;
مجدي محروس
مجدي محروس

المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن 184

2024-07-22 21:32:25

لا يرى الحوثيون في مصائب اليمنيين إلا فرصة لجلب مزيد من الفوائد والمكاسب المادية والمعنوية.

ومن يتابع مواقف وخطابات وتصريحات قياداتهم وناشطيهم عقب العدوان الإسرائيلي الغاشم على ميناء الحديدة يدرك ذلك جيدا.

shape3

لكثرة تعبيره عن سعادته بما جرى كاد زعيم المليشيات الحوثية أن يقول "شكراً إسرائيل" على استهداف اليمن وضرب ميناء الحديدة وانتهاك السيادة اليمنية.

أكثر من مرة وهو يقول إنهم سعداء جداً بحرب إسرائيل المباشرة وإن شعبه ولا أدري عن أي شعب يتحدث سعيد بهذه الحرب.

الحوثي في آخر تهريجاته عقب الاستهداف الإسرائيلي قال وهو يبتسم إن الشعب اليمني تعود على المعاناة مبشراً أن في انتظاره الكثير منها خلال الأيام القادمة وللمفارقة لم يقل هنا "إن شعبي".

ومما لفت انتباهي في بداية كلامه الطويل والممل والرتيب أنه لم يخفِ وجعه من قرارات البنك المركزي الأخيرة حيث استهل بها خطبته واقحمها اقحاماً في سياق استهداف إسرائيل لميناء الحديدة معتبراً ذلك امتداداً لتلك القرارات التي تستهدف الاقتصاد الوطني حسب تعبيره.

لقد وفرت إسرائيل بهذه الضربة العدوانية المدانة بكل تأكيد غطاء كبيراً ومساحة واسعة لتحركات الحوثيين بعد أن كانوا في عزلة كبيرة عن واقعهم وبعد أن حشرتهم القرارات الأخيرة للشرعية في زاوية ضيقة.

سيجد الحوثي في هذا الاستهداف فرصة لحشد القطعان وجمع الأموال وإسكات الأصوات المطالبة برواتبهم وسيعتقل الكثير من الأبرياء ويسوقهم إلى الاقبية والمعتقلات كجواسيس وخونة لإسرائيل.

لا أقبح من فرحة الحوثي وسعادته بالعدوان الإسرائيلي على اليمن إلا قبح تبرير البعض لذلك العدوان وتقبلهم لتلك الضربات نكاية بالحوثي أو لربما لتأدية وظيفة حوثية داخل الموقف الشرعي.

بالغ البعض في موقفه من الحوثي وشطح بعيداً وهو يقول "من دعا الجن ركضوه" مع أنهم لم يركضوا سوى البسطاء والمساكين والعمال.

الخصومة للحوثي أعمت البعض وجعلتهم يبررون انتهاك السيادة اليمنية ويهللون للعدوان الإسرائيلي الذي سوف يستهدف كل شيء في اليمن إلا الحوثيين.

على مدى سنوات والحوثي ينتظر هذه اللحظة التي تستهدف اليمن وتنال من مقدرات الشعب ليثبت مصداقية شعاره الزائف المنادي بالموت لإسرائيل رغم أن الضربة لم تستهدف قياداتهم ولا أحداً من مقاتليهم بل على العكس زادتهم قوة.

وحتى إرسالهم للمسيرة الإيرانية التي جلبت العدوان الإسرائيلي على اليمن لم تكن دليلا كافياً لتأكيد عداوتهم لإسرائيل بل على العكس فقد صنفتها التقديرات الاستخباراتية الإسرائيلية قبل سقوطها أنها طيران غير معادي بمعنى آخر أنها نيران صديقة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد