;
د.كمال البعداني
د.كمال البعداني

رسالة الى الرياض عشية مؤتمر الرياض. 950

2022-03-29 07:06:58

 

 

غدا في الرياض فصل جديد من فصول الكذب والخداع المتكررة فهو لا يختلف عن مؤتمر الرياض 2015م ولا عن اتفاق الرياض الأول والثاني وفي كل مرة ترعى فيه الرياض مؤتمرا او لقاء بخصوص اليمن يعقبه المزيد من التشرذم والانقسام وصناعة المليشيات وزيادة المعاناة لأبناء اليمن.

أليست الرياض هي صاحبة (المبادرة الخليجية) وكان من نتيجتها انهيار الدولة.؟

أليست الرياض هي راعية مؤتمر الرياض الأول وكان من نتيجته المزيد من تقليص الشرعية في عدن ثم تكوين مجلس انتقالي وطرد الشرعية من عدن؟

أليست الرياض هي التي ذهبت الى سقطرى بذريعة التوسط بين قوات الشرعية وبين المليشيات التابعة للإمارات هناك والمزودة بأحدث أنواع الأسلحة بينما تم منع تعزيز قوات الشرعية او تزويدها بأسلحة وكانت النتيجة إخراج الشرعية من سقطرى وفرار المحافظ عن طريق سفينة صيد رغم وجود أكثر من ألف جندي سعودي هناك تحت مسمى قوات (الواجب)؟

أليست الرياض وبعد ان تواطأت مع الإمارات على قصف الجيش في عدن قد قامت بعد ذلك بالضغط على الشرعية من اجل الجلوس مع مليشيات الانتقالي والتوقيع على ما سمي باتفاقية الرياض واشراك المليشيات في الحكومة؟

أليست الرياض هي التي ضغطت على الشرعية (المحتجزة) لديها من اجل تقديم الشق السياسي قبل الشق الأمني والعسكري، عكس ما نصت عليه اتفاقية الرياض وكانت النتيجة تسليم عدن لمليشيات الانتقالي بصور رسمية؟

أليست الرياض هي التي طلبت مهلة شهرين لمغادرة القوات الإماراتية ميناء بلحاف بعد الضغط على تلك القوات من قبل السلطة المحلية والجيش في شبوة وخلال تلك المدة ضغطت الرياض على هادي بتغيير محافظ شبوة الذي طالب بتسليم ميناء بلحاف؟ 

أليست الرياض هي التي ضغطت على هادي بتعيين معين عبد الملك رئيسا للحكومة رغم فساده وعدم كفاءته وكل مؤهله هو انه تابع للسفير آل جابر ويتلقى توجيهاته؟

أليست الرياض وبالتنسيق مع أبو ظبي قد حرمت الشعب اليمني من مليارات الدولارات سنويا كان سيحصل عليها من تصدير الغاز من ميناء بلحاف وما ذاك الا لكي نظل نتسول من الرياض منحنا وديعة لتعزيز الريال  ولن تفعل ذلك حتى نقدم المزيد من التنازلات؟ 

  مؤتمر الرياض هو عبارة عن مظلة لتمرير أجندة جديدة لكم تحت غطاء (اجماع اليمنيين) وما دعواتكم التي وجهتموها بعيدا عن الشرعية لكل نطيحة ومتردية وما أكل السبع لحضور هذا المؤتمر إلا دليل على نيتكم السوداء

هناك الكثير من الوطنيين والأحرار سيحضرون هذا المؤتمر ولكن لن يسمح لهم بطرح ما يريدون بل الرويبضة وأصحاب اللجنة الخاصة هم من سيتصدرون المشهد.

  ومع ذلك ومهما سيحدث من نقاشات فلن يحصل إلا ما قررتموه أنتم سلفاً تحت شعار (لا نريكم إلا ما نرى ولا نهديكم إلا سبيل الرشاد) وهي الطريقة الفرعونية التي تتعاملون معنا بها، يا هؤلاء: ما هذا الخبث وهذا الحقد الدفين تجاه اليمن؟

لقد غدرتم بنا ومزقتمونا وملشنتمونا واجوعتمونا. لقد ابتلي العراق بجار مثل إيران وابتلينا بمثلكم! 

رمضان قادم وبينما أنتم ستعيشون فيه حياة الترف والتخمة والبذخ سيكون جيرانكم من اليمنيين يبحثون عن كسرة الخبز ودبة الغاز ولتر البترول بعد ان منعتموهم من استغلال ثرواتهم وموانئهم ثم رفضتم مساعدتهم.

لذلك ومن أول ليلة في رمضان سيستعين عليكم أبناء اليمن بسهام الليل وسهام الليل لا تخطئ

 

 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد