;
أحمد غراب
أحمد غراب

فال الله ولا فالك 2807

2011-09-24 03:23:00


يسرني ان اعلن لكم انني قررت ان اكون متفائلا وهذا قرار نهائي لا رجعة فيه.
(الناس مش ناقصة غربان تنكد عليها).
أصلا وفصلا معركتنا هي استعادة التفاؤل (اليمن السعيد).
أخر يمني ابتسم كان قبل عشرة عقود تقريبا (صورته مرسومة في فئة العملة النقدية ابو خمسين ريال).
يا الهي علمني كيف اكون متفائلا وانا اغرق في الظلام الدامس؟.
كيف ابتسم وانا ابلع لساني من العطش؟ واصنع قوس قزح من صواريخ الكاتيوشا؟.
واكتب رسالة حب ببقايا رماد؟ وازرع وردا وسط دخان البارود؟.
كيف ابتسم وابتسامة الجائع كاذبة؟ وكيف ابتسم ووطني تنزف فيه الدماء؟.
شفتم ما اسرع قلبت غم!! مع اني لسه قبل شوية اعلنت عن تفاؤلي.
يعني اقدر اعيش بلا كهرباء بلا ماء بلا مرتب بلا قات بلا... لكن ما اقدرش اعيش من غير تفاؤل.
ضروري اولادي ايضا يكونوا زيي متفاءلين علشان كذا جمعتهم والقيت فيهم خطبة التفاؤل:
اطفالي الاعزاء: انا الان متفائل؟ انا ايش يا اطفالي؟
ـ متفاااااائل.
ـ وانتم كمان لازم تكون متفاءلين، انطفأت الكهرباء، ايش يعني؟ الحمدلله القمر والنجوم مسرجات.
تخيلوا لو القمر ماطور، والنجوم شموع؟ كم خسارتنا؟
بكرة تشبعوا كهرباء، اليوم "حنبة" وغدا "لمبة"، يا ماطور اليوم بفلوس بكره يكون بلاش.
قرحت الحرب؟ وايش يعني.. ؟ اليوم حرب وغدا حدائق ولعب.
انقطع الماء، وايش يعني..؟ اليوم تيمم وغدا سباحة وتحمم وتجمم.
تفاءلوا باليمن السعيد تجدوه.
تبسموا في وجوه بعضكم.
 جناح واحد لا يستطيع ان يطير!.
بأجنحتنا معا نستطيع ان نطير ونحلق في الأفق.
التفاؤل يا اعزائي.
ان تكون قلوبنا مضاءة بالحكمة مهما كانت حلكة الظلام الذي يلتف حولنا.
ان نكون طيور محبة وسلام، لا طيور ظلام.
كونوا صادقين حتى يصدق تفاؤلنا وحتى يأت اليمن السعيد.
فجأة ارتفع صوت الباب.
ـ من الطارق؟
ـ هذا محمد سعيد صاحب البقالة قالك هات الفلوس اللي عليك.
ـ قل له ابي مش موجود.
ـ انا تفاءلت وقلت له انك موجود.
رن جرس التلفون.
ـ من المتصل؟
ـ عبده سعيد المقوت قالك هات قيمة القات قبلما يسير يشتكي بك.
ارتفع صوت من الباب اعرفه جيدا..
ـ صوت من هذا؟
ـ هذا صوت احمد سعيد صاحب البيت يشتي الايجار.
ـ سبحان الله جاء محمد سعيد، وعبده سعيد، واحمد سعيد ما باقي الا يجي اليمن السعيد.
نسيت ان اخبركم ان التفاؤل يشتي ضمار في هذه البلاد، طبعا مش معقول تكون متفائل وحدك، ضروري يكون من حولك متفائلين، يعني زوجتك مثلا علشان تكون متفائلة وتبتسم لك طول الشهر ضروري انك تستلم كل يوم مرتب وليس اخر الشهر فقط.
كتبت لصديقي المتشائم:" بارك لي اصبحت متفائل"، فرد قائلا:" فال الله ولا فالك".
وفعلا ما اصابنا من خير فمن الله وما اصابنا من شر فمن انفسنا.
حسبنا الله لا اله الا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

ghurab77@gmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد ناصر حميدان

2025-01-18 00:17:31

وطن يصارع الضياع

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

سيف محمد الحاضري

2024-10-14 03:09:27

القضاء المسيس ..

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد