;
أمل عياش
أمل عياش

هرمنا من المركزية!! 1969

2011-04-27 01:38:06


إن إسقاط الكلمة المشهودة "هرمنا" على آلية النظام المركزي في بلادنا، تتماهى مع واقع مللناه بفعل المتابعة لدى المركز "صنعاء"، وهذا الأمر يحسب على أطراف أخرى مثل العمل في الوسط الصحفي، حيث كثرت الشكاوى من المركزية المكتبية، بينما نجد تلك المركزية أساساً للتعامل بين الصحفي في المحافظات، بعيداً عن إطاره المحلي، ففاقد الشيء لا يعطيه، فسلطتنا الرابعة هي الأخرى تعاني ذات المرض الاجتماعي.
الطالب يتابع منحته الدراسية في صنعاء والمتظلم من الراتب وغيره عليهم جميعاً ركوب الطريق وقطع المسافات وبذل المال من أجل المتابعة في المركز.
أين هي تلك التصريحات الرئاسية بحكم محلي واسع الصلاحيات، أو كامل الصلاحيات؟، أين المجالس المحلية، مرت سنين طويلة ونحن في انتظار تلك اللحظة التاريخية إلى أن "هرمنا"، وفقد الإعلام الرسمي مصداقيته وفقدت معه السلطة تلك المصداقية بتطبيق الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

عدنان العديني

2024-05-20 00:34:14

ماذا يريد الحوثي؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد