;
أحمد عثمان
أحمد عثمان

وهم القوة وسراب البقاء 170

2024-05-21 09:39:17

العبرة هي ما نملك أن نأخذها لكي نعيش الحقيقة ونغادر الوهم فهي تعطيك الكثير من الحقائق الغائبة وتكشف الدنيا

كما هي وترى حقيقة هيلمان الإنسان وممالكه الواسعة وجبروته وبطشه وقوته.

ففي لحظة ينتهي كل شيء وتبقى الحقيقة البارزة

بأن كل شيء زائل كل شيء يتبخر كضباب عابر وسحابة يتيمة تمر على مشارف القصور وضفاف الأنهار الجارية بالأسرار والعبر.

shape3

الإنسان يا صاحبي مهما بلغت قوته وتعملقت دولته هو ضعيف عاجز، ومهما بلغ علمه فهو جاهل عديم قصير القامة ولا يحيط بالأشياء والأزمان إلا خالق الأشياء والعصور والدهور تعالى الله عما يصفون.

١٦ ساعة من عجز القوة وضعف الهيلمان

 حيث رأينا كيف تخبطت دولة إقليمية كبرى تطول يدها كل يوم لتصل إلى ما وراء الحدود وما وراء البلدان تضرب الناس ضرب عشواء وكأنها الموت.

اختفى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وكبار المسؤولين فجأة من شاشة الحياة وحضرت كل الدولة والدول الصديقة وكل أجهزتها الجبارة بعضها ترعب على مسيرة شهر فقط تبحث عن طائرة الرئيس أو جثمان الرئيس القوي إبراهيم رئيسي رئيس دولة إيران، تحولت القوة إلى انعدام للحيلة تستحق الشفقة وتحول الجبروت إلى ضعف والعلم إلى جهل تتسول الآخرين لمساعدتهم في إيجاد الرئيس الذي اختفى فجأة من شاشة رادار الحياة، ولم تنفع الطائرات ولا الصواريخ والأجهزة، لقد كشرت الطبيعة قليلا عن أنيابها فتاهت الدول في كشف طائرة الرئيس وجثمانه ورفاقه.

لا أقول ما أقوله شماتة فما حدث من عجز يمكن أن يقع لأي دولة وربما أكبرها كبيرا في هذه الدنيا تصاب بالعجز أمام أصغر الأشياء وأضعفها فتقع فريسة العجز والضعف وانعدام الحيلة أمام لا شيء.

وربما نرى قوة تملك التكنولوجيا والقوة الكهربائية والذرية والضوء وفي لحظة تسقط في عجزها.

فالعجز صفة أصيلة بالإنسان فيعميها الليل ويشلها الطقس البارد ويقتلها الضباب الناعم وترعبها الجغرافيا الذي يدعي الإنسان السيطرة عليها وامتلاكها.

أقول هذا للعبرة ففي العبر تبرز حقائق الأشياء كما هي فلا يوجد قوة عظمى وكبيرة كل شيء نسبي وممكن يتبخر في لحظة ويعجز في ثانية.

وربما قتل البعوض فيلا ضخما وأوقع الصيد الصياد الشرس ملك الغابة في حفرة قاتلة ولربما شل (يحيى السنوار) المطارد والمختبئ تحت الأرض جبروت نتنياهو الضخم المتربع على أكبر قوة وأقوى دولة وجيش في المنطقة.

وكما رأينا نجد مندوب الكيان الصهيوني القوي جدا المدعوم من القوى العظمى يرفع صورة المقاوم المحاصر دون حليف أو نصير (يحيى السنوار) في الأمم المتحدة أكبر تجمع دولي في العالم فجأة وكأنه ودون اختيار أو دراية يبشر العالم بأن هذا الضعيف المطارد هو الرئيس القادم والزمن الآتي والقدر المحتوم وهذا هو الزمن وهذه الأيام لا تقف أمام باب أحد.

مهما تطاول الإنسان وتضخم يبقى في حقيقته ضعيف منعدم الحيلة يتوهم القوة ويتبخر في لحظة من ليل أو نهار لتكون الحقيقة للإنسان وهو يلهث وراء القوة والبقاء.

بأن القوة وهم

والبقاء سراب

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد