;
أحمد عايض
أحمد عايض

طريق الموت 182

2024-02-23 23:39:26

حقائق مجهولة عن طريق الموت الذي استعدت المليشيات الحوثية بفتحه أمام المسافرين باتجاه (صرواح- مأرب- صنعاء).

ردا على مبادرة اللواء سلطان العرادة الذي أعلن فتح الطريق الرئيسي بين (مأرب- فرضة نهم- صنعاء) "وهو الطريق الذي تمر به حركة التجارة ونقل البضائع من قاطرات وشاحنات وسيارات نقل عامة وخاصة "منذ عدة عقود".

shape3

في حين الطريق الذي أعلنت عنه المليشيات الحوثية من (صرواح- مأرب- صنعاء) فهو طريق للموت وهذه أبرز الحقائق عنه.

أولا - الطريق تم إيقافه أمام حركة التجارة وتحديدا القاطرات وشاحنات النقل الكبيرة منذ قرابة عقدين وتحديدا بعد الإعلان عن افتتاحه بأيام، بسبب الأخطاء الهندسية فيه وتحديدا في المناطق الجبلية، حيث لا يمكن مرور أي شاحنة نقل مهما صغرت بسبب ضيق الطريق والانحدار الحاد في ملفات الطريق.

ثانيا - الطريق شبه معطل فغالبية الجسور والعبارات التي تمر بالطريق تم نسف غالبيتها عن طريق تلغيم المليشيات الحوثية لها أو بقصف طائرات التحالف سابقا.

ثالثا - السيول جرفت معظم الطريق الممتد على السلاسل الجبلية وتحديدا في مناطق خولان ولم تقم المليشيات الحوثية بأي عمليات ترميم.

بمعنى أن المليشيات الحوثية أعلنت كذبا وزورا فتح طريقا لم يعد صالحا إلا للدواب.

أزجو إيصال هذه الحقائق إلى كل المغرر بهم ومن يصدقون دجل الكهنة وتصريحات الزنابيل الذين لا يخجلون من أنفسهم أو من المواطنين عندما يكتشفون كذبهم ودجلهم.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد