;
أحمد محمد جبر
أحمد محمد جبر

السابع من أكتوبر.. هناك بطل صنع معجزة لليمنيين وأعاد للجمهورية روحها بعد أن سقطت في مستنقع الإمامة 28

2024-10-07 19:03:04

السابع من أكتوبر هو يوم يحمل في طياته قصة عظيمة في وجداننا وأفكارنا، فقد مضى عقد من الزمن منذ أن فقدنا فيه أبرز قادة وأبطال الجمهورية اليمنية، كما شهد هذا اليوم استعادة الاعتبار للأمة الإسلامية. يُعتبر السابع من أكتوبر نموذجًا حيًا للنضال الذي يمتد على مدار العام. وفيما يلي نقاط مختصرة تسلط الضوء على أحداث هذا اليوم على مدى السنوات العشر الماضية: ثلاث نقاط.

في السابع من أكتوبر، نستحضر بعمق البطولات التي حققها القائد الذي أعاد للجمهورية حيويتها وأحيا فيها روحها، بعد أن كانت قد تراجعت وانزلقت إلى براثن الإمامة.

shape3

نحتفل في السابع من أكتوبر من عام 2016م بذكرى استشهاد القائد البطل الفريق الركن عبد الرب قاسم الشدادي، الذي يُعتبر مؤسس الجمهورية الثانية ومؤسس الجيش الوطني وقائد المنطقة العسكرية الثالثة وقائد اللواء 13 مشاة. لقد ارتقت روحه إلى بارئها، إلى جانب عدد من الأبطال، رحمهم الله جميعًا رحمة واسعة، أثناء دفاعهم عن الجمهورية ضد المشروع السلالي العنصري المقيت الذي تتبناه المليشيا الحوثية الإرهابية.

في السابع من شهر أكتوبر، تم تسجيل استشهاد القائد الشجاع الفريق الركن عبد الرب قاسم، الذي كان رمزًا للبطولة والشجاعة في مجاله. لقد قدم هذا القائد العظيم جهودًا كبيرة في خدمة بلاده وواجه التحديات بكل بسالة، وقد ترك رحيله أثرًا عميقًا في قلوب محبيه ورفاقه، ليبقى اسمه خالداً في ذاكرة الوطن.

السابع من أكتوبر هو يوم مميز يتم فيه إحياء ذكرى الشهيد الشدادي. في هذا اليوم، نتوقف تأملاً في تضحياته ونسلط الضوء على بطولاته، مؤكدين على القيم والمبادئ التي عاش من أجلها. إن هذه الذكرى تمنحنا الفرصة للتعبير عن امتناننا وإجلالنا لكل الشهداء الذين دفعوا أرواحهم دفاعاً عن الوطن والمبادئ السامية. لنستذكر معاً إنجازاته ومواقفه الشجاعة، ونجدد العهد بأن نواصل مسيرته في تحقيق العدالة والسلام.

في يوم السابع من أكتوبر من العام 2020م، ارتقت أرواح مجموعة من الشهداء الأبطال من اللواء الأول حرس حدود إلى بارئها، وذلك خلال مواجهاتهم مع السلالة الحوثية الكهنوتية الإرهابية في المنطقة العسكرية السادسة. ومن أبرز هؤلاء الشهداء البطلين: العقيد فائز الضلاعي، ركن التوجيه المعنوي للواء، والعقيد عسكر المهشمي، ركن بشرية اللواء، إلى جانب عدد آخر من الشهداء. ندعو الله أن يرحمهم رحمة واسعة، ويسكنهم فسيح جناته، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً.

الثالثة: في السابع من أكتوبر عام 2023م، انطلقت عملية طوفان الأقصى من خلال العملية البطولية التي نفذتها المقاومة الشعبية الفلسطينية، بقيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس، في مواجهة المحتل الصهيوني المدعوم من الغرب. نعيش الآن الذكرى الثامنة للنقطة الأولى، والذكرى الرابعة للنقطة الثانية، والذكرى الأولى للنقطة الثالثة.

السابع من أكتوبر هو تاريخ يمثل تجسيدًا حيًا للنضال ومقاومة الأفراد الذين يسعون من أجل تحقيق العدالة والحرية. هذا اليوم يرمز إلى الكفاح المستمر للناس في مواجهة التحديات والصعوبات، مما يعكس إرادتهم القوية في الدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم. يمثل السابع من أكتوبر مثالًا يُحتذى به في التضحية والإصرار على التغيير، ويعزز الروح الوطنية والانتماء للقضية التي يحملها الشعب.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد