;
صالح الجبواني
صالح الجبواني

الانتقالي أداة وظيفية أم وطنية 216

2024-07-07 01:46:56

الانتقالي أداة وظيفية، بمعنى أن هذه الأداة تقوم بوظائف معينة كما أراد لها من أسسها (الإمارات) ومستمر بتمويلها، هذا الكفيل الذي ركب بهذه الأداة القضية الجنوبية لكي يعطي بعض المشروعية لها لتمارس الوظائف المكلفة بها في وضع مريح.

نعم أداة وهي ترس في ماكينة الممول الإماراتي (الصهيونية) التي تضم تروس كثيرة في بلدان عربية عدة أبرزهم حمدتي السودان وحفتر ليبيا ودحلان فلسطين، هؤلاء أدوات مرئية ناهيكم عن الأدوات الغير مرئية التي أُسس لها مشروع تحدث عن تفاصيله المحلل المعروف "نداف إيال" في مقاله بـ"يديعوت أخرونوت" يوم أمس.. عرّاب المشروع هو العقيد الإسرائيلي المتقاعد إيلي بار أون الذي عمل سابقا بمنصب نائب المستشار القانوني للجيش، وكان مدربا في الكلية الوطنية للأمن، ثم تقاعد. التفاصيل؛ بحسب "إيال": مشروع "MENA 2050" هو محاولة طموحة لإقامة إطار إقليمي للدول العربية، وشمال إفريقيا، وإسرائيل. المشروع ليس "تعايشا" بين العرب والإسرائيليين، بل هو مشروع إقليمي، يحاول رسم مستقبل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال 25 عاما القادمة. بار-أون هو الرئيس التنفيذي. هذه الشبكة تجمع حاليا مئات العراقيين، اللبنانيين، الأردنيين، المصريين، السعوديين، السوريين، اليمنيين، الليبيين، الأتراك، التونسيين، المغاربة، الكويتيين، البحرينيين، الإماراتيين وبالطبع الفلسطينيين. بعض المشاركين لا يعيشون في هذه الدول؛ لكن الأغلبية يعيشون فيها".

ويقول بار أون: "لقد أنشأنا هذا التحالف بهدف قيادة تحالف من المعتدلين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإعطاء صوت للأشخاص الذين يريدون قيادة معركة ضد التطرّف في المنطقة والتعاون الإقليمي في مجالات أقل سياسية، مثل تغيّر المناخ والطاقة والتعليم وتمكين المرأة (عناوين دس السم في العسل).

تعمل الشبكات الاجتماعية على تضخيم الأصوات المتطرّفة، واعتقدنا أنه من الصواب جمع هؤلاء الناس تحت سقف واحد، لقيادة جهد مشترك.. هذه في الواقع الشبكة الأوسع في المنطقة" يوضح بار أون أنهم يعملون "بأشكال مختلفة". هناك مجموعات عمل دائمة تحاول بناء استراتيجية إقليمية طويلة المدى في المجالات المذكورة". (أنتهى الإقتباس).

عنوان هذا العمل ناعم (محاربة التطرف والإرهاب) الذي صنعوه هم وغذوه ليعطيهم العذر بتدمير المنطقة وتحويلها لسوق نخاسة يباع فيها كل شي الأرض والعرض والثروات وتدمير الدين والعادات والتقاليد وجوانب الثقافة المتعددة وخلق ثقافة (السلعة_اللذة) حتى في الإنسان نفسه وما الترويج للمثلية إلا جزء من هذا المشروع.

الحركات المرئية والإنتقالي بقيادة عيدروس الزبيدي أحداها كما أسلفنا تتبنى هذا النهج على رؤوس الأشهاد، فإسرائيل لم تعد عدو عند القائد السياسي عيدروس والمرشد الديني هاني بن بريك بل أولاد عم، والسلام معهم ضرورة والتوقيع على تمليك الإمارات وبالطبع من يقف خلفها الجزر والموانئ بل والبلاد كلها يأتي كجزء من هذا المشروع وهذه الخطة، للأسف كل ذلك يجري تحت شعارات (القضية الجنوبية)!!!

هؤلاء العملاء يشتغلون بوضوح وفي عهدهم تحولت المحافظات التي يسيطرون عليها إلى بيئة للقتل والنهب والسرقة والإختطاف والسيطرة على كلما تقع عليه أيديهم وما يجري في عدن لخير دليل وهذا ما يريده الكفيل الإماراتي لقتل كل روح وطنية وتدمير كل الوشائج الإجتماعية حتى يقبل الناس بيع وطنهم الذي وقّع عليه هؤلاء جمله وتجزئه.

في النهاية لا يسعنا إلا أن نشكر من عرف نبض شبوة وموقف أهلها من الإنتقالي ومنع عقد لقاء الجمعية العمومية للإنتقالي في شبوة.

shape3

سيطرة الإنتقالي على الجنوب هي سيطرة إسرائيل على بحر العرب وخليج عدن وباب المندب والبحر الأحمر وشواطئها الدافئة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-09-20 16:02:01

لا شماته!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد