;
حافظ مراد
حافظ مراد

 نوفمبر نضال لم يتوقف 874

2022-11-28 08:25:02

تحل علينا الذكرى الـ55 لعيد الجلاء 30 نوفمبر 1967 ولا زال اليمنيون يواجهون حربا ظالمة أشعلتها أدوات الاستعمار الفارسي المتمثلة بعصابة الحوثي الإرهابية التي ارتكبت ولا زالت أبشع الجرائم بحق الشعب، من خلال استهدافها للأطفال والنساء في بادرة دخيلة على مجتمعنا اليمني والتي تتعارض مع قيمه وأخلاقه وتاريخه الإنساني النبيل المستند، على الأخلاق والأعراف الحميدة .

إن هذه الذكرى السنوية المباركة دعوة للحظة تأمل للنضال الوطني الذي لم يتوقف في مقاومة الاستعمار والكهنوت والاستبداد، وتحدى كل الظروف في سبيل حريته وكرامته والكفاح حتى وضع نهاية للحكم الكهنوتي الإمامي العنصري بثورة 26 سبتمبر 1962 وأعلنها جمهورية كانت الجسر التي ربطته بالعالم وأخرجته من أقبية العزلة ونظام الخرافة المستبد، كما استمر نضاله في سبيل التحرر من الاستعمار البغيض وأعلن ثورة ال 14 من أكتوبر 1963م مضيفا إلى رصيده النضالي ملحمة بطولية يمانية أخرى ..

وواصل النضال وواجه التحديات وتبعات استبداد أمامي استمر لقرون، واستعمار بغيض استمر 128 عاما، ليجبره على الرحيل من اليمن مهزوما أمام إرادة اليمنيين وجسارتهم وتطلعهم المشروع للاستقلال والحرية والكرامة. عاشت الثورة اليمنية المجد للشهداء والخزي والعار للاستبداد والاستعمار وأدواتها .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد