;
غالب السميعي
غالب السميعي

أحداثُ مصر .هل هي استهدافٌ لثورات الربيع العربي؟! 1530

2013-07-04 19:03:52

                          
30 يونيو2013م تاريخ مختلفٌ في مصر بين طرفي المعادلة السياسية ،فقد كان الطرف المعارض لحكم الإخوان والمتمثل في جبهة إنقاذ مصر يعول على هذا اليوم في إسقاط الرئيس الشرعي لمصر د. محمد مرسي ، بل ذهب متطرفون في هذه الجبهة إلى القول بسقوط الإخوان تماما من الحياة السياسية في مصر وغيرها ،لكن مر هذا اليوم دون تحقيق هدف الطرف المعارض- وبرغم الاشتباكات والمواجهات والتخريب والضحايا – إلا أن رئيس مصر د. محمد مرسي لم يسقط وكذا الإخوان..!
 و لقد تفرق جمع ميدان التحرير والاتحادية ، وكان في الطرف المقابل جماهير غفيرة تؤيد د. مرسي وتهتف ببقائه ،كان هناك- وما يزال- ضخ إعلامي يزيف الحقائق لصالح معارضي مرسي، وتولت كِبرَ هذا التزييف قناة العربية الممولة من العربية السعودية وغيرها من القنوات في مصر التي يمولها مسيحيون وغيرها من القنوات والصحف والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي داخل مصر وخارجها، ولقد ادعى أنصار المعارضة أن أنصارهم أكثر من مؤيدي مرسي !! وهذا ما جعل الجيش المصري وعبر مسح جوي يحدد عدد المتظاهرين للطرفين, حيث قال الجيش إن عدد المتظاهرين المعارضين لمرسي بلغ مليونين فقط, بينما حدد عدد المتظاهرين المؤيدين لمرسي بأربعة ملايين متظاهر ،وكان المسيحي مايكل نبيل الذي عُرف عنه سبه وشتمه للإسلام ولرسول الله صلى الله عليه وسلم قد اعترف على قناة أمل المسيحية وقال: بأن الكنيسة حشدت مليونا ونصف المليون متظاهر.. وهذا يعني أنه لولا الكنائس ما وجد حشدٌ جماهيري في ميدان التحرير أو الاتحادية، وبحسبة بسيطة فإن المسيحيين قد حشدوا مليون ونصف متظاهر وهذا يعني أن أنصار جبهة إنقاذ مصر من أنصار صباحي والبرادعي وعمرو موسى وغيرهم هم خمسمائة ألف فقط ! وبذلك ندرك أن الدعم اللامحدود لطرف المعارضة من خارج مصر لم يفلح ولم يحقق هدفه ، ولو تتبعنا هدف حشود المعارضة ونوعيتها سندرك أن المسيحيين الذين يمولون ويوجهون من الخارج يخافون خوفا غير مبرر من حكم الإسلاميين ويتفق معهم في هذا الخوف علمانيون وفلول وأنظمة عتيقة ومستبدة في الوطن العربي هدفهم جميعا الانتقام من الثورة المصرية وثورات الربيع العربي الأخرى وإثبات فشلها ومخرجاتها وبالتالي تجميل وجه النظام المصري السابق وإعادته للواجهة من جديد ، وهنا نؤكد أن فشل المعارضة -المدعومة -في تحقيق أهدافها في 30يونيو كان قاصمة ظهر لتلك المعارضة ولداعميها وهو بالتالي انتصارٌ كبير لمرسي وجماعته ،بل هو قبل هذا وذاك انتصارٌ ثان لثورات الربيع العربي بعد نجاح الانتخابات وانتخاب د. مرسي ابن ثورة 25 يناير المصرية وسقوط أحمد شفيق ممثل النظام السابق- إن استهداف مصر هو استهداف لثورتها الحرة وأن أي انتكاسة لهذه الثورة حتما سينعكس سلبا على كل ثورات الربيع العربي.
 إن هناك و للأسف الشديد بعضٌ من الصحفيين والإعلاميين والسياسيين وبعض الناشطين والناشطات قد سقطوا في وحل المناكفات الهوجاء واتخذوا مواقف عدائية ضد إخوان مصر ربما لأسباب ثأرية قديمة، أو تقليدا للآخرين أو غير ذلك وكلها أسباب غير منطقية .
 إن الذي يجب أن يعلمه أولئك أنهم قد اصطفوا – شاءوا أم أبوا – مع الفلول ووقعوا في أحضان أنصار الثورة المضادة ، ولم يفكر أولئك المصطفون أن هناك أهدافٌ خفية وخطيرة تحاول القضاء على وهج ثورات الربيع العربي والبداية كانت من مصر ولكنهم فشلوا في ذلك ، إنه لابد أن يراجع بعض المثقفين و بعض النخب السياسية مواقفهم المخزية ، ورؤاهم النزقة، وعداءهم اللامنطقي ضد الإخوان الذين أوصلتهم الجماهير إلى سدة الحكم عبر انتخابات حرة ونزيهة ،وأن يفكروا في المألات المأساوية في حالة فشل أي ثورة من ثورات الربيع العربي، والتي لو حدثت- سيستفيد منها حتما أعداء الأمة والمتربصون بها وأعداء التغيير وستعود عقارب الساعة إلى الوراء وسيعود الطغاة للاستبداد من جديد !!
.إن البلاطجة من اليمنيين الذين شاركوا في فعاليات ميدان التحرير في مصر وظهرت صورهم وهم في حالة انتشاء يهتفون ضد مرسي هم خير دليل على هدف تلك الفعاليات الممولة والمشبوهة والحاقدة على ثورات الربيع العربي، والمتطلعة لتخريب الأوطان والعودة بها إلى عهود الاستبداد، والانتقام من كل الثوار الأحرار ومن كل ثورات الربيع العربي التغييرية.!
 للتأمل:
(إن الطحالب التي تطفو على سطح الماء لن تستطيع أبدا أن توقف سير السفن العابرة)!!
سيد قطب.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد