;
ياسين التميمي
ياسين التميمي

كذبة الولاية ! 172

2024-06-24 20:58:14

الولاية لا تعني سلطة مطلقاً، هي مفهوم ينصرف إلى الموالاة والتضامن والمحبة بين عموم المؤمنين وتتأسس على رابطة الإيمان والإسلام.

shape3

وهناك روابط ولائية بين الفئات والجماعات الكافرة وتلك التي تنشط في الجريمة، وهي موجودة بين الجماعات والتنظيمات السياسية والمافيات.

أما الملك فقد اختص الله به لنفسه يهبه لمن يشاء من عباده بغض النظر عن جنسهم ولونهم ومعتقدهم.

قال الله: “قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك إنك على كل شيء قدير”.

كان النبي عليه الصلاة والسلام قد سأل الله أن يجعل ملك فارس والروم في أمته فنزلت هذه الآية الكريمة.

لا يمكن لفئةً سيئة من الناس أن تدعي أن الله قد خصها بشكل مطلق وأبدي بالملك من دون الناس. لو كان الملك حقاً إلهياً حصرياً في فئة بعينها لما احتاجت هذه الفئة إلى سفك الدماء والاعتقالات والتعذيب وإنشاء كتائب الزينبيات لفرض سلطة يرفضها الناس على نطاق واسع ولما احتاجت لدورات التعبئة الطائفية.

هذا استغلال لقوة وإمكانيات أتاحتها ظروف دنيوية بحتة ولن تدوم.

والخلاصة أن الحالة الشيعية هي ابتلاء من الله للمؤمنين لكي يعودوا إلى النهج القويم.. هي عقاب يحل بالناس مثله مثل الضفادع والقمل والجراد التي عاقب بها الله قوم فرعون.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد