;
سيف محمد الحاضري
سيف محمد الحاضري

تخاذل الأنظمة العربية.. خدمة لمحور إيران 210

2024-07-20 01:25:43

تصاعد الأحداث الإقليمية وخاصة الحرب على غزه تكشف عن ملامح خارطة المستقبل التي يراد رسمها للوطن العربي أو بالأخص جزيرة العرب.. تخاذل الأنظمة العربية وحالة الشلل التي أصابت الأحزاب السياسية ومكونات المجتمع العربي تجاه الحرب الإسرائيلية على غزة خدمت المحور الإيراني.. وحولت الصراع العربي تجاه الاحتلال الإسرائيلي إلى صراع إسرائيلي - إيراني على توسيع وتمدد دائرة النفوذ لكليهما !!

تصاعد عمليات مليشيات الحوثي في البحر الأحمر ووصولها اليوم إلى تبني ضرب تل أبيب بمسيرات أسموها "يافا" تبعث برسائل متعددة أهمها أن هذه المليشيات باتت قادرة على تهديد عمق دول المنطقة ..

shape3

بعد انتهى الحرب على غزة لا بد من أن تشتعل حربا أخرى في جزيرة العرب خصوصا.

السعودية هدف قادم مهما كانت التطمينات التي تشتريها الشقيقة بأموالها من إيران ومليشياتها ..

خطأ السعودية الاستراتيجي في اليمن يؤكد الواقع والمعطيات أن أمنها القومي بات اليوم في خطر من اتجاهات متعددة أبرزها اليمن، تسارع الأحداث تنذر أن جغرافيا الجزيرة العربية قادمة على أحداث ومتغيرات جيوسياسية كبيرة ستبدأ بتهديد أمن الدول المستقرة "دول الخليج"، لن يطول الأمر حتى نسمع عن تمردات مسلحة تطالب بحق الأقليات الطائفية في كل دول الخليج..

هامش الوقت لإفشال تلك المخططات يضيق .. فهل من عقلاء يدركون ذلك !!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

د.كمال البعداني

2024-09-08 02:59:16

ثقافة سبتمبرية " 1 "

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد