بقلم /
أبو زيد بن عبد القوي
أبو زيد بن عبد القوي
فرح الشيعة الاثنى عشرية بهداية
التيجاني المزعومة وانتقاله من رحاب الصوفية إلى ضنك الشيعة الاثنى عشرية ثم راحوا
يطلقون عليه من الألقاب ما يحير لب أولي الألباب !!! وراحوا يوزعون كتابه "ثم
اهتديت" وكأنه فريد زمانه ووحيد دهره !!!! لكن الحقيقة غير ذلك تماماً فالرجل من
أجهل البشر وأضل الخلق مفلس من العلم والصدق ولو نقلت لكم جهله وكذبه لاحتجت إلى
مجلدات ولكن بالمثال يتضح الحال
وحسبك من القلادة ما أحاط بالعنق : 3- حاربهم وانتصر عليهم !! مثال آخر يثبت أن
التيجاني قد بلغ الغاية في الجهل وأستحق لقب أسطورة الجهل بجدارة !! لا يسبقه في
ذلك سابق ولا يلحقه لاحق !! يقول التيجاني المهتدي في كتابه ثم اهتديت ص114 الذي هو
كذب وزيف وجهل من الغلاف إلى الغلاف : ( ولا يمكن تفسير الآية الكريمة بطليحة وسجاح
والأسود العنسي، وذلك حفاظاً على كرامة الصحابة، فهؤلاء قد انقلبوا وارتدوا عن
الإسلام وادعوا النبوة في حياته (ص) وقد حاربهم رسول الله وانتصر عليهم ) !!! وها
نحن نسأل التيجاني أجهل الجاهلين ما اسم المعركة التي انتصر فيها الرسول صلى الله
عليه وسلم على طليحة ؟! وفي أي عام كانت ؟1 وما اسم المعركة التي انتصر فيها الرسول
صلى الله عليه وسلم على سجاح ؟! وكم كان عدد جيش المسلمين وعدد جيش سجاح ؟! وكذلك
الأسود العنسي ما اسم المعركة. . . . . .
الخ وبما أن الطلاب في المراحل المتوسطة
يعرفون الجواب فسيضحكون ويسخرون من السؤال ويجيبون بمنتهى السهولة والاختصار ( لم
يحارب الرسول صلى الله عليه وسلم طليحة ولا سجاح ولا الأسود العنسي وبالتالي لم تكن
هناك معارك ولا انتصارات وهذا يعرفه الغبي قبل الذكي ) !! ويبقى السؤال الذي به
نكشف مقدار جهل هذا الضال المضل : فمن الذي قاتل طليحة وسجاح والأسود العنسي وانتصر
عليهم إذن ؟ والجواب فيه تفصيل يثبت ضحالة التيجاني العلمية وعدم إطلاعه على أصغر
الكتب التاريخية التي تحدثت عن هذه القضية بل لو أنه أكمل المرحلة الثانوية لوجدها
مذكورة في كل كتب التاريخ المدرسي !! وربما أنه أكمل الثانوية ولكن مثله مثل غيره
من الأغبياء الذين ينجحون بالمحصلات الشهرية والنشاط والبصبصة على أوراق زملائهم
ولا يعرفون شيئاً عن المنهج الدراسي المقرر !! وحتى لا أطيل في التعليق على هذا
الضليل إليكم باختصار ما يكشف جهل هذا المعثار الثرثار : الأسود العنسي أما الأسود
العنسي فقد دخل صنعاء بعد أن قتل الوالي شهر بن باذام واشتد ملكه واستغلظ أمره وكان
خليفته علي مذحج عمرو بن معدي كرب وأسند أمر الجند إلى قيس بن عبد يغوث وأسند أمر
الأبناء إلى فيروز الديلمي ودأذويه وكانت امرأة شهر بن باذام هي ابنة عم فيروز
الديلمي وأسمها زاذ، وكانت امرأة حسناء جميلة وهي مع ذلك مؤمنة بالله ورسوله محمد
صلى الله عليه وسلم ومن الصالحات وقد اتفق قيس بن عبد يغوث وفيروز الديلمي ودا ذويه
على قتل هذا الخبيث الكذاب وقد حثهم على ذلك المرأة الصالحة التي تزوجها الأسود
العنسي غصباً زاذ ويسرت لهم الأسباب التي تعينهم على قتله وأدخلتهم إلى غرفة نومه
وكان سكرانا فقتلوه وأجتزوا رأسه فلما كان الصباح قام أحدهم وهو قيس على سور الحصن
فنادى بشعارهم فاجتمع المسلمون والكافرون حول الحصن، فنادى قيس الأذان : أشهد أن
محمد رسول الله، وأن عبهلة كذاب، وألقى إليهم رأسه فانهزم أصحابه وتبعهم الناس
يأخذونهم ويرصدونهم ويأسرونهم وظهر الإسلام وأهله وتراجع نواب رسول الله صلى الله
عليه وسلم إلى أعمالهم وتنازع أولئك الثلاثة في الإمارة، ثم اتفقوا على معاذ بن
جبل يصلي بالناس وكتبوا بالخبر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد أطلعه الله
على الخبر من ليلته ) ( بتصرف من البداية والنهاية لابن كثير الجزء السادس من ص300-
303 ) وهنا نسأل التيجاني أين هي المعركة التي انتصر فيها الرسول صلى الله عليه
وسلم على عبهلة الأسود العنسي ؟! سجاح أما سجاح فقد ادعت النبوة بعد وفاة الرسول
صلى الله عليه وسلم وهذه قصتها باختصار ( سجاح بنت الحارث بن سويد بن عقبان
التغلبية من الجزيرة، وهي من نصارى العرب وقد ادعت النبوة ومعها جنود من قومها ومن
التف بهم وقد عزموا على غزو أبي بكر الصديق فلما مروا ببلاد بني تميم دعتهم إلى
أمرها فاستجاب لها عامتهم ثم قصدت اليمامة لحرب مسيلمة الكذاب فبعث إليها يستأمنها
ويضمن لها أن يعطيها نصف الأرض التي كانت لقريش لو عدلت وراسلها ليجتمع بها في
طائفة من قومه فركب إليها في أربعين من قومه وجاء إليها فاجتمعا في خيمة فلما خلا
بها عرض عليها الزواج فقبلت وبقي عندها ثلاثة أيام ثم انثنت سجاح راجعه إلى بلادها
حين بلغها دنو خالد بن الوليد من أرض اليمامة ) ( بتصرف من المصدر السابق ص313 -
314 ) وأقول : لهذا الجاهل المركب المهتدي الذي يهذي : أرأيت !! ليس هناك أي معركة
بين سجاح والرسول صلى الله عليه وآله وسلم بل ولا معركة بينها وبين أحد !! فمن أين
اخترعت هذيانك بأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هزمها وانتصر عليها في حياته ؟!
ومتى ترعوي عن غيك وأنت تجهل أبسط الحقائق ؟! وتعالوا لنتابع بقية الوقائع والتي
تثبت جهل هؤلاء القواقع بل جهل أكبرهم !! فكيف يكون حال جهل الصغار ؟!! طليحة بن
خويلد ( أما طليحة بن خويلد فقد ادعى النبوة وهزمه خالد بن الوليد رضي الله عنه في
معركة " بزاخة " وهرب طليحة بامرأته إلى الشام ثم اسلم بعد ذلك وحسن إسلامه وقاتل
في الفتوحات الإسلامية ) (بتصرف من المصدر السابق ص311 ) لذلك أقول للتيجاني
المهتدي : خالد بن الوليد رضي الله عنه هو الذي هزم طليحة في معركة دامية وليس
الرسول صلى الله عليه وسلم يا أجهل البشر لأنه عليه أفضل الصلاة والسلام كان قد
انتقل إلى الرفيق الأعلى والخليفة هو صاحبه ورفيقه في الهجرة الصديق المظفر رضي
الله عنه.
4- من قتل علياً ؟ لقد بلغ الغاية في الجهل وأصبح أحد أساطينه !!
لدرجة عدم معرفته بمن قتل علياً رضي الله عنه يقول هذا الجاهل الكذاب في ص133 من
كتابه "ثم اهتذيت" : ( فإذا كان أصحاب موسى قد تآمروا على هارون وكادوا يقتلونه فإن
بعض أصحاب محمد قتلوا هارونه ) !! وفي أسفل الصفحة نفسها يؤكد بأن الصحابة رضي الله
عنهم هم الذين قتلوا علياً رضي الله عنه !!! وحتى يعلم الجميع أن التيجاني الاثنى
عشري حاطب ليل ضل المسلك ولكي يعثر القارئ على بهتانه وكذبه ولا يغتر بزخرف محالة
!!! إليكم القصة كاملة والتي نقلها المؤرخ الشيعي علي بن الحسين بن علي المسعودي -
ت 346ه رحمه الله تعالى - في كتابه "مروج الذهب" 2/242 : ( في ذكر مقتل أمير
المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه : وفي سنة 40 اجتمع بمكة جماعة من الخوارج
فتذاكروا الناس وما هم فيه من الحرب والفتنة فتعاهد ثلاثة منهم على قتل علي ومعاوية
وعمرو بن العاص وتواعدوا واتفقوا على أن لا ينكص رجل منهم عن صاحبه الذي يتوجه إليه
حتى يقتله أو يقتل دونه وهم عبد الرحمن بن ملجم وكان من تجيب وكان عدادهم في مراد
فنسب إليهم وحجاج بن عبد الله الصريمي - ولقبه البرك - وزادويه مولى بني العنبر
فقال بن ملجم : أنا أقتل علياً وقال البرك : أنا أقتل معاوية وقال زادويه أنا أقتل
عمر بن العاص واتعدوا أن يكون ذلك ليلة سبعة عشرة من شهر رمضان وقبل ليلة إحدى
وعشرين ) أقول : متى يستفيق الأغمار ويكتشفوا حقيقة كل جاهل مهذار ونحن نسوق لهم
الأدلة ظاهرة جلية ؟ التنفيذ يواصل المسعودي الشيعي سرد بقية المخطط وينقل لنا كيف
تم التنفيذ فيقول في ص243-244 : ( فخرج عبد الرحمن بن ملجم المرادي إلى علي فلما
قدم الكوفة أتى إلى قطام بنت عمه وكان علي قد قتل أباها وأخاها يوم النهروان
. . .
وخرج من عندها. . .
فلقيه رجل من أشجع يقال له شبيب بن بجرة من الخوارج
فقال له : هل لك في شرف الدنيا والآخرة ؟ قال : وما ذاك ؟ قال : تساعدني على قتل
علي قال : ثكلتك أمك ؟ لقد جئت ( شَيْئاً إِدّاً ) قد عرفت بلاءه في الإسلام
وسابقته مع النبي عليه السلام فقال ابن ملجم : ويحك ! أما تعلم أنه قد حكم الرجال
في كتاب الله - عز وجل - وقتل إخواننا المسلمين ؟ فنقتله ببعض إخواننا فأقبل معه
حتى دخل على قطا وهي في المسجد الأعظم وقد ضربت كله لها وهي معتكفة ليلة الجمعة
لثلاث عشرة مضت من رمضان فأعلمتهما أن مجاشع بن وردان قد انتدب لقتله معهما فدعت
لهما بحرير فعصبتهما وأخذوا أسيافهم وقعدوا مقابلين لباب السدة التي يخرج منها علي
إلى المسجد وكان علي يخرج كل غداة أول الأذان يوقظ الناس للصلاة وقد كان ابن ملجم
مر بالأشعث وهو في المسجد فقال له : فضحك الصبح فسمعها حجر ابن عدي فقال : قتلته يا
أعور قتلك الله ! وخرج علي ينادي : أيها الناس الصلاة الصلاة ! فشد عليه ابن ملجم
وأصحابه وهم يقولون : الحكم لله لا لك ! وضربه ابن ملجم على رأسه بالسيف في قرنه
وأما شبيب فوقعت ضربته بعضادة الباب وأما مجاشع بن وردان بن مجالد فهرب وقال علي :
لا يفوتنكم الرجل ! فشد الناس على ابن ملجم يرمونه بالحصباء ويتناولونه ويصيحون
فضرب ساقه رجل من همدان برجله وضرب المغيرة بن نوفل بن الحارث بن عبد المطلب وجهه
فصرعه وأقبل به إلى الحسن ودخل بن وردان بين الناس فنجا بنفسه وهرب شبيب حتى أتى
رحله فدخل عليه عبد الله بن بجرة - وهو أحد بني أبيه - فرآه ينزع الحرير عن صدره
فسأله عن ذلك فخبره خبره فانصرف عبد الله إلى رحله وأقبل إليه بسيفه فضربه حتى قتله
) أ. ه.
تلك هي القصة باختصار ومن مصدر شيعي لمؤرخ شيعي وهو المسعودي - رحمه
الله تعالى - والقتلة ليس فيهم أي صحابي بل كانوا في الأصل من جيش علي رضي الله عنه
ثم أصبحوا من الخوارج !! فإذا كان هذا الجاهل البليد لا يدري من قتل علياً رضي الله
عنه فما بالكم ببقية ما في كتابه ؟!! جائزة لكشف الجهل !! أراد أن يستعرض جهله
المبين على المغفلين فقال في ص91 : ( من أهم الأبحاث التي اعتبرها الحجر الأساس في
كل البحوث التي تقود إلى الحقيقة هو البحث في حياة الصحابة وشؤونهم وما فعلوه وما
اعتقدوه لأنهم عماد كل شيء وعنهم أخذنا ديننا وبهم نستضيء في الظلمات لمعرفة أحكام
الله ولقد سبق لعلماء الإسلام - لقناعتهم بذلك - البحث عنهم وعن سيرتهم.
فألفوا
في ذلك كتباً عديدة أمثال : "أسد الغابة في تمييز الصحابة" وكتاب "الإصابة في معرفة
الصحابة" وكتاب "ميزان الإعتدال" وغيرها من الكتب التي تناولت حياة الصحابة بالنقد
والتحليل ) !!!! وحتى يشاركني طلبة العلم في فضح هذا الجويهل فأنا أقدم جائزة قدرها
خمسة آلاف ريال من صحيفة "أخبار اليوم" لمن يدلنا على الجهليات في النقل السابق
والإجابة ترسل إلى البريد الإلكتروني ( writerw1@hotmail. com ) وإذا كان هناك أكثر
من فائز فستعمل قرعة ويعلن اسم الفائز بعد أسبوع من اليوم إن شاء الله
تعالى.
سخافات !! أما السخافات والكفريات والأباطيل التي حشى بها كتابه المكذوب
"ثم اهتذيت" فليس لها أول ولا آخر !!! وبما أني أكتب هذا البحث على عجل بسبب طلب
بعض الأصدقاء الرد على هذا الكذاب الضال الذي يوزع كتابه هذا في بعض المدن هذه
الأيام فسأكتفي بالآتي : 1- العبد مثل الله !!!!! بعد أن أثبت لكم جهله بما لا مثيل
له إليكم بعض سخافاته التي تكشف عن قلة عقله !! فبكل سخافة يعتقد التيجاني بأن الله
عز وجل قد أعطى الصلاحية لبعض الأولياء والمشايخ للتصرف والتأثير في مجريات الأمور
أتدرون لماذا ؟!! يقول في ص25 : ( لأنهم أطاعوه سبحانه ورغبوا فيما عنده ألم يقل في
حديث قدسي "عبدي أطعني تكن مثلي تقل للشيء كن فيكون" ) !!!!!!!!! أقول هذا هو الشرك
الذي ما قال به حتى كفار مكة !! وفوق هذا فقد كذب على الله بهذا الحديث الذي اخترعه
هو أو أحد الزنادقة لكي يسهل نشر الشرك بمثل هذه الأكاذيب !! لقد وقف شعر رأسي وأنا
أقرأ هذا الكفر البواح الذي يجعلني أقول الحمد لله الذي هدانا إلى توحيده جل جلاله
وتعظيمه وعدم إشراك غيره في العبادات وكل شئون الحياة ثم أحمد الله عز وجل على نعمة
العقل التي فقدها هذا المخبول التيجاني !! 2- الرسول يعتني بالتيجاني شخصياً !!!
يزعم هذا المخبول أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كان يعتني به شخصياً !!!!
ودليله أن مسئول مسجد سيدنا الحسين بالقاهرة قد أدخله إلى غرفة : ( لا تفتح إلا إذا
فتحها هو وأغلق الباب خلفي وفتح الخزانة وأخرج لي قميص رسول الله ( ص) فقبلته
وأراني بعض المخلفات الأخرى وخرجت من عنده باكياً متأثراً على عناية الرسول بي
شخصياً. . .
) ( ثم اهتديت ص25 ) الخ كلامه الذي يدل على خفة العقل والجنون بل
وفي ص30 يقول : ( وأشعر كأن الله ورسوله يحيطانني بعناية خاصة ) !! أقول : يقول
الكذاب بان الله عز وجل يحيطه بعناية خاصة لكن كيف يحيطه الرسول صلى الله عليه وآله
وسلم بالعناية الخاصة ؟ 3- خالد بن الوليد زاني !!! كتبه متخصصة في الطعن بالصحابة
رضي الله عنهم وكلما كان الصحابي من العظماء كلما تعرض للطعن والجرح أكثر من غيره
في كتب هذا السباب اللعان الطعان البذيء التيجاني السماوي !!! وعلى سبيل المثال
خالد بن الوليد رضي الله عنه الذي هزم الفرس والروم هزائم ذكرها التاريخ بما لا
مثيل له.
خالد الذي قضى على الإمبراطورية الرومانية في الشام وأذل الإمبراطورية
الفارسية في العراق.
خالد بن الوليد رضي الله عنه مفخرة من مفاخر الإسلام لا
يبغضه إلا الرومان عبدة الصلبان والفرس عبدة النيران والسبب واضح للعيان لا يحتاج
إلى الكثير من البرهان !! ويحبه كل مسلم مؤمن مخلص لدين الإسلام.
وبما أن تاريخ
خالد بن الوليد رضي الله عنه ناصع وباهر وعظيم فلا أحتاج إلى إيراده هنا في هذه
العجالة بل سأكتفي بذكر بعض ما قال الدجال الشانئ القالي في القائد العظيم خالد رضي
الله عنه يقول عنه في ص188 من كتابه "ثم اهذيت" : ( ماذا عساني أن أقول في هؤلاء
الصحابة الذين يستبيحون حرمات الله ويقتلون النفوس المسلمة من أجل هوى النفس
ويستبيحون الفروج التي حرمها الله ) !! وفي ص189 يقول : ( ولكن خالداً اتخذ إلهه
هواه فتردى ) !! وفي ص190 يقول عن خالد بأنه ( سيف الشيطان المشلول ) !!!!! وفي
ص191 بأنه ( زاني ) !!!!! فانظروا إلى هذا الحقد المجوسي الدنيء العفن على أحد أعظم
قادة الإسلام !! وقد نقلت قلة قليلة من أقواله العفنة القذرة في سيف الله المسلول
خالد بن الوليد رضي الله عنه على أمل الرجوع إلى هذا الموضوع في بحث آخر مفصل إن
شاء الله تعالى.
رئيس هيئة التفتيش القضائي يوجد في السلك القضائي كما في غيره
بعض القضاة الذين باعوا أنفسهم للشيطان !! وكم يشكي الناس من هؤلاء القلة من القضاة
الذين شوهوا القضاء وكرهوا الناس في المحاكم !! وأنا هنا أنصح الذين ظلموا بالذهاب
بالشكوى إلى الدكتور العلامة عبد الله فروان رئيس هيئة التفتيش القضائي والذي لا
يحجب نفسه عن أحد من الناس - ويتميز الدكتور عبد الله فروان بأدب جم وتواضع نادر
وأخلاق رفيعة مع علم وافر في القانون والشريعة - بل هو يأخذ الشكوى بمأخذ الجد
ويتأكد منها ثم يتخذ الإجراء القانوني الذي يحفظ للشاكي حقه لا سيما إذا كانت
الشكوى معززة بالأدلة التي تكشف مخالفات القاضي الشرعية والقانونية.
لكن وللأسف
فالكثير لا يعلم بوجود الهيئة لذلك يعرض مظالمه في الصحف والتي أكثرت هذه الأيام من
نشر شكاوي الناس من القضاة !! والبعض لا يكون معه أدلة كافية تثبت ظلم القاضي أو
تحيزه !! وهناك قلة اتخذوا من السياسة مطية للتهجم على القضاء بشكل عام دون تفريق
بين الصالح والطالح !! وتبقى المعضلة الكبيرة التي لا حل لها وهي معضلة التطويل في
المحاكم والتي قد يستغرقك مجرد أمر بإخلاء عقار وتسليم الإيجارات المتأخرة حوالي
عشر سنوات !!!!! وهذه أضعها أمام وزير العدل فالتطويل ظاهرة متفشية في جميع المحاكم
يشكوا منها الجميع بلا استثناء إلى جانب التنفيذ الذي أصبح من المستحيلات في
المحاكم !!! أما الدكتور العلامة عبد الله فروان فأني والقراء نشد من أزره وندعو له
بالتوفيق فنقول : بارك الله فيك ووفقك لما يحب ويرضى وجعلك نصيراً للمظلومين
ومطهراً للقضاء من المفسدين وغفر لك ولوالديك ولكل المسلمين اللهم آمين.
الجهاد
بالتفجير والترويع !! غلمان بعضهم لم يبلغ الحلم !! والبعض لم يتجاوز العشرين !!
وكلهم ليس لهم في العلم والفقه باعا ولا ذراعاً ومع ذلك يفتون في المسائل العظيمة
ويستحلون الدماء المحرمة ويزهقون الأرواح وينتهكون الحرمات باسم الجهاد !! ولا
يعلمون أن الجهاد في الشريعة من الوسائل وليس من المقاصد !! ولا يعلمون أن الجهاد
له شروط وضوابط !! وأن الجهاد ليس مجرد عاطفة أو لعبة بيد فلان أو فلان من الناس !!
الجهاد لا يعلنه من ليس له أي علم بضوابطه الشرعية أو تأصيلاته الشرعية !! الأمر جد
خطير واستحلال الدماء ليس بالأمر اليسير !! فقد قال صلى الله عليه وآله وسلم في
الحديث الذي أخرجه البخاري : ( من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة ) فما بالك بمن
قتل مسلماً ؟!! ( أنصح بقراءة كتاب مخالفات منهجية في طريق الدعوة إلى الجهاد -
تأليف الأستاذ / فارس بن طالب العزاوي - وقد وزعته مجلة المنتدى اليمنية مع عددها
الأخير مجاناً ) تقصير الدولة اليمنية !!!! الحكومة اليمنية لم تأخذ فكر القاعدة
والحوثيين مأخذ الجد !! والحكومة اليمنية لم تستفد من تجارب الآخرين الناجحة في
معالجة الفكر الضال !! بل يدخل الشخص التكفيري من القاعدة أو الحوثيين السجن ويخرج
أشد عتواً ونفورا !! والسبب الرئيس في ذلك أن الدولة لا تستعين بأهل الاختصاص في
محاورة ومراجعة المغرر بهم !! ولم تجهز مراكز للبحث والرصد والتوعية حتى هذه اللحظة
!! بينما القاعدة والحوثيين يشتغلون في الليل والنهار ويفرغون أهل الاختصاص ويصرفون
عليهم لبث ونشر عقائدهم وأفكارهم !! فهل آن الأوان لتستفيق حكومتنا وتعد الخطط
والبرامج ومراكز البحث التي تقضي على الفكر الضال ؟ أم ستبقى على هذا المنوال حتى
يتقاتل الحوثيون والقاعدة وسط العاصمة للسيطرة على اليمن ؟ اللهم أني بلغت اللهم
فاشهد.
غداً موعدنا من كان له ملاحظة أو مناظرة أو معلومة مهمة تفيد فليرسلها
إلى البريد الإلكتروني ( writerw1@hotmail. com ) وجزاه الله خيراً وموعدنا غداً إن
شاء الله تعالى.
التيجاني المزعومة وانتقاله من رحاب الصوفية إلى ضنك الشيعة الاثنى عشرية ثم راحوا
يطلقون عليه من الألقاب ما يحير لب أولي الألباب !!! وراحوا يوزعون كتابه "ثم
اهتديت" وكأنه فريد زمانه ووحيد دهره !!!! لكن الحقيقة غير ذلك تماماً فالرجل من
أجهل البشر وأضل الخلق مفلس من العلم والصدق ولو نقلت لكم جهله وكذبه لاحتجت إلى
مجلدات ولكن بالمثال يتضح الحال
وحسبك من القلادة ما أحاط بالعنق : 3- حاربهم وانتصر عليهم !! مثال آخر يثبت أن
التيجاني قد بلغ الغاية في الجهل وأستحق لقب أسطورة الجهل بجدارة !! لا يسبقه في
ذلك سابق ولا يلحقه لاحق !! يقول التيجاني المهتدي في كتابه ثم اهتديت ص114 الذي هو
كذب وزيف وجهل من الغلاف إلى الغلاف : ( ولا يمكن تفسير الآية الكريمة بطليحة وسجاح
والأسود العنسي، وذلك حفاظاً على كرامة الصحابة، فهؤلاء قد انقلبوا وارتدوا عن
الإسلام وادعوا النبوة في حياته (ص) وقد حاربهم رسول الله وانتصر عليهم ) !!! وها
نحن نسأل التيجاني أجهل الجاهلين ما اسم المعركة التي انتصر فيها الرسول صلى الله
عليه وسلم على طليحة ؟! وفي أي عام كانت ؟1 وما اسم المعركة التي انتصر فيها الرسول
صلى الله عليه وسلم على سجاح ؟! وكم كان عدد جيش المسلمين وعدد جيش سجاح ؟! وكذلك
الأسود العنسي ما اسم المعركة. . . . . .
الخ وبما أن الطلاب في المراحل المتوسطة
يعرفون الجواب فسيضحكون ويسخرون من السؤال ويجيبون بمنتهى السهولة والاختصار ( لم
يحارب الرسول صلى الله عليه وسلم طليحة ولا سجاح ولا الأسود العنسي وبالتالي لم تكن
هناك معارك ولا انتصارات وهذا يعرفه الغبي قبل الذكي ) !! ويبقى السؤال الذي به
نكشف مقدار جهل هذا الضال المضل : فمن الذي قاتل طليحة وسجاح والأسود العنسي وانتصر
عليهم إذن ؟ والجواب فيه تفصيل يثبت ضحالة التيجاني العلمية وعدم إطلاعه على أصغر
الكتب التاريخية التي تحدثت عن هذه القضية بل لو أنه أكمل المرحلة الثانوية لوجدها
مذكورة في كل كتب التاريخ المدرسي !! وربما أنه أكمل الثانوية ولكن مثله مثل غيره
من الأغبياء الذين ينجحون بالمحصلات الشهرية والنشاط والبصبصة على أوراق زملائهم
ولا يعرفون شيئاً عن المنهج الدراسي المقرر !! وحتى لا أطيل في التعليق على هذا
الضليل إليكم باختصار ما يكشف جهل هذا المعثار الثرثار : الأسود العنسي أما الأسود
العنسي فقد دخل صنعاء بعد أن قتل الوالي شهر بن باذام واشتد ملكه واستغلظ أمره وكان
خليفته علي مذحج عمرو بن معدي كرب وأسند أمر الجند إلى قيس بن عبد يغوث وأسند أمر
الأبناء إلى فيروز الديلمي ودأذويه وكانت امرأة شهر بن باذام هي ابنة عم فيروز
الديلمي وأسمها زاذ، وكانت امرأة حسناء جميلة وهي مع ذلك مؤمنة بالله ورسوله محمد
صلى الله عليه وسلم ومن الصالحات وقد اتفق قيس بن عبد يغوث وفيروز الديلمي ودا ذويه
على قتل هذا الخبيث الكذاب وقد حثهم على ذلك المرأة الصالحة التي تزوجها الأسود
العنسي غصباً زاذ ويسرت لهم الأسباب التي تعينهم على قتله وأدخلتهم إلى غرفة نومه
وكان سكرانا فقتلوه وأجتزوا رأسه فلما كان الصباح قام أحدهم وهو قيس على سور الحصن
فنادى بشعارهم فاجتمع المسلمون والكافرون حول الحصن، فنادى قيس الأذان : أشهد أن
محمد رسول الله، وأن عبهلة كذاب، وألقى إليهم رأسه فانهزم أصحابه وتبعهم الناس
يأخذونهم ويرصدونهم ويأسرونهم وظهر الإسلام وأهله وتراجع نواب رسول الله صلى الله
عليه وسلم إلى أعمالهم وتنازع أولئك الثلاثة في الإمارة، ثم اتفقوا على معاذ بن
جبل يصلي بالناس وكتبوا بالخبر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد أطلعه الله
على الخبر من ليلته ) ( بتصرف من البداية والنهاية لابن كثير الجزء السادس من ص300-
303 ) وهنا نسأل التيجاني أين هي المعركة التي انتصر فيها الرسول صلى الله عليه
وسلم على عبهلة الأسود العنسي ؟! سجاح أما سجاح فقد ادعت النبوة بعد وفاة الرسول
صلى الله عليه وسلم وهذه قصتها باختصار ( سجاح بنت الحارث بن سويد بن عقبان
التغلبية من الجزيرة، وهي من نصارى العرب وقد ادعت النبوة ومعها جنود من قومها ومن
التف بهم وقد عزموا على غزو أبي بكر الصديق فلما مروا ببلاد بني تميم دعتهم إلى
أمرها فاستجاب لها عامتهم ثم قصدت اليمامة لحرب مسيلمة الكذاب فبعث إليها يستأمنها
ويضمن لها أن يعطيها نصف الأرض التي كانت لقريش لو عدلت وراسلها ليجتمع بها في
طائفة من قومه فركب إليها في أربعين من قومه وجاء إليها فاجتمعا في خيمة فلما خلا
بها عرض عليها الزواج فقبلت وبقي عندها ثلاثة أيام ثم انثنت سجاح راجعه إلى بلادها
حين بلغها دنو خالد بن الوليد من أرض اليمامة ) ( بتصرف من المصدر السابق ص313 -
314 ) وأقول : لهذا الجاهل المركب المهتدي الذي يهذي : أرأيت !! ليس هناك أي معركة
بين سجاح والرسول صلى الله عليه وآله وسلم بل ولا معركة بينها وبين أحد !! فمن أين
اخترعت هذيانك بأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هزمها وانتصر عليها في حياته ؟!
ومتى ترعوي عن غيك وأنت تجهل أبسط الحقائق ؟! وتعالوا لنتابع بقية الوقائع والتي
تثبت جهل هؤلاء القواقع بل جهل أكبرهم !! فكيف يكون حال جهل الصغار ؟!! طليحة بن
خويلد ( أما طليحة بن خويلد فقد ادعى النبوة وهزمه خالد بن الوليد رضي الله عنه في
معركة " بزاخة " وهرب طليحة بامرأته إلى الشام ثم اسلم بعد ذلك وحسن إسلامه وقاتل
في الفتوحات الإسلامية ) (بتصرف من المصدر السابق ص311 ) لذلك أقول للتيجاني
المهتدي : خالد بن الوليد رضي الله عنه هو الذي هزم طليحة في معركة دامية وليس
الرسول صلى الله عليه وسلم يا أجهل البشر لأنه عليه أفضل الصلاة والسلام كان قد
انتقل إلى الرفيق الأعلى والخليفة هو صاحبه ورفيقه في الهجرة الصديق المظفر رضي
الله عنه.
4- من قتل علياً ؟ لقد بلغ الغاية في الجهل وأصبح أحد أساطينه !!
لدرجة عدم معرفته بمن قتل علياً رضي الله عنه يقول هذا الجاهل الكذاب في ص133 من
كتابه "ثم اهتذيت" : ( فإذا كان أصحاب موسى قد تآمروا على هارون وكادوا يقتلونه فإن
بعض أصحاب محمد قتلوا هارونه ) !! وفي أسفل الصفحة نفسها يؤكد بأن الصحابة رضي الله
عنهم هم الذين قتلوا علياً رضي الله عنه !!! وحتى يعلم الجميع أن التيجاني الاثنى
عشري حاطب ليل ضل المسلك ولكي يعثر القارئ على بهتانه وكذبه ولا يغتر بزخرف محالة
!!! إليكم القصة كاملة والتي نقلها المؤرخ الشيعي علي بن الحسين بن علي المسعودي -
ت 346ه رحمه الله تعالى - في كتابه "مروج الذهب" 2/242 : ( في ذكر مقتل أمير
المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه : وفي سنة 40 اجتمع بمكة جماعة من الخوارج
فتذاكروا الناس وما هم فيه من الحرب والفتنة فتعاهد ثلاثة منهم على قتل علي ومعاوية
وعمرو بن العاص وتواعدوا واتفقوا على أن لا ينكص رجل منهم عن صاحبه الذي يتوجه إليه
حتى يقتله أو يقتل دونه وهم عبد الرحمن بن ملجم وكان من تجيب وكان عدادهم في مراد
فنسب إليهم وحجاج بن عبد الله الصريمي - ولقبه البرك - وزادويه مولى بني العنبر
فقال بن ملجم : أنا أقتل علياً وقال البرك : أنا أقتل معاوية وقال زادويه أنا أقتل
عمر بن العاص واتعدوا أن يكون ذلك ليلة سبعة عشرة من شهر رمضان وقبل ليلة إحدى
وعشرين ) أقول : متى يستفيق الأغمار ويكتشفوا حقيقة كل جاهل مهذار ونحن نسوق لهم
الأدلة ظاهرة جلية ؟ التنفيذ يواصل المسعودي الشيعي سرد بقية المخطط وينقل لنا كيف
تم التنفيذ فيقول في ص243-244 : ( فخرج عبد الرحمن بن ملجم المرادي إلى علي فلما
قدم الكوفة أتى إلى قطام بنت عمه وكان علي قد قتل أباها وأخاها يوم النهروان
. . .
وخرج من عندها. . .
فلقيه رجل من أشجع يقال له شبيب بن بجرة من الخوارج
فقال له : هل لك في شرف الدنيا والآخرة ؟ قال : وما ذاك ؟ قال : تساعدني على قتل
علي قال : ثكلتك أمك ؟ لقد جئت ( شَيْئاً إِدّاً ) قد عرفت بلاءه في الإسلام
وسابقته مع النبي عليه السلام فقال ابن ملجم : ويحك ! أما تعلم أنه قد حكم الرجال
في كتاب الله - عز وجل - وقتل إخواننا المسلمين ؟ فنقتله ببعض إخواننا فأقبل معه
حتى دخل على قطا وهي في المسجد الأعظم وقد ضربت كله لها وهي معتكفة ليلة الجمعة
لثلاث عشرة مضت من رمضان فأعلمتهما أن مجاشع بن وردان قد انتدب لقتله معهما فدعت
لهما بحرير فعصبتهما وأخذوا أسيافهم وقعدوا مقابلين لباب السدة التي يخرج منها علي
إلى المسجد وكان علي يخرج كل غداة أول الأذان يوقظ الناس للصلاة وقد كان ابن ملجم
مر بالأشعث وهو في المسجد فقال له : فضحك الصبح فسمعها حجر ابن عدي فقال : قتلته يا
أعور قتلك الله ! وخرج علي ينادي : أيها الناس الصلاة الصلاة ! فشد عليه ابن ملجم
وأصحابه وهم يقولون : الحكم لله لا لك ! وضربه ابن ملجم على رأسه بالسيف في قرنه
وأما شبيب فوقعت ضربته بعضادة الباب وأما مجاشع بن وردان بن مجالد فهرب وقال علي :
لا يفوتنكم الرجل ! فشد الناس على ابن ملجم يرمونه بالحصباء ويتناولونه ويصيحون
فضرب ساقه رجل من همدان برجله وضرب المغيرة بن نوفل بن الحارث بن عبد المطلب وجهه
فصرعه وأقبل به إلى الحسن ودخل بن وردان بين الناس فنجا بنفسه وهرب شبيب حتى أتى
رحله فدخل عليه عبد الله بن بجرة - وهو أحد بني أبيه - فرآه ينزع الحرير عن صدره
فسأله عن ذلك فخبره خبره فانصرف عبد الله إلى رحله وأقبل إليه بسيفه فضربه حتى قتله
) أ. ه.
تلك هي القصة باختصار ومن مصدر شيعي لمؤرخ شيعي وهو المسعودي - رحمه
الله تعالى - والقتلة ليس فيهم أي صحابي بل كانوا في الأصل من جيش علي رضي الله عنه
ثم أصبحوا من الخوارج !! فإذا كان هذا الجاهل البليد لا يدري من قتل علياً رضي الله
عنه فما بالكم ببقية ما في كتابه ؟!! جائزة لكشف الجهل !! أراد أن يستعرض جهله
المبين على المغفلين فقال في ص91 : ( من أهم الأبحاث التي اعتبرها الحجر الأساس في
كل البحوث التي تقود إلى الحقيقة هو البحث في حياة الصحابة وشؤونهم وما فعلوه وما
اعتقدوه لأنهم عماد كل شيء وعنهم أخذنا ديننا وبهم نستضيء في الظلمات لمعرفة أحكام
الله ولقد سبق لعلماء الإسلام - لقناعتهم بذلك - البحث عنهم وعن سيرتهم.
فألفوا
في ذلك كتباً عديدة أمثال : "أسد الغابة في تمييز الصحابة" وكتاب "الإصابة في معرفة
الصحابة" وكتاب "ميزان الإعتدال" وغيرها من الكتب التي تناولت حياة الصحابة بالنقد
والتحليل ) !!!! وحتى يشاركني طلبة العلم في فضح هذا الجويهل فأنا أقدم جائزة قدرها
خمسة آلاف ريال من صحيفة "أخبار اليوم" لمن يدلنا على الجهليات في النقل السابق
والإجابة ترسل إلى البريد الإلكتروني ( writerw1@hotmail. com ) وإذا كان هناك أكثر
من فائز فستعمل قرعة ويعلن اسم الفائز بعد أسبوع من اليوم إن شاء الله
تعالى.
سخافات !! أما السخافات والكفريات والأباطيل التي حشى بها كتابه المكذوب
"ثم اهتذيت" فليس لها أول ولا آخر !!! وبما أني أكتب هذا البحث على عجل بسبب طلب
بعض الأصدقاء الرد على هذا الكذاب الضال الذي يوزع كتابه هذا في بعض المدن هذه
الأيام فسأكتفي بالآتي : 1- العبد مثل الله !!!!! بعد أن أثبت لكم جهله بما لا مثيل
له إليكم بعض سخافاته التي تكشف عن قلة عقله !! فبكل سخافة يعتقد التيجاني بأن الله
عز وجل قد أعطى الصلاحية لبعض الأولياء والمشايخ للتصرف والتأثير في مجريات الأمور
أتدرون لماذا ؟!! يقول في ص25 : ( لأنهم أطاعوه سبحانه ورغبوا فيما عنده ألم يقل في
حديث قدسي "عبدي أطعني تكن مثلي تقل للشيء كن فيكون" ) !!!!!!!!! أقول هذا هو الشرك
الذي ما قال به حتى كفار مكة !! وفوق هذا فقد كذب على الله بهذا الحديث الذي اخترعه
هو أو أحد الزنادقة لكي يسهل نشر الشرك بمثل هذه الأكاذيب !! لقد وقف شعر رأسي وأنا
أقرأ هذا الكفر البواح الذي يجعلني أقول الحمد لله الذي هدانا إلى توحيده جل جلاله
وتعظيمه وعدم إشراك غيره في العبادات وكل شئون الحياة ثم أحمد الله عز وجل على نعمة
العقل التي فقدها هذا المخبول التيجاني !! 2- الرسول يعتني بالتيجاني شخصياً !!!
يزعم هذا المخبول أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كان يعتني به شخصياً !!!!
ودليله أن مسئول مسجد سيدنا الحسين بالقاهرة قد أدخله إلى غرفة : ( لا تفتح إلا إذا
فتحها هو وأغلق الباب خلفي وفتح الخزانة وأخرج لي قميص رسول الله ( ص) فقبلته
وأراني بعض المخلفات الأخرى وخرجت من عنده باكياً متأثراً على عناية الرسول بي
شخصياً. . .
) ( ثم اهتديت ص25 ) الخ كلامه الذي يدل على خفة العقل والجنون بل
وفي ص30 يقول : ( وأشعر كأن الله ورسوله يحيطانني بعناية خاصة ) !! أقول : يقول
الكذاب بان الله عز وجل يحيطه بعناية خاصة لكن كيف يحيطه الرسول صلى الله عليه وآله
وسلم بالعناية الخاصة ؟ 3- خالد بن الوليد زاني !!! كتبه متخصصة في الطعن بالصحابة
رضي الله عنهم وكلما كان الصحابي من العظماء كلما تعرض للطعن والجرح أكثر من غيره
في كتب هذا السباب اللعان الطعان البذيء التيجاني السماوي !!! وعلى سبيل المثال
خالد بن الوليد رضي الله عنه الذي هزم الفرس والروم هزائم ذكرها التاريخ بما لا
مثيل له.
خالد الذي قضى على الإمبراطورية الرومانية في الشام وأذل الإمبراطورية
الفارسية في العراق.
خالد بن الوليد رضي الله عنه مفخرة من مفاخر الإسلام لا
يبغضه إلا الرومان عبدة الصلبان والفرس عبدة النيران والسبب واضح للعيان لا يحتاج
إلى الكثير من البرهان !! ويحبه كل مسلم مؤمن مخلص لدين الإسلام.
وبما أن تاريخ
خالد بن الوليد رضي الله عنه ناصع وباهر وعظيم فلا أحتاج إلى إيراده هنا في هذه
العجالة بل سأكتفي بذكر بعض ما قال الدجال الشانئ القالي في القائد العظيم خالد رضي
الله عنه يقول عنه في ص188 من كتابه "ثم اهذيت" : ( ماذا عساني أن أقول في هؤلاء
الصحابة الذين يستبيحون حرمات الله ويقتلون النفوس المسلمة من أجل هوى النفس
ويستبيحون الفروج التي حرمها الله ) !! وفي ص189 يقول : ( ولكن خالداً اتخذ إلهه
هواه فتردى ) !! وفي ص190 يقول عن خالد بأنه ( سيف الشيطان المشلول ) !!!!! وفي
ص191 بأنه ( زاني ) !!!!! فانظروا إلى هذا الحقد المجوسي الدنيء العفن على أحد أعظم
قادة الإسلام !! وقد نقلت قلة قليلة من أقواله العفنة القذرة في سيف الله المسلول
خالد بن الوليد رضي الله عنه على أمل الرجوع إلى هذا الموضوع في بحث آخر مفصل إن
شاء الله تعالى.
رئيس هيئة التفتيش القضائي يوجد في السلك القضائي كما في غيره
بعض القضاة الذين باعوا أنفسهم للشيطان !! وكم يشكي الناس من هؤلاء القلة من القضاة
الذين شوهوا القضاء وكرهوا الناس في المحاكم !! وأنا هنا أنصح الذين ظلموا بالذهاب
بالشكوى إلى الدكتور العلامة عبد الله فروان رئيس هيئة التفتيش القضائي والذي لا
يحجب نفسه عن أحد من الناس - ويتميز الدكتور عبد الله فروان بأدب جم وتواضع نادر
وأخلاق رفيعة مع علم وافر في القانون والشريعة - بل هو يأخذ الشكوى بمأخذ الجد
ويتأكد منها ثم يتخذ الإجراء القانوني الذي يحفظ للشاكي حقه لا سيما إذا كانت
الشكوى معززة بالأدلة التي تكشف مخالفات القاضي الشرعية والقانونية.
لكن وللأسف
فالكثير لا يعلم بوجود الهيئة لذلك يعرض مظالمه في الصحف والتي أكثرت هذه الأيام من
نشر شكاوي الناس من القضاة !! والبعض لا يكون معه أدلة كافية تثبت ظلم القاضي أو
تحيزه !! وهناك قلة اتخذوا من السياسة مطية للتهجم على القضاء بشكل عام دون تفريق
بين الصالح والطالح !! وتبقى المعضلة الكبيرة التي لا حل لها وهي معضلة التطويل في
المحاكم والتي قد يستغرقك مجرد أمر بإخلاء عقار وتسليم الإيجارات المتأخرة حوالي
عشر سنوات !!!!! وهذه أضعها أمام وزير العدل فالتطويل ظاهرة متفشية في جميع المحاكم
يشكوا منها الجميع بلا استثناء إلى جانب التنفيذ الذي أصبح من المستحيلات في
المحاكم !!! أما الدكتور العلامة عبد الله فروان فأني والقراء نشد من أزره وندعو له
بالتوفيق فنقول : بارك الله فيك ووفقك لما يحب ويرضى وجعلك نصيراً للمظلومين
ومطهراً للقضاء من المفسدين وغفر لك ولوالديك ولكل المسلمين اللهم آمين.
الجهاد
بالتفجير والترويع !! غلمان بعضهم لم يبلغ الحلم !! والبعض لم يتجاوز العشرين !!
وكلهم ليس لهم في العلم والفقه باعا ولا ذراعاً ومع ذلك يفتون في المسائل العظيمة
ويستحلون الدماء المحرمة ويزهقون الأرواح وينتهكون الحرمات باسم الجهاد !! ولا
يعلمون أن الجهاد في الشريعة من الوسائل وليس من المقاصد !! ولا يعلمون أن الجهاد
له شروط وضوابط !! وأن الجهاد ليس مجرد عاطفة أو لعبة بيد فلان أو فلان من الناس !!
الجهاد لا يعلنه من ليس له أي علم بضوابطه الشرعية أو تأصيلاته الشرعية !! الأمر جد
خطير واستحلال الدماء ليس بالأمر اليسير !! فقد قال صلى الله عليه وآله وسلم في
الحديث الذي أخرجه البخاري : ( من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة ) فما بالك بمن
قتل مسلماً ؟!! ( أنصح بقراءة كتاب مخالفات منهجية في طريق الدعوة إلى الجهاد -
تأليف الأستاذ / فارس بن طالب العزاوي - وقد وزعته مجلة المنتدى اليمنية مع عددها
الأخير مجاناً ) تقصير الدولة اليمنية !!!! الحكومة اليمنية لم تأخذ فكر القاعدة
والحوثيين مأخذ الجد !! والحكومة اليمنية لم تستفد من تجارب الآخرين الناجحة في
معالجة الفكر الضال !! بل يدخل الشخص التكفيري من القاعدة أو الحوثيين السجن ويخرج
أشد عتواً ونفورا !! والسبب الرئيس في ذلك أن الدولة لا تستعين بأهل الاختصاص في
محاورة ومراجعة المغرر بهم !! ولم تجهز مراكز للبحث والرصد والتوعية حتى هذه اللحظة
!! بينما القاعدة والحوثيين يشتغلون في الليل والنهار ويفرغون أهل الاختصاص ويصرفون
عليهم لبث ونشر عقائدهم وأفكارهم !! فهل آن الأوان لتستفيق حكومتنا وتعد الخطط
والبرامج ومراكز البحث التي تقضي على الفكر الضال ؟ أم ستبقى على هذا المنوال حتى
يتقاتل الحوثيون والقاعدة وسط العاصمة للسيطرة على اليمن ؟ اللهم أني بلغت اللهم
فاشهد.
غداً موعدنا من كان له ملاحظة أو مناظرة أو معلومة مهمة تفيد فليرسلها
إلى البريد الإلكتروني ( writerw1@hotmail. com ) وجزاه الله خيراً وموعدنا غداً إن
شاء الله تعالى.