;
الشيخ علي القاضي
الشيخ علي القاضي

قصف مركز الشيخ الحجوري في مأرب (٤) 763

2021-11-08 07:23:06

٠ويكفي ان نعرف من انصاف السلف الصالح ان ابا يزيد البسطامي الصوفي صاحب الشطحات الخطيرة جدا لم يكفره ابن تيمية ولا ابن القيم ولا الذهبي ولا ابن كثير بل حتى لم يفسقوه بل عذروه وذكروا ماله من خير !!

shape3

وكذلك ابو طالب المكي وان كان أقل شطحا من ابي يزيد وافقه منه 

٠بل حتى الحلاج انصفوه على زندقته الظاهرة وأنصفوا التصوف فلم يردوه كله ولا قبلوه كله وهكذا كثير ممن نسب إليهم الانحراف انصفوهم ووافقوهم على ما فيهم من صواب وحق وردوا ما فيهم من ضلال او خطأ وهكذا أنصفوا الفرق الضالة كالشيعة والخوارج والمعتزلة الخ. 

٠بل روى المحدثون -رغم حساسية الأمر-عن رواة مبتدعة من شيعة وخوارج ومرجئة الخ بضوابط دقيقة فصلوها في باب رواية المبتدع في علم مصطلح الحديث فقبلوا أحاديثهم الصحيحة مع انحراف عقائدهم مالم تصل للكفر وسأذكر كمثال فقط لهؤلاء الرواة عابد بن يعقوب الرواجفي أحد رواة الصحيحين وكان رافضيها !!

٠ولا أدري هل تعلم المدرسة الحجورية كل ما سبق اما لا ؟! وان علمته فكيف لم يطبقوه في نقدهم لمخالفيهم من أهل السنة-إصلاح وصوفية معتدلة وتبليغ والسلفية المخالفة لهم ؟ !

افلا يستحق المخالفون للمدرسة الحجورية من أهل السنة الانصاف والعدل الذي التزمه أهل السنة مع الفرق الضالة كما سبق فضلا عن إخوانهم؟ !! 

٠وماذا قدم ابو يزيد البسطامي او ابو طالب المكي وغيرهم ممن عذرهم السلف للإسلام والمسلمين؟! امام ما قدمه من تضللهم للمدرسة الحجورية من دعوة للمسلمين ونفع لهم ودفاع عن الدين وجهاد في سبيل الله وكتب ومحاضرات نافعة ومواجهة التغريب والشيعة والشيوعية الخ من الأفكار الهدامة؟ ! 

فمن هو اولى بالإنصاف؟ ومن هو أحق بالرفق والعدل لو كنتم على منهج السلف قولا ومنهجا؟ ! 

هدانا الله واياكم الى الورع والعدل والإنصاف ولزوم منهج السلف الصالح علما وأخلاقًا.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد