;
د. واعد باذيب
د. واعد باذيب

رثاء للقيرحي ومحمد سليمان ناصر 1134

2013-12-06 08:37:48


غيب الموت قبل أيام الرفيق والمعلم محمد علي محمد القيرحي وقبله الرفيق الجليل محمد سليمان ناصر في امتحان صعب لقدرة احتمالنا على فراق ملهمينا, لكنه القدر ولا يسعنا إلا أن نستسلم له ودون سواه .

وداعاً أيها القيرحي الإنسان , وداعاً سليمان أيها الجسور.. كان رحيلكما فاجعة ترك فراغاً شاسعاً في أرواحنا لا يملأه إلا رجال بحجميكما .

أيها الرفيقان العظيمان هلا حملتما اشتياقنا لصديقكما الحميم عبدالله باذيب , حتماً الخالد ينتظر أخبارنا, ويؤمن تماما أننا لا نمتلك في هذه اللحظة سوى أمنية لقاءه وربما يدرك أننا نطلب المنى ونحن اكثر ثقة هذه المرة كوننا امتلكنا بطاقة العبور إليه.. الوفاء بعهده .. السير على دربه.. شجاعة مواجهة المصير بقلوب متخمة بالحب والولاء وأيدٍ مرهقة عملاً و وفاءً.

يا لحظكما الكبير إذ تقاسمان باذيب الخلود مرتاحين البال على أريكة من نور ورضا لا يعكر صفوكم فاسد أو محتال يقتات أعمالنا عرقاً وخبزاً , لا يقلق سكينتكم لص يحاول بكل قواه ونفوذه أن يستكمل طيناً أرضاً وإنساناً , على نحو غبي وقاصر في تقدير مدى إصرارنا على إيقاف نزيف الوطن حقوقاً وأدميةً .

قولا لباذيب الرجل الأمة إنني ما زلت امتلك كثيراً من مخزون شجاعته وهيهات أن أتراجع عن الذود عن عامل اغتصب حقه في رصيف ميناء المعلا وهو يروي البحر ماء جبينه شرفاً وإخلاصاً , أو اخذل موظفاً في المخا يتصدى بروحه لصناديق الموت ويمنحنا السلام , ومثله حارساً أميناً يقف حجر عثرة أمام استيطان مطاراتنا ومنافذنا الجوية .

أيا أبي: إنني أحارب بنور روحك فامنحني صبراً كافياً يعين بسالتي في معركة غير متكافئة أقودها في وجه أكثر من عدو وطرف , إنني احلم بوطن خالٍ من الفساد .

*وزير النقل.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد