;
سامي غالب
سامي غالب

مناطحة بين السيد والرئيس 1133

2014-12-16 17:01:51


مستشارو هادي اتهموا الحوثي بالتعطيل فرّد عليهم باتهام الرئيس بدعم الإرهاب وتوعدهم بالعقاب!

ردا على التصعيد اللفظي لمستشاري الرئيس هادي المتحاذقين خلال الأسبوع الماضي والذي انبنى على اتهام الحوثي بالتعطيل والانقلاب على اتفاق السلم والشراكة، السيد الفعلي في العاصمة اليمنية عبدالملك الحوثي يتهم الرئيس هادي بدعم وتمويل معسكرات القاعدة، ويتوعد الأحزاب بالعقاب.

الرئيس ومستشاروه" المتحاذقون " يقوضون الدولة اليمنية باسم الفدرالية المستحيلة، والسيد يبني دويلته بدءا من مربعاتهم الأمنية، فهو اليوم طالب صراحة بتسليم الأجهزة الرقابية والسيادية للجانه الشعبية والثورية.

***

الرئيس والسيد يتناطحان علنا لأول مرة منذ 3 سنوات. الرئيس اعتمد أسلوب المضاربة بين الخصوم لصالح بناء قوة نفوذ تتبعه شخصيا، فإذا به ينتهي ك"مضارب" فاشل إلى فتى ضرب في حلبات اللجان الشعبية والثورية في العاصمة.

***

يتفادى عبدالملك الحوثي الحديث في الكليات مهونا من شأن الأولويات التي يتبناها الرئيس هادي ومستشاروه الأغبياء، وبخاصة مسألة الفدرالية.

يتحدث كحاكم وصاحب الموقع التنفيذي الأول في الدولة بينما يتحدث الرئيس وقادة المشترك كلصوص، وفي أحسن الأحوال كفارين كي لا أقول فيران، من المصيدة الكبيرة التي نصبوها بأنفسهم.

يريدون تفكيك الدولة بينما هو يزعم الانتصار لها من أجل تعزيز دولته الخاصة كوريث "ثوري" لأنصار الثورة، ولأنصار الشرعية من قبل.

يريدون التحاصص في السلطة والإدارة والجغرافيا، ويريد هو حصة أنصار الشرعية وأنصار الثورة معا.

ذلكم هو الفرق بين الحوثي الفتي والشره وبين هادي ومستشاريه وقادة الأحزاب المعمرين الخرفين.

من صفحته على الفيس

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد