;
القاضي د. أحمد عطية
القاضي د. أحمد عطية

الإصلاح.. مسيرة نضال وتضحيات 112

2024-09-13 22:57:45

يحتفل حزب التجمع اليمني للإصلاح بالذكرى الرابعة والثلاثين لتأسيسه، مستعيداً بذلك مسيرة طويلة من النضال والعمل الوطني والإصلاحي الذي امتد لعقود من الزمن. كامتداد طبيعي لتطلعات الشعب اليمني نحو الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، ومنذ ذلك الحين ظل لاعباً بارزاً على الساحة السياسية اليمنية، ومشاركاً في كل المراحل المهمة من تاريخ البلاد الحديث.

مسيرة الإصلاح: نضال من أجل الديمقراطية والتغيير

منذ تأسيسه، تبنى حزب التجمع اليمني للإصلاح رؤية واضحة تهدف إلى تعزيز الديمقراطية والحرية في اليمن، حيث سعى إلى تحقيق نظام حكم يعتمد على التعددية السياسية واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون. لعب الحزب دوراً محورياً في صياغة الدستور اليمني بعد الوحدة، وأسهم في تعزيز المسار الديمقراطي من خلال مشاركته الفاعلة في الانتخابات البرلمانية والمحلية.

شهدت مسيرة الحزب العديد من التحديات والضغوطات، سواء من الداخل أو الخارج، إلا أنه ظل صامداً، متمسكاً بمبادئه وقيمه التي انبثق منها. وقد تمكن الإصلاح من أن يكون قوة سياسية مؤثرة، تمثل شريحة واسعة من المجتمع اليمني بمختلف أطيافه، من خلال تبني قضايا المواطن، والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، والدفاع عن الحقوق والحريات.

التجمع اليمني للإصلاح ودوره في الحياة السياسية والاجتماعية

لم يقتصر دور حزب الإصلاح على الجانب السياسي فحسب، بل امتد ليشمل الجوانب الاجتماعية والثقافية والتنموية، إذ أسهم في تأسيس العديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية، وساهم في نشر الوعي المجتمعي وتعزيز قيم التسامح والتعايش. كما عمل الحزب على تمكين الشباب والمرأة من المشاركة في الحياة العامة، وعزز من دورهم في التنمية وبناء المجتمع.

وفي فترات الأزمات، كان الإصلاح الحاضر الأول بقوة، حيث عمل على مواجهة التحديات المختلفة التي واجهت اليمن، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو أمنية. وعبر مختلف المراحل، حيث أبدى الحزب مرونة وقدرة على التكيف مع المتغيرات، متبنياً نهج الحوار والشراكة مع القوى الوطنية الأخرى، حرصاً على تحقيق الاستقرار والسلام في البلاد.

التحديات الراهنة وآفاق المستقبل

اليوم، وفي ظل الأوضاع المعقدة التي تعيشها اليمن، يواصل حزب التجمع اليمني للإصلاح نضاله من أجل تحقيق أهدافه الوطنية، رغم التحديات الكبيرة التي يواجهها. يقف الحزب في طليعة القوى السياسية التي تسعى لاستعادة بناء الدولة اليمنية، وإنهاء الحرب، واستعادة مؤسساتها، من خلال دعم جهود السلام والتفاوض بيد وباليد الأخرى الدفاع في مواقع المواجهات المختلفة.

إن الذكرى الرابعة والثلاثين لتأسيس حزب الإصلاح ليست مجرد محطة للاحتفال، بل هي وقفة للتأمل والتقييم، وتجديد العزم على مواصلة المسيرة النضالية. وهي ذكرى لتجديد الالتزام بقيم الإصلاح والحرية والعدالة، ومواصلة العمل من أجل يمن مزدهر ومستقر، يمن يتسع لجميع أبنائه بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم.

ختاماً

إن حزب التجمع اليمني للإصلاح، بفضل قياداته وقواعده وجماهيره، يظل نموذجاً للصمود والتجدد، يعكس روح الشعب اليمني في التطلع إلى مستقبل أفضل. وفي هذه الذكرى، يجدد الحزب العهد بمواصلة العمل على تحقيق طموحات اليمنيين، مستنداً إلى إرثه النضالي ومبادئه الوطنية، ليظل دوماً رافداً من روافد البناء والإصلاح في الوطن.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد