;
إبراهيم طلحة
إبراهيم طلحة

شعب...!أعجبني!! 935

2014-01-17 19:05:28


يعجبك الشعب اليمني كثيراً.. أعجب شعبٍ نحن.. يقول أحدنا للآخَر: لا تلعن، اللعن حرام، الله يلعنك!!، أو يقول له: لا تحلف، وإلا والله ما يحصل لك خير، والله يا ويلك أسمعك ثاني مرّة تحلف،، فيردّ عليه صاحبه: والله العظيم ما حلفت!!..

ينادي الواحد من اليمنيِّين صاحبه بأحبّ الأسماء إليه، يا كلب.. يا طرطور.. يا هيه.. يا هوه!!..

شعب عجيب ـ نحن ـ بالفعل، يأكل أحدنا لحم أخيه حيّاً وميتاً وما بين الحياة والموت، ويتغدى بصاحبه قبل أن يتعشى به ويتعشى به قبل أن "يخثله" مع القات!!

الأب يلعب مع ابنه قائلاً له: تعال يا ابني، تعال هكذا،، يا وسخ يا ابن الوسخ، أو يا حمار يا ابن الحمار، أو نحوها من العبارات البليغة الرائعة؛ هذا إن لم يزد على ذلك أن يتناول أمه بالمديح!!

يحدث مثل هذا كله ويحدث مثله معه ونحن بالرغم من ذلك شعب الإيمان والحكمة والفقه والتوحيد.. لا إله إلا الله!!

الشعب اليمني العظيم الشعب الوحيد في العالم الذي لديه عيدٌ سعيد كل يوم، فاليمنيُّ عيده يومه.. إذا صلحت التخزينة صلح سائر العمل وتبّاً لسائر اليوم.

شعبٌ يضحك بعضه على بعض أصحاب كل منطقة يضحكون على أصحاب منطقة مجاورة لهم، وكلهم مضحكة, فلا أحد أحسن من أحد إلا بالتقوى، والتقوى ـ ها هنا لعلها، ولا أدري- تتمثل عندنا في الحصول على نغمة مزمار أو القدرة على عمل خابور أو مسمار.. كل عامٍ ـ إذن ـ ونحن شعب الله المختار.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد