;
حافظ مراد
حافظ مراد

السماوي والاخرم ... شهيدان استثنائيان 884

2023-03-20 02:14:59

في الذكرى الثالثة لاستشهاد العميد الركن عبدالخالق السماوي رئيس أركان اللواء ١٣ مشاة، والعميد صادق الاخرم أبو مهيوب قائد كتيبة الجوارح باللواء ١٣ مشاة، نستلهم بعض المواقف والبطولات لقادة استثنائيين اختاروا طريق النضال في سبيل الوطن وحرية وكرامة الشعب لقناعتهم الراسخة بالعدل وبحق الجميع في العيش الكريم.

كان القائدان السماوي والاخرم مدرسة في الأخلاق والتضحية والقيم والرجولة، نماذج في الانضباط العسكري، جعلوا الدفاع عن الثورة والجمهورية والوطن مصيرا محتوما لا تهاون فيه وحقيقة مطلقة لا تخاذل عنها، مدركين لدور وظيفتهم في القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار فيه.

انطلقوا بكل شجاعة وإقدام إلى جبهات القتال، يواجهون قاتلي الشعب بأسلحتهم الشخصية، وإمكانياتهم المتواضعة بعزائم فولاذية، أوفياء لوطنهم، حماة لأرضه منحازين لمصالحه ومكتسباته، مؤمنين بأن الدولة الاتحادية هي الضامن الحقيقي لأمنه واستقراره ونهوضه والتوزيع العادل للثروة والسلطة.

كان السماوي والاخرم رجال أوفياء مخلصين لوطنهم ومجتمعهم وللقسم العسكري، فاستحقوا حب واحترام الجميع.

كانوا حريصين على كرامة وحريات الناس كثوابت غير قابلة للمساس أو المساومة، فحظوا باحترام القادة والزملاء والجنود وكل من عرفهم فبصماتهم واضحة في نفوس الجميع قيم وسلوك ومآثر خالدة.

shape3

الشهيدان السماوي والاخرم لهما أدار بطولية فريدة لا يسعنا سردها في صفحاتنا، فهم قادة أحسنوا العطاء فاستحقوا المجد، وما كان لمثلهم إلا أن يرتقوا شهداء مقبلين في الصفوف الأمامية، رغم أن رحيلهم ترك فراغا كبيرا ربما يصعب ملؤه لكنهم رسموا طريقا لجنودهم وكل الثائرين والمخلصين والأحرار للسير على دربهم حتى تحقيق النصر.

الرحمة والخلود لأرواحهم الطاهرة وجميع الشهداء

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد