;
المستشار د.فضل مراد
المستشار د.فضل مراد

التنازلات (1) تحويلة هاتف البيت الأبيض وأبدية السخط 2284

2012-07-17 02:44:45



"ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهوائهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير"..
هذا نص في أبدية السخط الممنهج المغيا بغاية "حتى تتبع ملتهم".
يجب أن لا ندرك هذه الحقيقة فحسب، بل يجب أن نؤمن بها كعقيدة عميقة متينة؛ لأنها جزء من ديننا تتلى في القرآن المحفوظ إلى يوم القيامة.
إننا إذا آمنا بهذه الحقيقة الصادقة الساطعة سوف نكف على الأقل عن القرابين السياسية وعن التنازلات السيادية، وسنبدأ فعلاً في تخفيض عداد السرعة المتسارع نحو غاية سرابية ... ظلامية... ضبابية... متعجرفة، أبداً لن نُحصِّلَها أو نحصُل عليها.. هذه هي الكلمة الأخيرة والأولى في الموضوع "ولن ترضى عنك".
أيها الإخوة إننا أمام تقرير المصير وجهاً لوجه، فإما أن نستقل لنكون أو نُسْتَغل فلا نكون.. ماذا نريد بعد هذا الوضوح الأبدي "لن ترضى"، لسنا الآن بحاجة إلى بهلوان سياسي يحدق في اللاشيء ويسير نحوه ويظن أنه على شيء، ويريدنا أن نكون كذلك هذا إن لم يكن نخاساً عريقاً سرياً!! يحلل ويحلل ويحلل قائلاً: الحقيقة أن....، أرى أن....، في اعتقادي أن....، أتمنى ألا... إلى آخر البكائية التحليلية السياسية.. هكذا يبذر تبذيرا في هذه العبارات التي هي رهينة لوضع مخجل أصاب هذا المحلل المشعوف الملهوف.
أيها الإخوة.. يا للأسى كيف تركنا فقه القرآن وتحليل القرآن القطعي وكواشفه التي لن نحصل عليها من مركز مخابرات ولا شبكات إعلام ولا لهوات محلل سياسي مهزوم محبط..
إننا لو قمنا بدراسة نفسية وسياسية وطبية واجتماعية واقتصادية لنحصل على نتيجة مقطوعة مثل هذه، لكلفنا ذلك الكثير من المال والجهد والوقت وقد يكون ما حصلنا عليه تخميناً وضرباً من الرجم بالغيب.
إن الله يكشف لنا نتيجة قطعية لم تكن عن بحث أو تأمل لبشر، بل هو علم حق ممن اسمه (الحق) "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم".
إذاً فلماذا التعب والنصب في حفظ أرقام تحويلات هواتف البيت الأبيض؟! لماذا الارتباط بالدول الخمس دائمة العضوية حتى تشيعنا فيها أشد من التشيع في الخمسة أهل الكساء رضي الله عنهم؟
ارتبطنا بدائمة العضوية ونسينا الحي القيوم الدائم حقا "نسوا الله فأنساهم أنفسهم" فنسينا حينئذ من نحن  نسينا أننا خير امة أخرجت للناس، نسينا أنفسنا فعلاً فلم نلتفت إلى البناء والنهضة الشاملة مع امتلاكنا عواملها وإمكاناتها، نسينا أنفسنا فتعاملنا مع السرطان الذي شظى الجسد أنه صديق نعم صديق قتل العراق وفلسطين وقتلنا نحن حقاً، لأنه قتل فينا أن نفكر من نحن .
أستاذ مقاصد الشريعة عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد