;
ياسين التميمي
ياسين التميمي

مهام قذرة لخلية أبو ظبي الإعلامية في تعز 1181

2020-12-30 08:27:25

الأعلام الإماراتي منزعج كثيرا من انتشار وحدات الجيش الوطني والمقاومة في الأجزاء الريفية الغربية من محافظة تعز ومن نجاحهما بفرض السلام في هذه المناطق، خصوصاً بعد ان تمكنا من اقتلاع كتائب ابو العباس السلفية الإرهابية، وهي خليط من عناصر استخبارات سابقة مع صالح وقتلة مأجورين وجزء من الطفح السلفي الذي فاض باتجاه مدينة تعز بينما كان رجالها يخوضون مواجهات حاسمة مع الانقلابيين الحوثيين المدعومين من إيران . 

يتورط عدد من الصحفيين الذين يعملون في قنوات ومواقع اخبارية إماراتية وأخرى سعودية مثل موقع العين الاخباري الإماراتي ومواقع أخرى محلية تمولها الإمارات وهي كثيرة، في الإساءة الى تعز ورجالها ومقاومتها وجيشها الوطني .

shape3

  والأخطر من ذلك يتورط هؤلاء في القيام بنشاط استخباراتي يركز على نقطتين اساسيتين :

  النقطة الأولى: منع أي نشاط عسكري في تعز يدور حول الدولة والجمهورية والوحدة ويناهض المخططات الخبيثة للإمارات التي تمارس سطوا عسكريا مسلحا على المواقع الإستراتيجية اليمنية في باب المندب وجزيرة ميون وفي مدينة وميناء المخا وفي ميناء بلحاف الذي يضم أكبر منشاة لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في جنوب شبه الجزيرة العربية، وفي مطار الريان(المكلا) والأهم من مل ذلك محافظة أرخبيل سقطرى، وتحويل هذه المرافق السيادية الحيوية الى أماكن للاعتقال وإدارة العمليات التخريبية ضد اليمن . 

اما النقطة الثانية: فتتمثل في احتواء النشاط الإعلامي والحقوقي في محافظة تعز بشكل خاص، والتضييق على الناشطين في هذين الحقلين المهمين، وممارسة الترغيب والترهيب، وعمل قوائم بالأسماء وتعميمها ونشر تغريدات تنسب لأشخاص مهاماً مرتبطةً بقطر وتركيا، في محاولة يائسة لفصل الجيش والمقاومة وقياداتها وعناصرهما الشريفة عن الشرعية .  

هناك أنباء خطيرة ترد من محافظة أرخبيل سقطرى تقيد بانها تحولت بعد طرد الشرعية منها الى ساحة تدريب خطيرة لمرتزقة من بلدان عدة عربية وإسلامية وبعض من أسوأ أهداف هذه العملية هي تصدير عناصر إرهابية وتخريبية لهذه الدول خصوصا التي تعيد اصطفافها حول القضية العادلة للشعب الفلسطيني .  

الأمور متصلة ببعضها عضويا، وهكذا يمكن فهم الضغط متعدد المستويات الذي تمارسه الإمارات عبر مرتزقتها ضد الشرفاء والأحرار في محافظة تعز . 

كيف لا والإمارات تواصل المضي قدما في تنفيذ مشروعها الجيوسياسي الوقح في الساحل الغربي لمحافظة تعز ومن خلاله تواصل حرمان المحافظة من الاتصال بساحلها وسعيها المحموم لاقتطاع المواقع الإستراتيجية والحيوية في هذا الساحل من محافظة تعز مثل باب المندب وجزيرة ميون وميناء المخا بواسطة المعسكرات المغلقة التي تم انشاؤها هناك بالاستعانة ببقايا النظام السابق .  

وفي الان ذاته يتولى مركز الإمارات للدراسات تنظيم ندوات مغلقة لقيادات من دول غربية رئيسية وإدارة نقاشات تدور حول فكرة إدارة باب المندب من خارج الإرادة اليمنية والحكومة اليمنية الشرعية، في توجه يبدو انه مخدوع بالتفويض الممنوح لأبو ظبي للقيام بدور كلب الصيد في فضاء جغرافي يشهد صراعاً وانقساماً داخليين بين أبنائه يتم تغذيتهما وتمويلهما من الإمارات وتحت غطاء سعودي واضح . 

آن الأوان للوقوف في وجه المخطط الإماراتي الذي يسوق له صحفيون، يثيرون قدرا من الغبار حول مهمتهم القذرة والخيانية، والتي تتوسل الخصومات السياسية والأيديولوجية، وتستفيد بشكل كبير جدا من الوضع المعيشي المزري للناس في محافظة تعز المحاصرة .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد