;
ادريس الصوفي
ادريس الصوفي

شبوة الجديدة...؛ تميز، ونهضة وتطور وسط ركام الحرب. 635

2021-01-14 10:28:44

شبوة الجديدة...؛ تميز، ونهضة وتطور وسط ركام الحرب . 

بعنوان .. 

شبوة الجديد.. طمست الماضي، ونظرة للأمام ...

 

تعد محافظة شبوة اليمنية التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية من الأماكن النادرة التي تنهض من بين ركام الحرب الحوثية، وتمضي الى الأمام دون أن تلتفت للخلف، وعلي مدار العامين الماضين نهضت شبوة بقوه، ودخلت زمناً جديداً ومرحلة ناهضة بكل مقايس ومعاير التنمية الحديثة، والصعود الخلاق في آفاق العصر، ومدارات المستقبل المتأسس على بني تحتية صلبة ومتواطدة عبر شبكة من الطرق الحيوية لعدد ١٧ مديرية هي كل التقسيمات الإدارية الجديدة  للمحافظة ومشاريع تنموية أخرى عديدة لا تتوقف، ونهضة معمارية غير مسبوقة وإقبال كبير للناس إليها، دون غيرها من المحافظات الأخرى المحررة. فقط؛ لما وصلت إليه اليوم .. 

برغم الحروب الضروسة التي شنتها المليشيات الحوثية الإجرامية على شبوة؛ إلا أن شبوة ضلت بوحدة نسيجها الاجتماعي الضام لكل وحداتها القبلية، وشرائها الاجتماعية، ومكوناتها السياسية أهم اسباب صلابتها ودحرها مليشيات الحوثي، ومشروعها التخريبي في وقت مبكر منذٌ بداية العام ٢٠١٥م . 

لتبقى شبوة المحافظة المعطرة بعبق ورائحة الأصالة والتاريخ، وتعد ثالث أكبر المحافظات اليمنية مساحتاً، واعرقها حضارة، والتي تعود الى العصور ما قبل الميلاد .. 

shape3

شبوة الغنية بالنفط والغاز والذهب، والإنسان وبمحافظها بن عديو الذي تم تعينه في أؤخر شهر سبتمبر للعام ٢٠١٨م. وبه بدأت شبوة الجديدة تلوح في الأفق، ورأي أبناءها الأمل والتفاؤل والنظام والقانون والدولة الحقيقة التي بدأ بها بن عديو بقوة لا تستهان بها. تنمية وبناء وإعمار، وتطور وازدهار، ومشاريع لا تتوقف، وعاشت الاستقرار والأمن والسلام وزاد اقبال اليمنيين عليها .... 

بالرغم أن شبوة وجدة نفسها أمام حمية حرب آخري مع جماعات مسلحة؛ تضع يدها الخارجية على الموارد القومية والمنافذ الحيوية وتعرقل المحافظة الخارجة من حرائق وخراب وحرب المليشيات الحوثية على النهوض والبناء والتطور والإعمار . 

لكن؛ بصمود ونضال ومقاومة أبناءها، شبوة اليوم غير الأمس؛ فهي تقف على جراحها وأوجاعها؛ وتمضى قدماً نحو المستقبل المنشود بالأمن والأمان والاستقرار، والسلام غير عابئة بأعباء الماضي الأليم والأسود، ودون الالتفات الى الخلف الذي ولي دون رجعة. إنها محافظة شبوة الشرعية النموذجية والفريدة لليمن .

قف! الآن أنت في شبوة الجديدة،  

مدينة نادرة وفريدة تتعفى بسرعة قصوى من أوجاع الحرب اليمنية، وتنهض بقوة أمام مرأى ومسمع الجميع من بين ركام ومخلفات الحرب. لتنهض بمشاريعها والبنى التحتية والمعمارية والاستثمارية، والاقبال المتزايد للناس عليها من مختلف المناطق اليمنية، لما وصلت اليه من حالة استقرار، وتوفر الأمن والعيش فيها بسلام وأمان وما حدث لها من نهضة وتنمية خلال العامين الماضيين .. 

تذهب المليشيات الى الجحيم وتحل الدولة واضحت شبوة اليوم جوهرة ولؤلؤة جديدة. ونموذجا يحتذا به النظام والقانون والدولة .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد