;
الحسن بن علي ابكر
الحسن بن علي ابكر

صمتنا حتى ظن الآخرين بناء سوء.. 848

2020-04-23 00:04:30

لا تشغلوا انفسكم في الجنوب 

الخطر الأعظم الآن هو الحوثي ، والحوثي فقط لا غير هو عدونا ، وكل النتوءات وكل المشاكل حين تعود صنعاء إلى حضن الدولة ستُحل مهما تعاظمت.

shape3

ولذلك لا تصدقوا من يحاول جركم إلى مستنقع الاستنزاف في معارك جانبية ، فالضحية لن يكون فقط الجيش والأفراد بل الوطن .

علينا أن نتعلم الدرس 

صنعاء هي وجهتنا الشرعية وقبلة معركتنا الوطنية ، ومتى ما استعدنا صنعاء ستعود كل المحافظات إلى كنف الدولة طواعية وبالحوار وبقوة القانون وسلطة المؤسسات دون اراقة المزيد من الدماء واثارة المزيد من الضغائن والاحقاد .

يا قادة شرعيتنا هل بقي عندكم شيء من الحكمة أو العقل ..؟! أم انكم تتوجهوا رغم أنوفكم بتوجيه غيركم ..؟! 

 كفوا عن هذا الهراء ، وادعوكم أن توجهوا كافة القوات في التحرك نحو صنعاء وفقا لاتفاق الرياض وأن تبقى في عدن والمحافظات المحررة قوات الأمن التي يحب أن تدرب وتؤهل وتزود بالعتاد اللازم للقيام بدورها .

نعرف أن هنالك من يعبث في الجنوب ، لكنه عبث يمكن ايقافه بطرق ووسائل عدة ، وأولها عودة الدولة والشرعية إلى عاصمتنا الحبيبة صنعاء ، فالمعارك الجانبية فقط تستنزفنا وتمكن المليشيات الحوثية أكثر من رقاب شعبنا ومؤسسات دولتنا .

ليس لدي أدنى شك في أن من يحرض ويدفع بفتح معركة في الجنوب هدفه تأخير الحسم مع الحوثيين وجر الجيش إلى معركة ليست ضمن اولوياته في الوقت الراهن ، يجب أن تتجه قوت الجيش للحسم في ميادين المعركة مع الحوثيين علينا ألا نسمح في جر الجيش إلى معارك لتحقيق أهداف خاصة او تصفية حسابات معينة .

هذه دعوة ومناشدة أوجهها للجميع بأن يتوقفوا عن المعارك الجانبية ومعارك كسر العظم وخدمة الأجندة الخارجية التي تهدف إلى اراقة المزيد من الدماء واضعاف المشروع الوطني وتمكين مشاريع الفرقة والشتات والقتال وادخالنا في نفس النفق الذي ادخل فيه الإخوة الصوماليين لأكثر من 3 عقود .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد