;

خواطر تسر الناظر..الحلقة الرابعة 1299

2010-05-09 12:19:39

بقلم / أبو زيد بن عبد القوي

دروس وعبر ومواعظ وأفكار وقصص من الواقع تفرح وتحزن !! أخبار هامة وتفاصيل أهم جعلتها في خواطر تسر الناظر فهاكها نقية من الدرن والشين خالية من العيب والريب بقدر الإمكان فالكمال عزيز للإنسان :

ماذا في قنوات الاثنى عشرية ؟

شرك منقطع النظير !! خرافات ليس لها مثيل !! أكاذيب يضحك منها الطفل الصغير !! كذب على أرحم الراحمين وعلى رسوله الصادق الأمين وعلى أهل البيت الطيبين الطاهرين !! لطم وضرب جعلهم أضحوكة للعالمين !! لعن للصحابة ولأمهات المؤمنين رضي الله عن الجميع !! ثم يزعمون أن كل ذلك من الدين !! وإليكم نماذج من ذلك :

1- الكون خلق من أجل الخمسة !!

في "قناة الأنوار" بتاريخ 15/11/2007م - وغيرها وحتى اليوم - اخترعوا حديث الكساء !!! - وهو غير حديث الكساء الصحيح الموجود في كتب الحديث - كذبوا فيه على أرحم الراحمين عز وجل بإنه قال : ( ما خلقت أرضا مدحية ولا سماء مبنية إلا في محبة هؤلاء الخمسة ) !!!!! وكذبوا على الأمين جبريل عليه السلام وزعموا بإنه طلب الإذن ليكون السادس تحت الكساء !!! ثم أعادوا الكذب على الخالق الجليل وزعموا بإنه أرسل جبريل عليه السلام ليقول للخمسة عليهم السلام : ( وعزتي ما خلقت سماء مبنية ولا أرضاً مدحية ولا قمرا منيرا ولا شمسا مضيئا ولا فلكا يدور إلا لأجلكم ومحبتكم وقد إذن لي أن أكون معكم فدخل جبرئيل تحت الكساء ) !!!!!

2- الكوراني رائد الكذب والفحش !!

استمعوا إلى رائد الكذب والفحش والزندقة شيخهم علي الكوراني في قناة "أهل البيت" بتاريخ 20/3/2009 برنامج "المهدي منا" حيث يقول قبحه الله وأخزاه بأن. ( عمر ابن زنا ) !!!!! ويقول أيضاً عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه بأنه كان ( خادما لدى خالد بن الوليد في الجاهلية !! ) وأن سبب عزله - أي عزل عمر لخالد رضي الله عنهما - هو ( عندما تكلم على أمه ) !!!!! ثم يفتري على ابن تيمية ويزعم بإنه قال إن الله تعالى ( شاب أمرد ) !!!!! ثم يقول بكل صراحة إن ( أكثر العرب نواصب ) !!!!! ويفضحه الله عز وجل فيزعم بإن ( أهل البيت : علي والحسن والحسين وفاطمة وتسعة من ذرية الحسين ) !! مخرجاً للرسول صلى الله عليه وآله وسلم وزوجاته وأولاده من أهل البيت !! ويواصل الكذب فيفتري على الله عز وجل ويزعم بأن ( الله طعن في الصحابة ) !!!!! ثم يفتري ويزعم بإن الذين ( تأمروا على قتله - أي الرسول صلى الله عليه وآله - صحابه ) !!!!! ولا أدري ماذا أبقى للدجال ؟!

3- عصام العماد كذاب اليمن

أما كذاب اليمن عصام العماد فإنه قد أصبح أضحوكة للخاص والعام !! وعلى سبيل المثال ما قاله في قناة "أهل البيت" برنامج "خصائص مذهب أهل البيت" بتاريخ 8/8/2007 يقول كذاب اليمن بإن علم أهل البيت عليهم السلام ( علم رباني علم سماوي لا دخل للبشرية فيه وإنما هم مثل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ) !!!!! ثم يهذي فيقول ( العلم الرباني اختص به الله بعض عباده ) !! ويقول بإن العلم ( علم موهوب وعلم مكسوب ) ثم يفتري ويكذب على الله عز وجل بإنه يعلم أهل البيت عليهم السلام فيقول : ( يعلمهم من قبله ولا يحتاجون إلى أحد غير الله ) !!!! وبعد أن شعر بإن كلامه السابق صرير باب وطنين ذباب لعب على وتر الأموية فقال : ( زعمت الأموية أنه لا يوجد علم اختصه الله لأهل البيت) !! وزاد على ذلك بإن كذب على القرآن الكريم فقال إن علم أهل البيت السماوي الرباني : ( حقيقة قرآنية ثابتة ) !!! لكنه لم يذكر في أي آية توجد هذه الحقيقة القرآنية الثابتة ؟!!! احتمال بأنها في القرآن الذي في السرداب !!! ويواصل حزعبلاته فيقول : ( تلقى علم التأويل من النبي فألقى الله ما كان في قلب النبي إلى قلب علي ) !! والسؤال : من أخبره بأن الله عز وجل ألقى ما كان في قلب النبي إلى قلب علي ؟! وإذا كان الأمر كذلك فلماذا لم يلقي الله عز وجل ما كان في قلب النبي إلى قلب باقي أصحابه أو أهل بيته ؟! ولم يكتف هذا المشعوذ بذلك بل قد زعم أن علياً رضي الله عنه كان يستمع للوحي فكذب على الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وزعم بأنه قال لعلي رضي الله عنه : ( إنك تسمع ما أسمع ولكنك لا ترى ما أرى ) !! وأتى بتبرير يدل على خفة العقل فقال : ( ترسل رسالة ولا يعلم المرسل إليه ما المقصود منها ) !! ويواصل الهذيان فيقول : ( فسئلوا أهل الذكر هم علي والأئمة الإحدى عشر فقط ) !! وهؤلاء عندهم ( علم تأويل القرآن يختص به أهل البيت وحدهم ) !! وبعد كل هذا السخف يدعونا فيقول : ( أما آن لنا أن نهتدي إلى مذهب أهل البيت مذهب الشيعة ) !!

مذهب أهل البيت

الشيعة الاثنى عشرية تدعي أن مذهبها هو مذهب أهل البيت ؟! فهل صدقوا أم كانوا من الكاذبين ؟ وهل هناك شيء أسمه مذهب أهل البيت ؟! الجواب ذكره جهابذة وعلماء الإسلام في الكثير من المؤلفات ومنهم العلامة الزيدي المقبلي في كتابه " العلم الشامخ" ص14 حيث يقول : ( إن هذه العترة الطيبة قد تفرقت في البلاد، وملأت الأغوار والأنجاد، ومن كان في إقليم من الأقاليم وقطر من الأقطار إنما هو على مذهب أهل تلك الجهة في غالب الأمر لم يتوصلوا كلهم بمذهب واحد في مهمات الأصول، كيف نوادر الفروع ) . ويقول العلامة الزيدي السيد يحي بن الحسين بن القاسم بن محمد في كتابه "الإيضاح لما خفا" ص265 : ( إن أهل البيت قد تفرقوا في الأرض تحت كل كوكب ) ويشرح علامة اليمن محمد بن إسماعيل الأمير الصنعاني هذه المسألة بشكل مفصل في كتابه "المسائل العلمية" فبعد أن يذكر خمسة أقوال مختلفة للعلماء توضح من هم أهل البيت ثم يتحدث باسهاب عن القول الخامس الذين هم ذرية الحسن والحسين رضي الله عنهم مبيناً تفرقهم في جميع البلدان يذكر مذاهبهم فيقول في ص11: ( ومنهم من بقي على مذهب الزيدية وهم الأقليون، والأكثرون منهم صارت كل طائفة من الطوائف منهم في أي قطر من أقطار الدنيا فإنهم في مذاهبهم الدينية على رأي من هم بينهم إلا القليل، فإن الإدريسية في المغرب مالكية المذهب، وكل من هو في ديار الروم وغيرها، والهند حنفية وحنابلة، وهؤلاء آل با علوي جميعهم شافعية وهم أمة كثيرة، فهؤلاء الذين ذكرناهم وأضعافهم من أهل البيت بلا ريب شرعاً وعقلا وعرفا )، ويقول في ص13: ( فإن أهل البيت لفظ ثبت مسماه بالنسب لا بالمذهب ولا يلزم أن يقال للزيدي من قبيلة همدان : أنت من أهل البيت النبوي وهذا مما لا يقوم به لسان ولا يقول به إنسان).

المقبلي والرافضة

علماء الزيدية ومن زمان قد كشفوا حقيقة الرافضة الإمامية في كتبهم ومن ذلك ما قاله العلامة الزيدي المقبلي في ص345 من "العلم الشامخ" : ( ولا يصح من حديث هؤلاء المنتسبين من طريق الرافضة - إن صح - إلا القليل ، لكن الأمر عندهم أوسع من ذلك لأن الوصول إلى أحد أئمتهم يغني عن الوصول إلى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وصان الله أولئك الأئمة الذين افتروا لهم وعليهم فإنهم أئمة هدى لا يضرهم ما نسبوا إليهم ) وحتى تتأكدوا من صحة كلام المقبلي ادخل أخي القارئ إلى شبكة المعلومات ( الإنترنت ) وابحث عن الكافي أو بحار الأنوار أو غير ذلك من كتبهم فماذا ستجد ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أم قال أبو عبد الله عليه السلام ؟! ويؤكد لك المقبلي ولكل مسلم أن هؤلاء القوم قد استغنوا عن الحديث النبوي بالموضوعات حتى شغفوا بحبها يقول في ص346 ( إنما أردنا بيان وجه استغنائهم عن كثير الحديث النبوي مع أن غالب أمرهم التشاغل بالمناقب والمثالب، وربما شغلهم الشغف بالموضوعات المتعلقة بذلك عما ينتمي إلى صاحب الشريعة صلى الله عليه وآله وسلم، لأن الموضوعات فيها شفاء غليلهم، وما صح عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا ينفعهم في شيء إلا بالتعسف والتأويلات المضحكة. ) وقد أدرك المقبلي قبل مئات السنين موقف الإمامية من صحب خير البرية صلى الله عليه وسلم فقال في ص345 ( وأما الإمامية فلا يتحاشون من التكفير وإنما يسثنون عليا وفاطمة والحسنين رضي الله عنهم وقد يلحقون نحو سلمان وعمار وأبي ذر رضي الله عنهم. . . )

4- زيارة قبر الحسين أفضل من الحج !!!

مساكين الذين يحجون إلى بيت الله الحرام !!! بل قل إنهم أغبياء يفوتهم الأجر العظيم الذي الخطوة منه مثل حجة مع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم !!! وحتى لا يأخذكم العجب استمعوا إلى السيد عادل العلوي بتاريخ 12/2/2009م في قناة "الفرات" برنامج "ذكرى أربعينية الحسين" حيث يقول : ( زيارة قبر الحسين تقربك إلى الله أكثر من الحج إلى مكة لأن كل خطوة مثل حجة مع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ) !!!!! بل وفوق هذا كله يقول عادل العلوي : ( أن الله ينظر إلى زوار قبر الحسين قبل أن ينظر إلى حجاج البيت الحرام ) !!!!! بل ويحقر من الحج فيقول : ( بالحج لا يوجد مثل هذا المسير والمشي على الأقدام ) !!! وليس غرضي الرد على هذا الجاهل المخبول بالتفصيل ولا التفنيد فإن عرض كلامه يكفي لبطلانه !!! لكن ذلك لا يمنع من نقل بعض أقوال العلماء في الرافضة لكي نكون على بصيرة.

الرافضة من زمان

كلام الرافضي عادل العلوي يؤكد ما قاله علماء الإسلام في حق الرافضة من زمان وإلى الآن !! فقد قال ابن عقيل : ( الظاهر أن من وضع مذهب الرافضة قصد الطعن في أصل الدين والنبوة ) ( تلبيس إبليس للإمام أبي الفرج عبد الرحمن بن الجوزي 95 ) وقال ابن الجوزي في نفس الصفحة : ( ثم لهم خرافات لا يسندونها إلى مستند ولهم مذاهب في الفقه ابتدعوها وخرافات تخالف الإجماع ) ويقول في ص96 : ( ومقابح الرافضة أكثر من أن تحصى).

الفرق بين دين الإسلام ودين الرافضة

الفرق شاسع بين دين الإسلام ودين الرافضة !! ومن ذلك ما يقومون به من بدع ومنكرات وشركيات في القبور والمشاهد والمقامات !! والتي افتخر بها الرافضي عادل العلوي في كلامه السابق !! يقول ابن تيمية في "مجموع الفتاوى" 4/521 : ( ومن ذلك الطواف بغير الكعبة، وقد اتفق المسلمون على أنه لا يشرع الطواف إلا بالبيت المعمور، فلا يجوز الطواف بصخرة بيت المقدس، ولا بحجرة النبي صلى الله عليه وسلم، ولا بالقبة التي في جبل عرفات، ولا غير ذلك. وكذلك اتفق المسلمون على أنه لا يشرع الاستلام ولا يقبل التقبيل إلا للركنين اليمانيين. فالحجر الأسود يستلم ويقبل، واليماني يستلم. وقد قيل : أنه يقبل، وهو ضعيف وأما غير ذلك فلا يشرع استلامه ولا تقبيله ؛ كجوانب البيت، والركنين ؛ ومقام إبراهيم، والصخرة، والحجرة النبوية وسائر قبور الأنبياء والصالحين. وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " قاتل الله اليهود والنصارى، اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد " وفي رواية المسلم : " لعن الله اليهود والنصارى ؛ اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد " )

الزيدية وعلماء الأمصار الأخرى

قرأت كتاباً لأحد الأخوة من أهل مصر تحدث فيه عن الزيدية فخبط فيه خبط عشواء ولم يستطع التفريق بين الاثنى عشرية والزيدية !! وتلك رزية متكررة اشتكى منها علماء اليمن من زمان وإلى الآن !! وأنقل على سبيل المثال ما قاله العلامة الحجة محمد بن علي الشوكاني في كتابه "البدر الطالع" 2/20 : ( ولا ريب أن علماء الطوائف لا يكثرون العناية بأهل هذه الديار لاعتقادهم في الزيدية ما لا مقتضى له إلا مجرد التقليد. . . . . . ) وأنني أناشد علماء العالم الإسلامي أن يطلعوا على كتب المذهب الزيدي وسيجدونه من أعظم المذاهب الإسلامية التي فتحت باب الاجتهاد على مصراعيه لينهل طلبة العلم والعلماء من سلسبيله العذب ومنهله الصافي وقد أخرج جهابذة كبار منهم على سبيل المثال الإمام يحي بن حمزة والإمام المهدي أحمد بن يحي ومحمد بن إبراهيم الوزير والمقبلي وابن الأمير الصنعاني ويحي بن الحسين بن القاسم والإمام القاسم بن محمد والشوكاني والعمراني والعلامة حمود عباس المؤيد والعلامة الرقيحي وغيرهم.

الشيخ الشاعر السامعي

بلغني وفاة الشيخ الشاعر عبد الرحمن عبد الجليل السامعي رحمه الله تعالى والذي كان يتمتع بموهبة شعرية نادرة وعندما التقيت به آخر مرة سألته هل طبع أشعاره أو جمعها على الأقل فأجاب بالنفي !! ومثله كان يستحق أن تطبع أشعاره الرائعة على حساب الدولة. على العموم لا أدري ماذا أقول وعن ماذا أتحدث فقد صدمت بالخبر والشيخ عبد الرحمن السامعي يستحق مني أكثر من مجرد إشارة عابرة أو تعزية ولكني أسأل الله عز وجل أن يتغمده بالرحمة وأن يعظم الأجر لأهله وذويه ولكل محبيه وإنا لله وإنا إليه راجعون.

writerw1@hotmail. com 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-09-20 16:02:01

لا شماته!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد