;
راكان الجبيحي
راكان الجبيحي

في وداع ملائكة الإعلام وأعين الحق 1172

2017-05-29 15:32:24

رفاق الدرب والحياة تقي الدين الحذيفي و وائل العبسي وسعد النظاري، ملائكة الإعلام وأعين الحق الذي لا يغمض.
حلتم يا رفاق الروح دون مقدمات، ذهبتم دفعة واحدة،، وتركتم أرواحا يكسوها الألم والوجع ويلتهمها الحزن الممتد إلى مالا نهاية.
أرواحنا ذهبت معكم،، نكذب على أنفسنا بأننا على قيد الحياة، لأننا في الواقع نعيش وجع رحيلكم الأليم، نكتوي بأنين فراقكم الذي لن نتجاوزه وكذلك حجم تضحيات هذه المدينة الذي يزيدنا إيمانا وتماسكا بالقضية والمشروع الوطني؛ وسيتخلد لعمر طويل إلى أن نلتقي معا.
إلى ما قبل فجر الجمعة بقليل كنت على دردشة مع عزيزي تقي الدين، كان يتحدث عن المعارك والتقدم في الجبهات وختم باستفسار وتأمل؛؛؛؛ 
تقول أصحابنا بيستمروا بالمعركة !؟
"كما قدنا متشوق للحظة توثيق اقتحام القصر والتشريفات ومعركة الحوبانية"،، كنت أدرك دوما شجاعته وكذلك تهوره أحيانا، و أحدثه بالتريث والانتظار إلى أن أبلغه، لكن القدر لم ينتظر.
ها هم الأبطال على أسوار القصر الجمهوري؛ مواصلين المشوار ولن يتزحزحوا قيد نملة حتى يطهروا شرق وكل تعز والوطن من جحافل التمرد.
يلتهمني الوجع والألم كلما أتذكر لحظاتنا وأحاديثنا الدائمة؛ وفي لحظة فارقة ترآى لي كمية الشجاعة واللاخوف من قدر الموت المحيط بهم،، بسالة رصد لحظات الموت ومباشر تغير مسار المعارك صارت هواية لكل رفاق العدسة والكلمة والحقيقة في مدينة الحالمين الذين لا يهابون الرصاص ربما أكثر ممن يحمل البندقية.
سوف أصدق مع نفسي بأنني انكسرت وأنا افقد رفيق الروح تقي الذي كنت اعتمد عليه في معظم اللحظات والأحداث والأوقات، فهو بعمر يافع يبعث على البكاء بحرقة... نشيط ومتحرك هو ورفيق الدرب وائل؛ فهما يحملان أرواحا نقية وفريدة قلما نجدها مع الآخرين.
هذه هي تعز بتضحياتها على كافة الاتجاهات، وهكذا تقاوم الحياة بمختلف صورها وأشكالها ؛ والإعلام بأقلامه وكلماته وعدساته يبرز مدى صلابة وتأمل وثبات وصبر هذه المدينة وهم يقفون الى جانب الأبطال في الثغور يوثقون معارك التحرير والصمود.
أصدقاء الكلمة والحقيقة يعبرون كل لحظة الجبهات والمضايق وأزقة الحواري، لرصد وتوثيق كل حدث في المدينة غير آبهين بكمية القذائف والرصاصات التي ترشق الحي والمباني الذين يعبرون من خلاله.
فهم وبقية الرفاق المنتشرون في تعز تجدهم في المتارس في الهضاب وفي الحواري وفي الفعاليات والأنشطة المدنية،، أعينهم ترصد الحياة والموت في المدينة جنبا إلى جنب.
ففي قافلة الرجال الحامون لمدينتهم يأتي صانعي الكلمة والحقيقة؛ وهم يصنعون وعيا آخر وعيا حيا موثقا يسوقونه للعامة بالجهود الذاتية وبالطرق السهلة التي يمكن تناولها.
وداعا يا رفاقي ؛ وداعا يا أنبل الأحبة وأنقاهم، يا أبهى صور الكون وأمجدها وأخلدها، يا اتقى وجوها واصفاها.
إنا على الدرب سائرون ولن نتراجع أو ننكسر رغم كمية الوجع المخيم علينا؛ فالنصر حقنا الخالص الذي لا نفرط به بعد كل هذه التضحيات التي قدمت؛ وهذه الدماء الطاهرة الذي سكبت لأجل قضية وطنية ومشروع نضالي جامع؛ ومن أجل ذلك ولأجله سننتصر حتما طال الزمان أو قصر.
كل الرحمات لكم يا عيون الحق التي لن تغمض،،، 
والشفاء للجرحى

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد