;
توكل عبدالسلام  كرمان
توكل عبدالسلام كرمان

كيف نسمي قتلة شعوبنا أبطالا؟ 154

2024-03-24 01:56:51

لا هجمات الحوثي في البحر الأحمر، ولا منازلات حزب الله مع موقع العلم، أوقفت إسرائيل عن المضي في مخططها الإجرامي لإبادة غزة وتهجير شعبها.

shape3

بات واضحا أنه إذا توقفت الحرب، فبسبب صمود وتضحيات غزة، وما جلبته من ضغوطات وتضامن حول العالم، أصبحت إسرائيل تشعر معها بأنها باتت دولة منبوذة أو تكاد.

يمتلك محور إيران من القدرات والإمكانات، لاسيما في سوريا ولبنان والعراق، ما كان يكفي لفرض إيقاف إطلاق النار على إسرائيل، خلال الأسبوع الأول.

لكنه لم يفعل، واكتفى بمواجهات محدودة يخوضها حزب الله مع موقعين خالين على مرمى حجر من جنوب لبنان، والحوثيون مع السفن العابرة إلى إسرائيل عبر المندب، وهي مواجهات ضمن قواعد اشتباك مسموح بها، إذ لا تشعر إسرائيل معها بأنها مضطرة إلى دفع كلفة غير مقدور عليها.

الذين يشعرون بالمن، ويكيلون الامتنان لمحور إيران، ويكتفون "بما تيسر"، فبسبب المقارنة التي يجرونها بين "ما تيسر"، هذا الذي يقدمه محور إيران مع الخذلان، والتآمر الذي تقوده السعودية والإمارات ومصر تحديدا، لكنها مقارنة غير مستساغة، وغير موضوعية، فمتى قدم هؤلاء أنفسهم مع المقاومة الفلسطينية في أي مستوى كان!! هم يقدمون أنفسهم باعتبارهم محور التطبيع خطابا وممارسة، المقارنة المنطقية يجب أن تتم بين ما الذي كان بمقدور محور المقاومة -كما يسمي نفسه- أن يقدمه، وبين ما قدمه بالفعل من فتات.

أحبابنا -القانعين بما تيسر من الفتات- نتفهم قناعتكم هذه، التي خلقتها الفظاعات، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، في ظل الخذلان العربي المطلق، أكبر من كون الفتات قد خلق أو سيخلق فارقا لصالح الفلسطينيين.

لكن، وهذه هي المعضلة الكبيرة، أنكم في الوقت الذي تكتفون فيه بهذا الفتات تطلبون منا كل شيء، أن نسمي قتلة شعوبنا أبطالا.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد عيضة شبيبة

2024-04-27 03:04:29

إلا الزنداني!!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد