;
ليلى فضل سالم
ليلى فضل سالم

أحرفٌ من ذهب لشباب التغيير 1580

2011-05-17 03:52:03


إنه فريد من نوعه.. هذا الحراك الثوري الذي تشهده الساحة اليمنية بقيادة الشباب الثائر، المتعطش للحرية والتغيير، الذي طالما انتظرها الشعب اليمني برمته طويلاً.
هذه الإرادة الشبابية الشعبية والتي لم تكن في الحسبان، لها نكهة خاصة ومميزات فريدة أمام أعتى نظام فاسد على مستوى المنطقة العربية بأسرها، حيث جعل اليمن من أفقر بلدان العالم، واستطاعت هذه الثورة الشبابية، هز عرش النظام الحاكم المستحوذ على كل مفاصل السلطة، وعلى خيرات البلد، وجعله يفقد صوابه ويُظهر وجهه القبيح أمام الشعب، أمام العالم.
نظام استمرأ الكذب وتزييف الحقائق وتوطيد حالات الفقر والجهل وإثارة الفتنة والحروب المفتعلة وجعل البلاد في حالة طوارئ دائمة، وفلتان أمني، وبث الفرقة والكراهية بين أفراد الشعب اليمن والسطو على الممتلكات الخاصة والعامة، وسلب حقوق الناس.
ويمكن القول إن هذه الثورة المميزة والتاريخية للشباب اليمني المكافح، هي ثورة ثقافية اجتماعية بكل ما تعنيه الكلمة.
فهي سوف تصنع قيادات شبابية وطنية، ستساهم مساهمة فاعلة في إرساء الدولة المدنية المنشودة، وستقود النهضة الوطنية الشاملة للقضاء على مخلفات النظام البائد بكل سلبياته، وستعجل من اليمن أنموذجاً خاصاً يعتز به كل أبناءه، ويكون له أصداؤه على بلدان المنطقة والعالم، وسيُخرجون اليمن من الظلمات إلى النور.. بإذن الله.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد