;
د.كمال البعداني
د.كمال البعداني

الغرب يجتاح أوكرانيا وليست روسيا 937

2022-02-26 10:23:02

  منذ العام 2014م والغرب يحرض أكرانيا ضد روسيا بكل الطرق والأساليب وأوكرانيا تستجيب لذلك رغم ان ما يربط أوكرانيا بروسيا اكثر بكثير جداً مما يربطها بالغرب تأريخ مشترك ودين مشترك على مستوى المذهب ( الإرذودكس ) وثقافة مشتركة وعرق مشترك وهو العرق السلافي )، أوكرانيا تمثل لروسيا أمن قومي من النطاق الأول ومع ذلك اخذ الغرب يمهد الطريق لضمها الى حلف الناتو ونشر أسلحة الحلف هناك وبذلك تكون روسيا تحت رحمة الغرب وكان من الواضح ان دولة عملاقة مثل روسيا لا يمكن ان تقبل بذلك على الإطلاق وكانت قاصمة الظهر هي إعلان أوكرانيا عزمها على امتلاك أسلحة نووية ومسكو تدرك جيدا ان الأمر ممكن في أوكرانيا في حال قررت الأخيرة ذلك .

اليوم ومع  الاجتياح الروسي أخذت أوكرانيا تستغيث بالغرب ولسان حالها يقول: أنتم من زينتم لنا هذا الأمر أنتم من وضعتمونا في هذا الموضع والليلة قالها الرئيس الأمريكي بوضوح : أمريكا لن تدخل في مواجهة عسكرية مع روسيا في أوكرانيا . باختصار شديد نستطيع القول ان الغرب هو من اجتاح أكرانيا وليست روسيا ..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد