;
عبد الإله البوري
عبد الإله البوري

علفاء ... المسافة صفر 652

2021-10-07 08:19:59

في فجر يوم أمس الأول الثلاثاء الخامس من أكتوبر كانت منحدرات الجبال المطلة على علفاء جنوب محافظة مأرب مسرحا لمعركة تصادمية ضارية بعد أن تسللت أعداد كبيرة من المجاميع الحوثية عبر السفوح محاولة السيطرة على القمم الحاكمة .

shape3

لكن وما إن وصلت المجاميع الحوثية إلا وباشرتها فوهات البنادق الغاضبة داخل المحاجي ( المواقع) وسقطت أول الأنساق الحوثية بعد اشتباكات من مسافة صفرية ، لم يكن يفصل أبطالنا عن العدو سوى أمتار قليلة ورصاصات كثيرة وكثيفة .

  بعد تدمير النسق الأول داخل المواقع بدأ الأبطال بإحراق السفوح ومن عليها من أفواج حوثية ، واستمرت المواجهات العنيفة أكثر من خمس ساعات ، كل ذلك في القمة والمنحدر أما الخط الأسفلتي وبطن الوادي فكانت الاشتباكات أكثر ضراوة وعنفا .

  ففي نفس اللحظة - فجرا - التي اشتعلت فيها معركة القمة والمنحدر، حاولت أفواج العدو التقدم عبر الخط الأسفلتي وعبر الوادي لكن أبطالنا سارعوا نحو تحركات العدو واشتبكوا مع مجاميعه بكل بسالة وشجاعة واقتربت النيران من بعضها حتى كادت الحرب أن تكون مجالدة بالبنادق لا رماية بها .

وبعد خمس ساعات من القتال العنيف انتصرت إرادة أبطالنا بعد أن ارتقى منهم شهداء أبرار ، ولله در شباب قبيلة مراد وتحية وسلاما لبنادقهم الغاضبة التي أخمدت ضجيج الأفواج الحوثية وحطمت أحلامها .

ومازال العدو الحوثي يكثف من قصفه المدفعي ويرسل مزيدا من الأفواج البشرية محاولة إحداث إختراق لكنها تصطدم بحومة الحرب وتتحطم على جدران المعركة .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد