;

وفقات مع «علي الأكوع» و« الاثني عشرية» !! 1209

2007-03-13 19:46:56

أبو زيد بن عبدالقوي الحلقة الأولى

طالعتنا صحيفة «الوسط» في عددها «137» بتاريخ 2007/2/28م بموضوع ل علي الاكوع بعنوان «الاثنا عشريون هم السنة وغيرهم مدع» فرأيت ان اكتب رداً مختصراً يحتوي على نقاط سميتها «وقفات مع علي الاكوع والاثنى عشرية» وهذه الوقفات مع علي الأكوع كتبتها على عجالة ليعرف القارئ حقيقة حالة وبطلان كل ما جاء في مقاله.

> فأما الوقفة الاولى فأسميها:

سرقه كاملة

السرقات العملية درجات ابشعها واسوأها ان يسرق المؤلف او الكاتب موضوعه بحذافيره وغالبيته العظمى من شخص آخر ثم ينسبه الى نفسه، وهذا ما قام به علي الاكوع؛ فقد سرق الموضوع من رجل تونسي كذاب اسمه/ محمد التيجاني السماوي اشتهر هذا التيجاني بصناعة الكذب وجعله في كتب، فجاء الاكوع ليسرق من كذاب فوقع في نفس اخطاء الكذاب وهذه بعض الأدلة:-

1- يقول الأكوع :[وقال «ص» في صحيح مسلم في باب الإمارة: «الخلفاء بعدي اثنا عشر كلهم من قريش فإذا ذهبوا ماجت الأرض بأهلها»] وبالرجوع إلى صحيح مسلم لم نجد الحديث بهذا اللفظ إطلاقا، فمن اين جاء بهذا اللفظ؟! والجواب نجده في كتاب التيجاني الكذاب «ثم اهتديت» ص197 وكتابه الآخر «مع الصادقين» ص127، ولما كان الاكوع هو مجرد متطفل على العلم لم يقرأ صحيح مسلم فقد اعتمد على التيجاني الكذاب وقام بنقل هذا اللفظ من كتبه[الخلفاء من بعدي اثنا عشر كلهم من قريش] وزاد على هذا اللفظ من عنده[فاذا ذهبوا ماجت الارض باهلها] فجمع بين ثلاث سوءات السرقة من مؤلفات غيره ونسبتها إلىه وهي الأولي والثانية/ سرقتها مع أخطائها، والثالثة/ الافتراء على صحيح مسلم بقوله: [فإذا ذهبوا ماجت الأرض باهلها]، وحتى لا يكذب مرة اخرى في هذه الجريدة او غيرها اتحداه ان يجد هذا اللفظ بحذافيره في صحيح مسلم [الخلفاء من بعدي اثنا عشر كلهم من قريش فإذا ذهبوا ماجت الأرض باهلها]

2- يورد رواية فيها ذكر الأئمة الاثني عشر وينسبها للرسول صلى الله عليه وسلم، وفي ختام الرواية وضع رقم «4» لكي نرجع إلى مصادر الرواية في الهامش وهي كما اوردها الاكوع [4» ينابيع المودة للقندوزي الحنفي، والفصول المهمة لابن الصباغ المالكي، وتذكرة الخواص لابن الجوزي، وفرائد السمطين للحمويني الشافعي] فماذا تلاحظ اخي القارى في هذه المصادر؟! تلاحظ انها وردت جميعاً بدون ذكر للصفحات !! فلماذا هي الوحيدة التي لم تذكر فيها الصفحات في هوامش مقال الاكوع؟! والجواب بسيط جدا: لقد قام بسرقة الهوامش ايضاً من كتب الكذاب التيجاني!! ولما كان التيجاني الكذاب قد جاء بالهوامش بلا ارقام للصفحات، فماذا يعمل الاكوع وهو لم يقرأ هذه الكتب ولم يشاهدها في حياته؟! هل يخترع صفحات؟! أم يسرق المراجع بدون صفحات؟! ولكي يتضح حال الاكوع وينكشف ماقام به من تلبيس وتدليس، وكل هذا من كيس غيره وليس من كيسه، نرجع إلى كتاب التيجاني المسمى « الشيعة هم اهل السنة» ص82-83 لنجد حديث الاثنى عشر مع اختلاف الفاظه عن الفاظ الاكوع !! واختلاف السائل!! ولكن يهمنا الهامش فالتيجاني اشار في نهاية الحديث إلى الهامش هكذا«1» فنظرنا إلى الهامش فوجدنا مصدرين يهمنا الثاني وهو [وفرائد السمطين للحمويني] هكذا بدون رقم للصفحة!! اما بقية المراجع فلما كان الحديث الذي جاء به الاكوع في مقاله ينتهي بذكر الامام الثاني عشر وهو المهدي المنتظر عند الاثني عشرية فقد قام الاكوع بسرقة المراجع التي اوردها من كتاب التيجاني بدون ذكر للصفحات!! فبعد ان اورد التيجاني كلاماً حول المهدي المنتظر الشيعي قام بذكر من يسميهم علماء يؤيدون فكرتهم وذكر منهم:-

2- سبط ابن الجوزي في كتابه تذكرة الخواص.

7- ابن الصباغ المالكي في كتابه الفصول المهمة.

10- القندوزي الحنفي في كتابه ينابيع المودة.

وهي كلها بدون ذكر لرقم الصفحة!!

فجاء الأكوع لينقلها كما هي بدون ذكر لرقم الصفحة!!

وبالمناسبة فهذه المراجع لاقيمة لها ولا لاصحابها عند اهل العلم.

واحسن مايقال في اصحابها انهم حطاب ليل يجمعون الثعابين مع الحطب!! فجاء الاثنا عشرية لينفخوا فيها ويكبروها وهي عند اهل السنة لا تساوي شيئاً!!

3- يقول علي الاكوع :[وهؤلاء - الائمة الاثنا عشر- عليهم كل المحدثين والمؤرخين وقالوا انهم اعلم الناس واحلم الناس وازهد الناس ومن اراد التأكد فليقرا كتب التراجم] أ. ه.

فاقول :هذا هو اسلوب التيجاني في جميع كتبه؛ يأتي بكلام إنشائي ثم يزعم اتفاق الجميع على هذا الكلام، ولان المكان لا يتسع للإتيان بمئات الأمثلة نكتفي بما يتضح به الحال.

يقول التيجاني:[ فقد اجمع المفسرون ] ثم اهتديت ص45، وفي ص141 يقول ايضاً :[ وكل المؤرخين الذي أرّخوا حوادث سنة اربعين للهجرة]، وفي «مع الصادقين » ص118يقول: [اتفق المؤرخون والمحدثون] وحتى نعرف وبسهولة كذب هذه الدعاوى الفارغة وبطلانها نطالب علي الاكوع بان يذكرلنا [ كل المحدثين والمؤرخين ] الذين اثنوا على الامام الثاني عشر فقط؟!

بل نعفيه من «كل» ونطالبه ببعض هؤلاء بشرط ان يكونوا من أهل السنة؟!

فهل يستطيع من اليوم إلى يوم القيامة؟!

تلك بعض الأدلة ولولا ان الوقت ضيق والصحيفة لن تتسع لنقلت لكم ما يثبت ان علي الاكوع سوق مقالته من كتب التيجاني السباب اللعان سطراً سطراً؟!

فأين الأمانة العلمية؟!

> الوقفة الثانية: الاثنا عشريون يتبعون سنة المعصومين!!

علي الاكوع يعلم علم اليقين ان الاثني عشرية لا يتبعون سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بل لهم سنة اخرى في كتبهم ومراجعهم الأصلية هي سنة المعصومين!! وهم الأئمة الاثنا عشري الذين ذكر اسماءهم في مقاله

بل تعاليمهم كتعاليم رب العالمين!!

يقول آيه الله العظمى في كتابه «الحكومة الإسلامية» ص113: [ان تعاليم الأئمة كتعاليم القرآن لا تخص جيلاً خاصاً وانما هي تعاليم للجميع في كل عهد ومصر إلى يوم القيامة يجب تنفيذها واتباعها].

وأئمتهم الاثنا عشر هم من مصادر التشريع.

يقول علامتهم محمد في كتابه «تاريخ ما بعد الظهور» ص449 : [وأما عند الامامية، فالمهدي نفسه «ع» هو امامهم الثاني عشر، والائمة المعصومون الاثنا عشر عليهم السلام ككم بمن فيهم المهدي نفسه هم مصادر التشريع يمثل قولهم وفعلهم القسم الاكبر من «السنة» في الإسلام]

وقد تستغرب أخي القارئ! وتندهش من هذا الكلام الذي لم يخطر على بالك في يوم من الايام؟!

وتتساءل: امشرع غير رسول الله عليه وسلم ؟! أسنة غير سنته صلى الله عليه وسلم؟!

فاقول لك: نعم. . عند الاثني عشرية فقط يوجد مشرع غير الرسول صلى الله عليه وسلم وسنة غير سنته صلى الله عليه وسلم.

فالسنة عند الاثني عشرية هي [كلام المعصوم وفعله وتقريره] تاريخ مابعد الظهور 454/

والمعصوم هو احد الاثنا عشر !! يقول شيخهم وعلامتهم جعفر السبحاني في كتابه مع «الشيعة الإمامية» ص57: [ان الائمة معصومون كعصمة الأنبياء]!!!

ويقول مروان خليفات في « وركبت السفينة » ص539 :[يعتقد الامامية ان الاثني عشر معصومون كعصمة الأنبياء ]!!!

فعصمة ائمتهم الاثني عشر - الذين آخرهم طفل موهوم معدوم لا اثر له ولا وجود - مجمع عليها عندهم وما داموا معصومين فطاعتهم واجبة!!

يقول جعفر السبحاني في «مع الشيعة» ص30: [يجب أن يعتقد أن الله فرض معرفة الائمة بأجمعهم وطاعتهم ].

ليس هذا وحسب، بل طاعتهم طاعة الله ومعصيتهم معصية الله : [ونعتقد فيهم- عليهم السلام- ان حبهم ايمان وبغضهم كفر وان امرهم امر الله ونهيهم نهي الله وطاعتهم طاعة الله ومعصيتهم معصية الله] «لماذا انا جعفري» لمحمد عبدالحفيظ ص54.

وحتى يدبر الشك ويأتيك اليقين ارجع إلى كتب الاثني عشرية التي فيها السنة فماذا تجد فيها أسنة محمد صلى الله عليه وسلم خاتم المرسلين أم سنة المعصومين؟!

واذا تصفحت كتبهم ومصادرهم الاربعة المعتمدة وهي «الكافي والتهذيب والاستبصار ومن لا يحضره الفقيه» فهل تجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ام تجد قال ابو عبدالله - امامهم السادس- وقال ابو جعفر- امامهم الخامس؟!

والاجابة يعرفها كل من قرا هذه الكتب او تصفحها فلا يجد فيها الا اقوال الائمة وبالذات ابي عبدالله جعفر وهو الامام السادس- وحاشاهم مما يفتريه الشيعة الامامية- واقل القليل للإمام الخامس ابو جعفر محمد الباقر، اما رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يكاد يذكر ولاتعثر له - الا في النادر وبلا سند - على خبر، فلماذا يتبجح علي الاكوع ويقول الاثنا عشرية هم السنة؟!

وقبل ان نلقي نظرة على سنة على الاكوع والاثني عشرية نأتي بتعريف السنة عند جميع المسلمين ماعدا الإمامية:

فالسنة في اللغة :[هي السيرة حسنة كانت او قبيحة، والسنة في اصطلاح المحدثين:هي كل ما اثر عن النبي صلى الله عليه وسلم من قول، او فعل، او تقرير، او صفة خلقية او خلقية، اوسيرة ] «اصول الحديث» ص19 و17 للدكتور محمد عجاج.

فعند جميع المسلمين لا قول إلا قول الرسول صلى الله عليه وسلم ولا حديث إلا حديثه ولا سنة إلا سنته.

اما عند الاكوع والاثني عشرية فقد نسبوا للانثي عشر اقوالا ثم جعلوها هي السنة وكتبهم خير شاهد على ذلك !!


>الوقفة الثالثة: اين هي سنة الاكوع؟! والاثني عشرية؟!
سنة علي الاكوع والاثني عشرية توجد في كتبهم الاربعة، يقول علامتهم وشيخهم في زمنه عبد الحسين شرف الدين في كتاب المراجعات ص314: [واحسن ما جمع منها الكتب الاربعة التي هي مرجع الإمامية في اصولهم وفروعهم من الصدرالأول إلى هذا الزمان، وهي: الكافي، والتهذيب، والاستبصار، ومن لايحضره الفقيه، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها، والكافي اقدمها واعظمها واحسنها واتقنها]
لذلك سننقل بعض السنن من الكافي!!
> الوقفة الرابعة نماذج من سنة على الاكوع والاثني عشرية!!
الاكوع مثله مثل طائفته الاثني عشرية يمارسون علينا شر انواع التقية رغم أن كتبهم الأصلية اصبحت مشاعة ومنتشرة حتى في الشبكة العنكبوتية « الإنترنت»
وفيها سنن كثيرة ننقل نماذج منها ونسأل الاكوع اي سنة منها نتبع هل:-
1- سنة تحريف القران؟!
قام ثقة اسلام الاثني عشرية وعلي الاكوع برواية عشرات الروايات يزعم فيها تحريف القرآن نكتفي فيها بمثالين:
«1»عن ابي جعفر عليه السلام قال: نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله هكذا بئسما اشتروا به انفسهم ان يكفروا بما انزل الله في علي بغيا] البقرة-90
ولاحظ قوله [نزل جبرائيل. . . هكذا]
ولاحظ الزيادة [في علي]
«2» عن ابي عبدالله عليه السلام في قوله تعالى: «سأل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية علي ليس له دافع» ثم قال : هكذا والله نزل بها جبرائىل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآله، بزيادة :[بولاية علي] «اصول الكافي» 486/1
2- سنة تكفير الصحابة ؟!
فيما مضى كانوا يكذبون وينكرون تكفيرهم للصحابة وكل هذا تقية!! اما الآن فقد انكشف قناعهم في العراق وهتك الله استارهم في كل مكان!! وحتى لايقول بن الاكوع هذا عمل العوام او كلام العوام، نأتي برواية من عشرات الروايات من كتابهم الأول الكافي 167/8 [عن ابي جعفر عليه السلام قال: كان الناس اهل ردة بعد النبي صلى الله عليه واله إلا ثلاثة ،فقلت : ومن الثلاثة؟ فقال : المقداد بن الاسود، وابو ذر الغفاري، وسلمان الفارسي]
3- سنة أن عمر ابن زنا وعائشة زانية؟!
نسأل الاكوع هذا السؤال: هل هذه السنه التي تريدنا ان نتبعها وننشرها؟!!
ان الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه ابن زنا كما يقول الكليني في روايته الطويلة رقم 372 في روضة الكافي ص175 -176 -177 ، ليس هذا فحسب بل يزعم محدثهم وشيخهم يوسف البحراني ان ام عمر بن الخطاب هي اخته ويورد هذه القصيدة الفاجرة في كتابه «الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب» ص107:
لحى الله من ولى الصهاكي أمره وأجلسه في مجلس العقد والحل
ومن اطرف الاشياء عند أولي النهى خلافة ذاك الفاجر الكافر النغل زنيم دعي أمه هي أخته وعمته فيما رواه ذوو الفضل
والصهاكي هو عمر بن الخطاب!! وهو كافر فاجر زنيم دعي حسب ما ورد في القصيدة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد ناصر حميدان

2025-01-18 00:17:31

وطن يصارع الضياع

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

سيف محمد الحاضري

2024-10-14 03:09:27

القضاء المسيس ..

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد