;
المستشار د.فضل مراد
المستشار د.فضل مراد

تقارير في حصاد الجحيم.. 1812

2012-08-03 03:20:06


قال صلى الله عليه وسلم: "من أكل برجل مسلم أكلة، فإن الله يطعمه مثلها من جهنم، ومن اكتسى برجل مسلم ثوباً، فإن الله يكسوه مثله من جهنم، ومن قام برجل مسلم مقام سمعة ورياء، فإن الله يقوم به مقام سمعة ورياء يوم القيامة".. هذا حديث صحيح أخرجه أحمد وغيره.
هذا تحذير شديد اللهجة، عام بدلالة "من" على العموم، إنها رسالة عاجلة تحمل النهي والتحريم لهذا العمل المهين المشين.
صور لهذا العمل: منها رفع التقارير وقبض مقابل عليها، وصفة هذا التقرير أنه يحكي عن شخص مسلم كذباً وبهتاناً أو حتى حقاً في الجملة والمقصود بذلك كله الارتزاق، يرفعه إلى جهة أمنية، رسمية، غير رسمية، إلى شخص، إلى إدارة، إلى مسئول، إلى قيادة حزبية أو قبلية أو مدنية أو تنظيمية، كل هذه صور موجودة في مجتمعنا.
وليس بالضرورة أن يكون تقريراً مكتوباً، بل الأمر شامل لكل وشاية ألقحت ضرراً أو قد تلحق أو المقصود منها إلحاق الإضرار بالغير، كل هذا من الاعتداء الآثم والظلم.
انظر إلى أعوان الظلمة كيف يوافونهم بتقارير وزعومات وتلفيقات يحصلون بها على مال مأكول أو ملبوس وليذهب الفرد إلى التهلكة.
 أيها الإخوة هذا تحذير نبوي صارم موجه إلى الكل..أيها المدراء، أيها الرؤساء، أيها القادة رسميين وغير رسميين توقفوا عن هذا، أوقفوا المرتزقة من الألسنة والأقلام المأجورة.. كمن شخص يكلف بإيذاء آخر فيقوم بذلك مقابل اللعاع !!!.. أنظروا الى أصحاب أقلام تابعة لمنظمات دافعة بالكاش يحدثون بواقعنا، بفكرنا، بديننا المناكر التي لا يضرون إلا أنفسهم وما يشعرون.. تعالوا الى مجالس البعض نجد التوعية المجلسية ضد شخص، فهناك أشخاص مكلفون بذلك "بالنقد والدين"
 ومن الصور العجيبة من يسألك سؤالاً ليستفيد ظاهراً وهو في باطن الأمر عبد لوثن الطاغوت، ومنها الجواسيس، ومن الصور الداخلة في نص الحديث سماسرة الانتخابات، ومنها الأجهزة الإعلامية الكاذبة، ومن هؤلاء مكلفون بالرد بالتشويه بالحملات الإشاعية، من هؤلاء من يبيعون الوطن والمواطن ويكونون تبعاً للمخابرات العالمية، من هؤلاء من يترافع بقضايا ضد أبرياء ليأكل بهم السحت أو ينال بهم ترقية أو كلمة شكر.
ومن المشمولين بالنص أناس رهنوا البلاد مقابل راتب شهري أو سنوي مقابل عطاء من سفارات أو من قواديين كبار عملاء ووكلاء يخربون في الوطن.. هؤلاء جميعاً حصاد الجحيم، ومعنى قوله صلى الله عليه وسلم "ومن قام برجل مسلم مقام سمعة.." أي يتكلم عنه ينافحه يؤذيه لكن علانية تملقاً وسمعة ورياء لشخص، لمسئول، لجهة.. المهم أن مقصود الفضوح المنافق المرآئي فهذا يفضحه الله يوم القيامة على رؤوس الخلائق، يكشف كل ما سطره الحفاظ، بإعلان، بتهزيء، بمقت، بنكاية، إنها المعاملة بالمثل، المعاملة العادلة من الحق العدل سبحانه.
أستاذ المقاصد عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد