أبو زيد بن عبد القوي
فالبعض رد بالسب والشتم واللعن !! والبعض خاض بجهله فيما لا يعلم !! والبعض كرر ما
سبق أن رددت عليه في بحث سابق !!ومنها رسالة وصلتني يقول صاحبها بأن أم كلثوم بنت
علي رضي الله عنها لم تتزوج بعمر بن الخطاب رضي الله عنه !! فرأيت أن تكون لي معهم
وقفات بقدر الإمكان !! ولما كنت قد سبق لي الرد على رافضي جلد خدعه الاثنى
عشرية حول زواج أم كلثوم بعمر فجاء
ليخدع غيره !! وكنت قد نشرت نصف البحث فقط في "الديار" لذلك فأنني هنا سأنشره
كاملاً ليعلم المناظر الجديد أنه أضعف من سابقه !! ولكي نستفيد من أهم قضية تنسف كل
عقائد الاثنى عشرية في الصحابة رضي الله عنهم.
وها أنا أيضاً أكشف زيف سابقه في
هذه المناظرة لعله يعتبر ويتخلى عن هذه الشنشنة المكذوبة !! - وعندما أذكر الاثنى
عشرية فأنا لا أقصد العوام المساكين أبداً بل أقصد من كتب الكتب وراسل الصحف ليخدع
الآخرين - وبالله التوفيق والسداد.
المناظرة سأنقل للقارئ الكريم ما قلت
حرفياً وأنقل كلام الرافضي الذي عقب على مقالي في حرفياً ثم أعلق على ما قال وأكشف
كذب كل ذلك بإيجاز.
كلامي أولاً قلت في الديار العدد79 حرفياً وتحت عنوان عمر
يتزوج أم كلثوم بنت علي : ( يا ليت شعري هل تعلمون أن عمر هو زوج أم كلثوم بنت علي
؟ ويا ليت شعري هل تعلمون أن أمير المؤمنين اغتيل وأم كلثوم زوجته في بيته وعلى
ذمته ؟ وهل تعلمون أن هذا مذكور في كل كتب الأنساب ؟ بل ومذكور في كتب الاثنى عشرية
الأصلية المعتمدة والذين قالوا في عمر رضي الله عنه كل فرية ؟ فقد جاء في كتاب
الكافي المجلد السادس ص117 باب المتوفى عنها زوجها ، المدخول بها ، أين تعتد ؟ وما
يجب عليها ؟ ما نصه : ( عن عبد الله بن سنان ، ومعاوية بن عمار ، عن أبي عبد الله
عليه السلام قال : سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت
؟ قال :بل حيث شاءت ، إن عليا عليه السلام لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها
إلى بيته ) وهذه الرواية بنفس النص موجودة في كتاب الاستبصار : 3/472 ورقمها 1257
وهو من مصادرهم الأربعة المعتمدة ( الكافي ، التهذيب ، الاستبصار ، من لا يحضره
الفقيه ) !! والرواية الأخرى وفي نفس الصفحة تأكيداً للأولى في الكافي تقول ما نصه
: ( عن سليمان بن خالد قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن امرأة توفي زوجها
أين تعتد ، في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت ؟ قال :بل حيث شاءت ، ثم قال : إن عليا
عليه السلام لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته ) وهي بنفس
النص في الاستبصار : 3/472 ورقمها 1258 وأمر هذا الزواج متواتر مشهور في كتب
الأنساب والتاريخ وغيرها ، ولكني آثرت أن أنقل الروايات الأربع من مصدرين معتمدين
من مصادرهم الأربعة وهي الكافي والاستبصار حتى لا يبقى للشك متسع وللجدال مرتع ،
وزيادة في الدلالة ، ننقل تاريخ هذا الزواج من الشيعي اليعقوبي صاحب كتاب تاريخ
اليعقوبي 2 /40 حيث يقول : ( وفي هذه السنة- أي سنة 17ه - خطب عمر إلى علي بن أبي
طالب أم كلثوم بنت علي ، وأمها فاطمة بنت رسول الله ،. . . . . . .
فتزوجها ) وهذا
الزواج مذكور في أغلب كتب التاريخ والأنساب فما بالكم لا تعتبرون ولا تتفكرون ؟ وهل
لو كان عمر رضي الله عنه كما تقولون أكان علي رضي الله عنه يزوجه بفلذة كبده ؟!! ثم
ألا يكفي هذا الزواج لإزالة الشحناء والبغضاء من قلوب من يحقدون على الفاروق رضي
الله عنه ؟! ) هذا ما قلته نصاً ومن أراد أن يرد فعليه أن يثبت أني كذبت ونقلت غير
ما هو موجود في مصادرهم المذكورة سابقاً - ودون ذلك خرط القتاد - وأما غير ذلك فهو
من باب الحيدة وتضييع أوقات الناس بغير معنى وبلا فائدة أو التشويش حتى يتسنى لهم
الطعن في الفاروق عمر رضي الله عنه عند أتباعهم الذين لا يعرفون بهذه المصاهرة
المباركة.
جواب الرافضي قال الرافضي في الديار العدد 81 وتحت عنوان رداً على
مقال " الصحابة عند أهل البيت " حرفياً : ( رداً على زواج الخليفة " عمر " من " أم
كلثوم " ابنة الإمام " علي " وشرك الأقوال التي ذكرت في نهج البلاغة في الخليفة عمر
بن الخطاب.
للكاتب / أبو زيد بن عبد القوي في العدد (79) 1/2/2009م أولاً :
تعليق على زواج الخليفة عمر من أم كلثوم ابنة الإمام علي سأذكر نقاط فقط لأن المبحث
كبير وله ذيول كثيرة وكما يقول المثل الدارج : ( الحليم تكفيه الإشارة ) : شبهة اسم
أم كلثوم بنت جرول الخزاعية - زوجة عمر قبل الإسلام - مع ما قيل عن أم كلثوم بنت
علي ، وإمكان استغلال هذا التشابه الاسمي ، لكن السؤال يبقى مطروحاً : هل كان زيدا
أبناً لبنت جرول أو لبنت علي ؟ وهل مات صبياً ، أو غلاماً ، أو رجلاً
. . . . . . . .
وأمثال ذلك.
إن القول بوقوع الزواج لا يسيء إلى الفكر الشيعي بقدر
ما هو مسيء إلى الفكر الآخر ؛ لأن له مخرج في الدين عند الشيعة ، وعدمه عند السنة ،
وأن طرح هذه المسألة بين الحين والآخر لا يخدم الطرف السني ، بل يشدد الأزمة بين
الطرفين ولا يحلها ، ويوقف القارئ الشيعي على ظلامة أهل البيت أكثر مما مضى ، لأنه
يؤكد ما نُقل لهم عما وقع عليهم.
وفي المقابل يشير إلى تداني المستوى الخلقي
لعمر بن الخطاب ، إذ أن الكشف عن الساق، والضم إلى الصدر ، والتقبيل لا يتلاءم مع
الفكر الإسلامي الأصيل ، وهذا ما لا يرتضيه أتباع نهج الخلفاء.
ولو قرأت كلام
السبط بن الجوزي لرأيته مستاء من وجود تلك النصوص في كتب قومه ، إذ قال : وذكر جدي
في كتاب المنتظم ، أن عليا بعثها إلى عمر لينظرها ، وأن عمر كشف ساقها ولمسها بيده
.
هذا قبيح والله ، فلو كانت أمة لما فعل بها هذا ، ثم بإجماع المسلمين لا يجوز
لمس الأجنبية !!! فكيف ينسب إلى عمر هذا ؟؟ هذا كلام ابن الجوزي ، وقد ذكره في
كتابه ( تذكرة الخواص 288 ).
وهو أحد أعلام العامة ، ولم تأت تلك النصوص في كتب
الشيعة حتى يقال أنها من وضعهم.
إن أم كلثوم المُدعى الزواج بها ، فيها الكثير
من الغموض : في أصل وجودها ؟ ومقدار عمرها ، ومن هم أزواجها ، وكيفية خطبة عمر لها
؟ ومن كان وليها الذي تولى تزويجها ؟ وهل الزواج وقع عن رغبة أو رهبة ؟ وهل ولدت أم
لا ؟ ومنهم أولادها ؟ وهل - حقا - أنها بنت علي أم ربيبته ؟ ولو كانت بنته ، فهل هي
من فاطمة ، أو من غيرها أو من أم ولد ، أو من غيرها ؟ ومتى ماتت وكيف ؟ ومن صلى
عليها ؟؟ فالقضية من البدء إلى الختام محل نقض وإبرام.
ويحتاج إلى وقت كثير
للخروج بنتيجة ، وحيث لم يسعنا الوقت لمناقشة جميع تلك الأقوال.
فقد اكتفينا
بالتعليق فقط ).
وها أنا أكشف زيف ما قال وأرد تطاوله على الفاروق عمر بن الخطاب
رضي الله عنه وطعنه في علي رضي الله عنه بشكل سافر وممجوج فأقول وبالله التوفيق
.
أولاً : تعليقات سريعة يا سبحان الله أين ورد في مقالي ذكر زيد بن أم كلثوم
حتى يهذي ويقول : ( لكن السؤال يبقى مطروحاً : هل كان زيدا أبناً لبنت جرول أو لبنت
علي ؟ وهل مات صبياً ، أو غلاماً ، أو رجلاً. . . . . . . .
وأمثال ذلك ) ؟!! ثم شفاك
الله وعافاك من هذا العبث والجنون وإلا لما قلت ( تعليق على زواج الخليفة عمر من أم
كلثوم ابنة الإمام علي سأذكر نقاط فقط لأن المبحث كبير وله ذيول كثيرة ) ؟! وكيف
جعلت زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي ( مبحث كبير وله ذيول كثيرة ) وزواج
غيره أمر بسيط وعادي !! وليس له ذيل أو ذيول !! وإلى متى الخداع والهروب بمثل هذه
العبارات المزيفة ؟! وأيضاً سأل أسئلة لم يقدم لها جواباً !! بل بعضها مجرد سفسطة
ومنها على سبيل المثال قوله : ( إن القول بوقوع الزواج لا يسيء إلى الفكر الشيعي
بقدر ما هو مسيء إلى الفكر الآخر ؛ لأن له مخرج في الدين عند الشيعة ، وعدمه عند
السنة ) فأين المخرج ؟ وأين الإساءة ؟ وأجمل شيء قوله : ( فالقضية من البدء إلى
الختام محل نقض وإبرام.
ويحتاج إلى وقت كثير للخروج بنتيجة ، وحيث لم يسعنا
الوقت لمناقشة جميع تلك الأقوال.
فقد اكتفينا بالتعليق فقط ) أقول : من الذي
يحتاج ؟ ولا أدري أي وقت يريد ليناقش ؟ وماذا يناقش ؟! وها أنا أعطيه من اليوم حتى
يوم القيامة فلن يأتي بجديد غير ما عند أسلافه الرافضة وأحفادهم الاثنى عشرية وكلها
أكاذيب زائفة.
وسأل أسئلة مضحكة سنذكر لها أمثلة آخر المقال.
ثانياً: قباحة
ووقاحة !! يقول الرافضي : ( إذ أن الكشف عن الساق، والضم إلى الصدر ، والتقبيل لا
يتلاءم مع الفكر الإسلامي الأصيل ، وهذا ما لا يرتضيه أتباع نهج الخلفاء ولو قرأت
كلام السبط بن الجوزي لرأيته مستاء من وجود تلك النصوص في كتب قومه ، إذ قال : وذكر
جدي في كتاب المنتظم ، أن عليا بعثها إلى عمر لينظرها ، وأن عمر كشف ساقها ولمسها
بيده.
هذا قبيح والله ، فلو كانت أمة لما فعل بها هذا ، ثم بإجماع المسلمين لا
يجوز لمس الأجنبية !!! فكيف ينسب إلى عمر هذا ؟؟ هذا كلام ابن الجوزي، وقد ذكره في
كتابه ( تذكرة الخواص 288 ).
وهو أحد أعلام العامة ، ولم تأت تلك النصوص في كتب
الشيعة حتى يقال أنها من وضعهم )!!.
أقول قبح الله من ينشر مثل هذا الكذب
والاختلاق وهل يعقل أن يفعل ببنت أسد الله ورسوله على بن أبي طالب ما لا يفعل
بالأمة ويسكت علي رضي الله عنه عن هذه الإهانة ؟! أليس في هذا طعن صريح في علي رضي
الله عنه من هذا الرافضي ؟ إنني أستغرب من هؤلاء القوم كيف يهيمون بمثل هذه
التفاهات الموضوعة رغم أن هذه القصة مختلقة وواضحة البطلان وقد أنكرها سبط بن
الجوزي نفسه ونقل إنكاره هذا الرافضي نصا : ( هذا قبيح والله ، فلو كانت أمة لما
فعل بها هذا ثم بإجماع المسلمين لا يجوز لمس الأجنبية !! فكيف ينسب إلى عمر هذا ؟؟
) فسبط ابن الجوزي ينكر القصة تماما ويستغرب ويقول لأهل العقول : ( فكيف ينسب إلى
عمر هذا ؟؟ ) وصاحبنا الرافضي يمر عليها مر الطبول ويقول : ( هذا كلام ابن الجوزي ،
وقد ذكره في كتابه تذكره الخواص 288 وهو أحد أعلام العامة ولم تأت تلك النصوص في
كتب الشيعة حتى يقال إنها من وضعهم ) فقصة ينكرها من أوردها في كتابه ويقول بصريح
العبارة : ( فكيف ينسب إلى عمر هذا ؟؟ ) فيأتي هذا الرافضي الذي أعمى التعصب بصره
لينقلها مع الإنكار !! بل وسأكشف حقيقة سبط ابن الجوزي في الفقرة القادمة لنعرف من
أي طائفة هو وموعدنا غداً إن شاء الله تعالى؟!.
صديقي الحوثي متشفياً !!!!
التقيت بأحد أصدقائي من المتعاطفين والمساندين للحوثي يوم أمس فقال لي مبتسماً
ومتشفياً وساخراً : عقبى لك !!! فقلت على ماذا ؟ فقال : لقد سجنوا صديقك الشيخ جمال
الدين أحمد عبد الرحيم والذي بقي لأكثر من ستة أشهر وهو يحاضر ويخطب ويتحدث عن
الحوثيين والرافضة !! ستة أشهر وهو واقف مع الدولة على قدم وساق !!! وها هي الحكومة
قد كافأته بسجنه !!!!! وأنا منتظر متى سيتم سجنك !!! وها أنا مرة أخرى أضع قضية
الشيخ جمال الدين بين يدي قادة الأمن السياسي من جديد فهو عالم يحفظ القرآن الكريم
كاملاً بالسند ومعه إجازة من الشيخ الحليلي حفظه الله تعالى كما أنه عالم متبحر في
جميع علوم الشريعة الإسلامية وبالتالي يستحيل أن يكون له أي علاقة بالقاعدة لأن
القاعدة مجموعة من صغار السن والجهال الذين ضرب بينهم وبين العلم بسور ليس له باب
!! والقاعدة لا تستقطب العلماء والعلماء لا يقبلون بأن يكونوا من القاعدة.
وأنني
أناشد المسئولين في الأمن السياسي إطلاقه وعلى مسؤوليتي ومستعد شخصياً لتقديم
الضمانات.
هذا أملي ورجائي حتى لا يتشفى الحوثيون والقاعديون باعتقاله !!.