;

اليمن.."شغب ـ غلاء أسعار ـ إضراب ـ تمرد" 900

2010-05-09 11:29:36

هاشم الطرماح

شعوب دول العالم الغربي تزداد تطوراً وثقافتاً وعلماً ونمواً يوماً بعد يوم، ويقضون على أي مشاكل قد تواجههم، أو قد تكون معوقاً للتنمية والتطور والنهوض بأسرع ما يمكن ويقدمون الغالي والنفيس لحل هذه المشاكل والتخلص من أي خلل قد يخل بالمشروع التنموي وعملية التطور والنمو والنهوض إلى العلياء.

"اليمن غير".

لكن ولسوء الحظ ولتعاسة الحياة في هذه البلاد، كل شيئ يحدث العكس والأكثر مثالاً على ذلك هو دكاترة وبروفسورات جامعة صنعاء الذين لم يلقوا حقوقهم أولم يتم تسوية وضعهم بعد.

ولا أريد أن أطول عليك أيها القارئ ولكن ما حدث لمؤسف ومؤسف جداً وغير معقول ولا يصدق.

"اليمن غير"..

إن الحكومة التي تأخذها الجراءة وهي تخاطب أكاديميين وبروفسورات وورثة العلم الذين مستقبل هذا الوطن معلق بأيديهم والذين قضوا نحبهم في العلم والتعلم.. حين خاطبهم رئيس مجلس الوزراء وقال إنه سوف يذهب إلى بنجلادش ليأتي بدكاترة آخرين بدلاً منهم.. أهذا كلام حكومة تهتم بمستقبل الطلاب وتهتم بالعلم وتطوره ونموه؟ ولكن بصفتي طالب جامعي أعاني ما يعانيه الطلاب والطالبات أناشد وأدعو جميع حملة الأقلام الشريفة وجميع النقابات والاتحادات الى الاعتصام حتى يتم وضع حل لهذه المشكلة المستعصية.

"اليمن غير"..

من جهة أخرى شمال اليمن وما يعانيه من خراب ودمار ومعاناة خلفها التمرد اللعين، إني أحيّ كل من قدم نفسه شهيداً لهذا الوطن من الجنود والضباط وغيرهم من الأهالي الذين دافعوا عن وطنهم بكل ما يملكون وذلك من أجل حب الوطن (patriotism)، ولكن التمرد هو فتنة ولعن الله من أيقظ الفتنة، وعلينا كمواطنين أن ندافع عن أرضنا وندحض هذا التمرد ونزيله عن الوجود حتى لا ينقلب ذلك علينا ونصبح صومالاً آخر.

"اليمن غير"..

من جانب آخر الجنوب اليمني هو أهم نصف في الجمهورية، لأنه غني بالثروات الطبيعية كالسمكية والنفطية وغيرها لذلك يحاول بعض أصحاب المشاريع الصغيرة خلق هذه الصراعات الداخلية "civil war"، وهم مجرد شرذمة تتلقى دعمها من الخارج ليقوموا بالبلبلة وخلق الفوضى في هذا الوطن، لكن نقول لهم إن الوحدة راسخة رسوخ الجبال ،وأيضاً على الحكومة أن تتفقد أحوال الشباب اليمني وإقامة المنتديات والمعاهد المهنية وغيرها التي تستطيع أن تجر انتباه الشباب وتقلل من روعهم وتخفف من ثورتهم الانفعالية..

"اليمن غير".

ان ما تشهده البلاد من شغب وفوضى و"غلا أسعار" في جميع المواد الغذائية لمؤسف جداً، فقد قامت الحكومة مؤخراً برفع أسعار المشتقات النفطية وبعض السلع الضرورية الأخرى بموقف صارخ وصورة عدوانية وقرار خاطئ لتقضي على المواطن وتنغظ عيشته وتموت حركته وتجعله يسب الحكومة الليل مع النهار.

إنه والله عار على حكومة تشكوا من تدهور اقتصادي ألا تبرح مكانها وتظل تقتل المواطن هذه القتلة التي لا يستطيع أن ينهض بعدها،يصحو الصباح وهمه الجرعة ويمسي وهمه هي.

ولكن أدعو جميع المنظمات الخاصة وجميع التجار وجميع المواطنين وأصحاب الكلمات الشريفة وجميع النقابات والاتحادات إلى القيام بمظاهرة سلمية لحل هذه المشكلة وإرغام الحكومة على عمل حل لهذا الوضع الذي لا يرضي مواطن ولا يعز إنسان.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-09-20 16:02:01

لا شماته!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد