;
ياسين التميمي
ياسين التميمي

معرض تشكيلي في إسطنبول يعبر بأدوات الفن عن مظاهر الحرب على تعز 362

2023-09-23 10:16:50

في أهم ساحة بمدينة إسطنبول- ساحة تقسيم-، افتتح الخميس المعرض التشكيلي الثاني للفنان المجتهد والرائع محمد العسلي بعنوان: أيقونة السلام في اليمن- حصار تعز.

shape3

الفعالية بتنظيم من نادي الإعلاميين في تركيا، الذي حمل على عاتقه تجديد رسالة الفن والإعلام كأهم وسائل التعبير عن الواقع اليمني الذي يرزح تحت دورة طويلة من العنف والحرب، بكل ما أنتجته من تداعيات كارثية على الناس والعمران والحضارة والسلام الاجتماعي.

الافتتاح شهد حضوراً متميزا من سياسيين وقادة دبلوماسيين والوجهاء اليمنيين.

كان من بين أبرز الحضور: السفير محمد طريق ورئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ حمود المخلافي ونائبا رئيس المجلس عضو مجلس النواب محمد ورق، والدكتور عبد الحميد عامر، والدكتور محمد عبد المجيد المخلافي والسفير مصطفى أحمد نعمان والسفير عبد الوهاب محمد إسماعيل العمراني والقنصل الفخري الأستاذ محمد المشهري، وحشد من رجال الفكر والصحافة والإعلام من اليمنيين والعرب.

عرض الفنان محمد العسلي (51) لوحة فنية بالألوان الزيتية والقماش، حرص أن يكون معظمها بمقاس يحاكي النافذة، حيث تقتضي هذه اللحظات الحالكة من تاريخ بلدنا إمعان النظر نحو المستقبل علويون هذه النافذة.

المحتوى الإبداعي لـ21 عكس الواقع الذي تعيشه تعز والتي ترزح تحت الحصار المستمر منذ أكثر من 3 آلاف يوم، بالإضافة إلى تجليات العدوان الإجرامي الذي سنه الانقلابيون على مدينة تعز فأتى على كافة مظاهر الحياة وكان أسد إيلاما بتأثيره على حق المدنيين في الحياة الطبيعية وعلى الحقوق الأساسية في ومقدمتها حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية، بالإضافة إلى الآلاف من جرحى ومعاقب الحرب.

فيما احتوت 31 لوحة على مضامين مشرقة من الكنوز الحضارية اليمنية وملامح إبداع اليمنيين وإسهاماتهم.

قدم حفل الافتتاح من قبل المذيع الكبير عارف الصرمي، وشهدت إلقاء الكلمات من قبل رئيس نادي الإعلاميين الدكتور عادل المسني والسفير محمد طريق.

وعرض فيلما وثائقيا عن مدينة تعز من إنتاج نادي الإعلاميين وإعداد وتقديم الإعلامي الرائع ماهر أبو المجد.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد