;
جلال الوهبي
جلال الوهبي

الثامن عشر من سبتمبر يوم عصيب 1942

2012-09-23 02:06:37


كم كان هذا اليوم من العام الماضي عصيباً على اليمنيين يوم عاد قابيل ليكرر جرمه ويقتل أخاه في لحظة حسد وحقد، يوم سفك فيه دم اليمني بيدي أخيه اليمني ويوم سفكت فيه دماء معصومة بأيدٍ مجرمة قتلة فجرة، يوم تجرأت فئة وبغت على أخرى من أجل فئة أخرى فئة ظلمت الناس من أجل الناس يوم محفور في الذاكرة لا يمكن أن ينسى من ذاكرة اليمن على العموم وعلى الخصوص من عايشوه مظلومين ومن عايشوه من الظلمة يوم سيبقى محفور في ذاكرة من تابعوه من قريب ومن بعيد مناصرين للحق وخاذلين له، يوم انتصر فيه الدم على سافكه الذي لم يحسن حتى دفنه أو مواراة سوءة الأخ الذي قتل من أجل الأخ القاتل.
يوم انتصر فيه الشهيد على قاتله والضحية على الجزار والجريح على الغدار والأسير على آسريه الأشرار.
سيبقى يوم الثامن عشر من سبتمبر يوم تتحدث عنه الأجيال يوم إن استطاع الأبطال من ذوي الصدور العارية والحناجر الذهبية الصادحة بقول الحق وشعارات الكرامة أن تهزموا ذوي الأسلحة الرشاشة والطبائع الوحشية ممن باعوا أنفسهم للشيطان وسفكوا الدماء.
سيبقى يوماً نتذكر فيه أولئك العظام الذين رحلوا حاملين معهم أغلى الأوسمة وأعلاها أوسمة الشهادة كما نحتسبهم عند الله.
وسيبقى هذا اليوم يوماً أسوداً في تاريخ الذين وقفوا أمام إرادة الشعب وصوبوا رصاصاتهم إلى صدور أبنائه وشبابه متشحين وحاملين العار والذل والخزي والبوار والخوف وستبقى جريمتهم تطاردهم في حياتهم وبعد مماتهم.
سيبقى يوم الثامن عشر من سبتمبر يوماً يجلب لنا نحن أنصار الثورة وشبابها الحزن والألم على فراق شباب من خيرة شباب اليمن وعلى عجزنا عن الأخذ بثأر ثوارنا الأبطال ليس حباً في الانتقام وإنما قصاصاً يريح ذويهم وأحبابهم ويكرمهم مع إيماننا المطلق بأنه وإن غابت عدالة الأرض فإن عدالة السماء لن تغيب وإنما هي حكمة الله في الإمهال وعدم الإهمال.
سيبقى هذا اليوم يذكرنا بأننا لا نزال بعيدين عن تحقيق الأهداف التي من أجلها خرج الثوار وتحركوا وضحوا بالغالي والنفيس.
وسيبقى هذا اليوم يوماً حزين ويوم رثاء ونحيب لا تكفي الكلمات ولا الدموع لوصفه وإعطائه حقه، يوماً ما كنا نتوقع أن يكون مثله بعد ما حدث في يوم جمعة الكرامة، يوماً كنا نكبر اليمينيون عن أن يصنعوا مثله ولكنه للأسف يوم حدث وسنظل نحمل تبعاته على الدوام.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد