;

المنطقة الحرة بعدن وقانون الإعلام.. من يقف وراءهما؟!!! 946

2010-05-09 12:18:56

كروان الشرجبي

هل تعلم أن اليمن ترحب بالاستثمار والمستثمرين وتطمح للوصول إلى مصاف الدولة المتقدمة وأيضاً تطمح للانضمام إلى دول الخليج ومجلس التعاون الخليجي والكل يحلم بتحقيق وإنجاز مشروع المنطقة الحرة. لأنها حلم كل يمني هذا شيئ معروف، الغير معروف للجميع هو لماذا تم إعطاء الميناء لدولة دبي بدلاَ من دولة الكويت؟!!

علماً بأن دبي تمتلك منطقة حرة خاصة بها وميناء جبل علي الذي عبره يتم تشغيل المنطقة الحرة!!

وهل تعلم عزيز القارئ أن الهيئة العامة للمنطقة الحرة الأساسية الكائن مركزها في صنعاء تم إلغاؤها وتعيين رئيس هيئتها سفيراً. وباقي موظيفها تمت أحالتهم إلى وزارة العمل. واستناداً إلى ذلك .

أصبحت الهيئة العامة للمنطقة الحرة فرع عدن هو المركز الرئيسي للهيئة!! هل تعلمون ما هو السبب الرئيسي وراء ذلك؟!!!

وهل تعلمون أن اليمن أعدت مشروعاً لقانون الإعلام وينتظر أن يحال للبرلمان من أجل إقراره وأن هذا المشروع منع الأحزاب السياسية من حق امتلاك قنوات فضائية. وحدد رسوماً مالية تسدد لخزانه الدولة ويجب ان يتم تسديد رسوم لمدة عامين مسبقاً والرسوم هي كالتالي 20 مليون ريال رسوم ترخيص إنشاء موقع إلكتروني و 10 مليون ريال رسوم ترخيص استخدام جهاز البث الفضائي و15 مليون ريال رسوم ترخيص خدمة الرسائل الإخبارية وبالوسائط المتعددة!! من يقرأ مشروع القانون لا بد وأن يتساءل هل شاركت نقابة الصحفيين اليمنيين في صياغة ومناقشة هذا المشروع باعتبارها تمثل الصحفيين والإعلاميين اليمنيين؟!!!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-09-20 16:02:01

لا شماته!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد