;
منيف الهلالي
منيف الهلالي

داء السرطان الخبيث 1159

2014-06-06 16:27:34


يأتي من العتمة حاملاً جميع أنواع الأسلحة البيولوجية الفتاكة، ليختار أجمل المناطق وأكثرها أمناً فيضع - دون إذن - رحاله عليها.

لا يحترم الملكية الخاصة، ولا حق الجار وحرمة أذيته، بل يقوم بهتك الأستار، وتقطيع الأوصال، والإجهاز على كل ما يقع في مخالبه وفي كل زاوية وصل تمدده الخبيث إليها.

لا يخشى الأنين الذي يصاحب إقامته ولا التوجع الذي يسببه تمدده، ذلك أنه مولود من رحم العذاب.

يتلذذ كلما رأى الدموع، وتزداد وحشيته حينما يُستجدَى الرفق..

يكره الحب ويعشق: السقوط، الفراغ، الخِواءْ، وانتحار العافية وموت الشفاء.

في الأمس، رمق أسراب الطيور، وهي تصنع أعشاشها، على أغصان زيتونة مضيئة، فأقبل يخبىء في مخالبه شراً، كانت قد نفرت منه دروبه الطويلة، قاصدا الاستيطان القسري فيها، ليمضي في إطفاء سناها كما فعل بأخريات قبلها.. مذ فاجعة حضوره.

أجهشتُ ببكاءٍ لا دمع له، وأنا أقلِّب جرحي المهموم، باسطًا ناظري في الأفق أفتش عن غيمةٍ تقيني حرارة الشمس وهجير المواجع، غير أن طرفي ارتد كسيراً.. فآويت إلى زاوية علّها تعصمني من الحزن، كنت أعلم ألا عاصم اليوم من أمر الفاجعة.. سوى الدعاء.. فرفعت أكفي إلى السماء:

اللهم اشفِ كل مريض بالسرطان.. وانصره عليه.. وأﻻَّ تريه مكروهاً بعده أبداً.. اللهم هذا ابتلاؤك رضي به عبدك فاجعل صبره كفارة لذنوبه واغفر له وامنن عليه بشفاءٍ عاجلٍ من عندك فلا راحم و ﻻ شاف سواك.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد