;
عمر محمد محسن
عمر محمد محسن

هل أتاك حديث سوريا؟ 1218

2013-05-07 03:50:45


ظلت الأخبار والأحاديث تتناقل يوما بعد يوم: تؤنب الضمير.. تدمي القلب.. تحير الخاطر.. أحاديث وأقاويل يرددها الملايين من الناس من المحيط إلى الخليج؛ ناهيك عن العالم اجمع. "لحاها الله أنباء توالت" حد وصف ترانيم شعر أحمد شوقي .. تفوح رائحة الدم في كل إرجاء هذا العالم المسكين والذي ما برح أن يحول دون توقف تلكم المجازر التي تندى لها جبين الإنسانية؛ لم يستطيع العالم اجمع أن يوقف مجازر النظام السوري لا صرخات أطفال حمص ولا ثكلى حلب لا كهول درعا ولا أرامل إدلب توقفه عما يرتكبه من جرائم.. كل العويل لا يجدي نفعا في هذا الزمان.
كل دموع العالم العربي والإسلامي تبكي سوريا ليل نهار؛ تبكي أشلاء قطعت وبطون بطرت ورقابا شنقت وظهور جلدت.. أصناف من العذاب التي لا تعرف الرحمة طريقا إلى قلب طاغية قلما ندر مثيله على مر التاريخ الحديث والمعاصر, حول رائحة الهواء بنسيمه العطر إلى نتانة الدماء المتخثرة في الأزقة والطرق والحارات.
يقولها وكأنه حكيم زمانه: نقاتل الإرهاب في سوريا وعن أي إرهاب يتحدث هذا العقل السقيم عن التفكير؟ في لحظة مقولته الشهيرة على شاشات الفضائيات بأنه استطاع أن يقضي على كثير من المجموعات الإرهابية وبينما تتناقل القنوات والإذاعات والصحف والمواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعية أخبار مجازر النظام المتغطرس وحزب الله السرطان الغريب والحرس الثوري الإيراني ومليشيات الشيعة القادمة من الأدغال.. تقاتل الشعب وتصفهم بالإرهابين؛ إنه الغباء بعينه, تتحجج بالإرهاب وتقصف المدن بالصواريخ البلاستية والغراد والإسكود والراجمات, ناهيك عن السماء التي تمطر شواظ من نار.. تدك حلب عاصمة التاريخ ومهد الحضارة تقتل حمص ودير الزور وحماه ومعرة النعمان تفني الحياة في دمشق عاصمة التجارة الخالدة في الأذهان تدمر درعا والقمشلي والحسكة وحتى اللاذقية لم تسلم من حقدك الدفين.
سجلات الألم لها صفحات بداخلنا؛ نبكي سوريا كل ساعة.. كل حين ؛ يقطر القلب دما ونحزن ولكن بصمت عميق؛ أين العالم مما يحدث في ارض ذنباها أنها قالت لا لحكم الفرد الواحد؛ لا لحكم الحزب الواحد؛ لا لحكم الطائفة الواحدة.. ماذا لو كان هناك نفطا كليبيا وشعب يهوديا كإسرائيل؟ لأتت أمريكا والعالم مهرولا؛ لان هذا العالم لا يهمه سوى المقابل والربح الغزير ومصالحه الخاصة فقط.
(1)
تدرر السماء علينا مزنا بـارد
الغيم يلتحف السماء وقتما
كل ألوان الأرض زهيتـة
غذاء النار أحطاب شجرا
روينا أرضنا بدم الكرامة
كل العلم يقول ..ويقول زيفا
جل أصنام الماضي أزلفت
لنا الشهامة وصوبك اللعنات
أرضنا التي عشقناها أمدا
لحاها الله أياما علينا أهلت
سوريا بلادي لها أشواقي
صوب سوريا يطير قلبي                                       
 (2)
إلا سمائنا مزنها شواظ وبارود
تمطر سماؤـنا من غيــر رعــــــــــود
إلا ألوانــــنا قاتم بليل الســـــــــــــواد
وطعام ((الباغي)) أشلائنا والجلــــود
ودفعـــنا أثمـــــان الحرية بل حــــــدود
كــل العــالم في سبـــات ورقـــــود
وسوريا اليوم تبددت أغلالها والقيود
أحقيراً أنت بين كــل الأســـــــــــود
من هوس المجوس للعروبة ستـــعود
كالتي تجرم الأحــرار وتمجد العبـيد
مقدســـــــة بقلبـي بيـن كــل الوجـــود
صوب جنتـــي ومصـيري والخـــلود

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد