبناء شبوة وكل اليمن من مكر الماكرين وعبث العابثين  !!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد