;
علي سعيد الأحمدي
علي سعيد الأحمدي

من المسؤول في عدن؟ 364

2023-08-27 02:35:54

ربما كانت الآمال كبيرة لدى سكان عدن بل وعامة مواطني الجمهورية اليمنية في أن تكون المدينة منطلقا لهزيمة الانقلاب، ولأن تنال نصيباً وافراً من التنمية أو على الأقل إعادة ما دمرته الحرب والحفاظ على المستوى الخدمي بالحد السابق للحرب، ولكن كل ذلك اصطدم بفشل ذريع لسنا بصدد البحث في أسبابه وإن كان أهمها عجز وفشل حكومة الرئيس هادي في واجبها وقتها.

اليوم وفي قعر الفشل والعجز نجد تقاذف المسؤولية بين الأطراف المتشاركة والمتشاكسة في إدارة الحكومة، ولأول مرة نرى تراشق بين محافظ المدينة ورئيس الحكومة وكلٌ يسعى للتبرير الإعلامي أمام الشعب!

shape3

هناك أيضاً من يسيس المشكلة فبعد أن كان يطغى بُعيد الحرب تحميل كل المشاكل لشماعة الإخوان أو الأحمريين أو القوى الشمالية، ها هو صوت آخر اليوم يحمل سلطة الأمر الواقع المسؤولية والمقصود بها طبعا المجلس الانتقالي الجنوبي، وهناك أصوات تتحدث عن التحالف وسعي أطراف فيه لعرقلة عمل الحكومة أو الإضرار بمدينة عدن.

حتى لا يتوه الشعب في معرفة من المسئول ويبقى مشتت الذهن بين الحملات الإعلامية والمكايدات السياسية عليه أن يتعامل مع أزمة الخدمات وفق المسئولية المباشرة لموظفي الدولة وليس وفق التوجه السياسي.

هناك حكومة قبلت بالقدوم لعدن وشرعنت الأمور فيها وقبلت بحماية تلك القوات لها والتقت بقادتها وصرفت مرتبات لها مراراً، فعن أي سلطة أمر واقع تتحدث هذه الحكومة أو إعلاميوها الذين تدفع لهم الأموال من قوت الشعب؟

لنختلف سياسياً لكن لا مسئولية لأحد عن الخدمات، عن السيادة، عن الفساد سوى من قبل بالمسؤولية وأدى اليمين على أن يكون أميناً في عمله وألا يخون بلده ويخون أهله، سواء كان رئيس حكومة أو وزيراً فيها أو محافظاً تحت سلطتها.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد