;
محمد الربع
محمد الربع

هذا أخر ماحدثني العبسي 1106

2016-12-22 11:49:27

وصلتني رسالة قبل أيام على الفيس بوك:
_ يا عزي هات رقمك على الإيمو؛ أعطيته رقمي، فأرسل لي -عبر برنامج الأيمو رسالة يقول لي" سأكلمك من رقم آخر هذا رقمي مراقب.. 
ثم وصلتني رسالة من حساب باسم "يارب لطفك" يقول لي هذا رقمي ما أحد يعرفه إلا أنت وأشخاص محدودين.
يقول: اسمعني أريدك تتحدث عن هوامير الفساد النفطي.
أنا عملت بحث استقصائي عن تجار السوق السوداء باليمن واتضح لي أن أكبر شركات نفطية حالياً المحتكرة لاستيراد النفط هي ثلاث شركات وكلها شركات حوثية.. 
الشركة الأولى والأكبر هي لمحمد عبد السلام- الناطق باسم جماعة الحوثي- وقد أسس شركة نفطية باسم شركة "يمن لايف" يديرها أخوه، وشركه أخرى لـ "دغسان محمد دغسان" تاجر سلاح من صعدة واسم الشركة "اويل برايمر" 
وشركة "الذهب الاسود" لـ علي قرشة وهذا كان عضو لجنة الوساطة بالحرب الخامسة.
والآن هذه الثلاث الشركات الحوثية هي المحتكرة لاستيراد النفط لليمن وتبيعه بأسعار مرتفعة مع أنه لا حجر على استيراد المشتقات النفطية.
وحاليا تم إنشاء شركه في دبي كواجهة تقوم بشراء النفط باسمها صورياً أو من فروعها بحيث لا تواجههم مشاكل في الحصول على تراخيص من قبل التحالف. 
وأضاف: مازلت ابحث عن اسم هذه الشركة التي أسسوها في دبي ومن يديرها.
وقال: إن ارتفاع الدولار إلى 300 في فتره وجيزة سببه يعود لسحب العملة الصعبة من السوق وتحويلها للمتاجرة في استيراد النفط من الخارج، حيث تشكلت طبقة تجارية جديدة من الحوثيين في فترة وجيزة وهذا ما يفسر شراؤهم للعقارات والمباني مع أن البلاد في حالة حرب وعزمهم فتح شركات اتصالات من الجيل الرابع وبنوك وغيرها.
وهذا الشيء هو أحد أسباب إفشال محمد عبدالسلام وفريقه المفاوض لأي حلول ولكل مفاوضات السلام فهم يحاولون إبقاء الوضع الحالي كما هو لأطول وقت ممكن حتى يتمكنوا من تكوين ثروة تمكنهم من البقاء اقتصادياً.
وآخر ما قاموا به هو إقصاء شركة استيراد لرجل الأعمال/ عمار توفيق- وهو تاجر من تعز بسبب رفضه شراء نفط لشركاتهم باسمه من الخارج- وتم حجز ست ناقلات نفط عليه في غطاس ميناء الحديدة حتى تراكمت عليه الغرامات بأكثر من قيمة الحمولة.
أخبرني أيضاً أنه لم يعد يقدر على النشر بصفحته ويتعرض للتهديد وقد قاموا بتكسير سيارته ويتعرض لضغوط كبيرة.
أما صديقه فتحي أبو النصر، فكان يقول له احترس ربما قد يسمموك فكان يرد عليه إن الهوس الأمني عندكم زيادة شوية.
مات صديقنا محمد عبده العبسي ومات الصحفي الاستقصائي الأول باليمن وماتت كثير من القضايا والمعلومات التي قال إنه ينتظر الوقت المناسب لينشرها.. وهكذا تموت الكثير من الحقائق لتعيش أكوام الزيف والخداع.
كانت آخر رسالة منه أنه تم اعتقال عمار بالأمن القومي.. لم ألحق أستوضح منه من عمار الذي يقصده؟
رحمك الله يام حمد لم يكتمل عام على زواجك ولا نعلم هل بالفعل أصابتك سكته قلبيه أم أسكتوك للأبد.
وهذا بعض الوثائق الذي أرسلها والمعلومات التي أوردها- رحمة الله- قد نشر بعضاً منها علي البخيتي..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد