;
د.كمال البعداني
د.كمال البعداني

اذهب منك لله يا هادي 926

2023-04-08 03:34:51

هذا ما كتبته مخاطبا هادي في يوم عزله من العام الماضي.. فهل سنقول قريبا: اذهب منك لله يا رشاد؟

لقد اعتقدت أنك ستكون في الحكم حتى تلفظ أنفاسك الأخيرة فشرعنت لكل ما يمس أمن اليمن واستقراره. وصمت وهم يملشنون اليمن. أبعدت كل من قال لهم لا. انبطحت لهم انبطاحا كاملا من أول وصولك مطار جدة لأنك معلق بالكرسي كتعلق الطفل بثدي أمه، وقفت معك اليمن بالكامل ولكنك خذلت اليمن بالكامل.

أحطت نفسك بأولادك وأوصدت دون الوطنيين أبوابك. هل تكلمت يوما من الأيام عن سقطرى وما حصل فيها؟

هل تكلمت عن بلحاف ومنع التصدير منها وعن عدن وما يحدث فيها؟ وعن المكلا وإغلاق مطارها؟ وعن اتفاقية الرياض التي جرجروك إليها ولماذا لم يتم تطبيقها.؟

shape3

قصفوا جيشك في عدن واخرجوا شرعيتك منها ومنعوا طائرتك من الهبوط فيها وأنت صامت صمت القبور لأنهم طلبوا منك ذلك فأطعتهم من أجل الكرسي، أصدرت قرارات جمهورية بتعيين قادة لميليشيات تعمل ضد اليمن ووحدته فقط لأنهم طلبوا منك ذلك.

 كمْ ناشدك الشعب وكمْ ترجاك أن يكون لك موقف مشرف تجاه العديد من القضايا التي تمس الوطن والمواطن، ولكن هيهات أن تستجيب لهم.

أوهموك أنك ستكون من المنظرين في الكرسي حتى يأتيك الأجل المحتوم فأزحت من أمامهم كل من كان بالوطنية معلوم حتى جاء اليوم المعلوم وشربت من نفس الكأس، فوقعت على قرار عزلك بيدك وأنت صاغر ذليل.

 بعد أن أخذوا منك وعن طريق شرعيتك كل ما يريدون أمروك بذبح نفسك على طريقة غير إسلامية ولا علاقة للوطنية بما فعلت كما يقول البعض!

فأين كانت هذه الوطنية والشجاعة طوال السنوات الماضية، وقلمك لم يقل لهم لا في يوم من الأيام في كل ما يطلبونه منك على أمل البقاء والخلود في الكرسي.

ستدفع اليمن في المستقبل المزيد من الثمن الفادح نتيجة لسياستك وسلوكك في السنوات الماضية والتي أوصلتنا إلى هذا الحال وليست هذه الخطوة نهاية المطاف!!

اذهب منك لله يا هادي .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد